Search
Close this search box.

كيف تضمن مشروعية فكرتك الاستثمارية قانونيًا؟

كيف تضمن مشروعية فكرتك الاستثمارية قانونيًا؟

دراسة الجدوى هي الاساس الصلب الذي يبنى عليه المشروع والذي يمكنك من خلاله أن تحدد أفضل الأسواق التي يمكنك من خلالها أن تبدأ الاستثمار. كما يمكنك أن تحقق من خلالها أفضل الطرق التي يمكنك أن تحدد منها أي مخاطر يمكن أن تواجه المشروع. لذلك تعد دراسة جدوى هي المنقذ الذي يمكنك من خلاله أن تصل بالفكرة الاستثمارية إلى بر الأمان. كما يمكنك مكن خلالها أن تتوسع مستقبليًا وأن تضاعف حجم المشروع الخاص بك. لذا نجد أن دراسة الجدوى يجب أن يتم صياغتها على يد أفضل الخبراء الاستثماريين. كي تتمكن من حصد كافة المميزات التي يمكن أن توفرها دراسة الجدوى لذا تعد “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى هي وجهتك الأفضل لتوفير دراسة الجدوى التي يمكنك من خلالها تحقيق النجاح.

ما هي أساسيات دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الأساسيات التي يجب أن تراعي توافرها في الدراسة كي تكون دراسة الجدوى متكاملة يمكنك أن تستفيد من خلالها أفضل الأرباح المادية. لذا يجب أن تحصل من خلال دراية الجدوى على إجابات لهذه الأسئلة كي تتمكن من ضمان نجاح المشروع. كما أن “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى يحرص على أن تعي أن يكون من يقوم بدراسة الجدوى يمتلك القدر الكافي من الخبرة في هذا المجال. والتي تمكنه من أن يوفر كافة المميزات التي تتواجد في الفكرة الاستثمارية ومن هذه الأسئلة التي يجب أن تجد لها إجابة من أجل أن تضمن كمال دراسة الجدوى ما يلي:

هل الخطة التي وضعها من قبل الدراسة كافية من الناحية التقنية؟

أحد أهم عناصر دراسة الجدوى هي دراسة الجدوى التقنية والتي يمكنك من خلالها أن تتعرف على أهم الأجهزة التقنية التي يحتاج إليها المشروع. كما يمكنك من خلالها أيضا أن تتعرف على أفضل الأجهزة التقنية التي توفر من خلالها الوقت. والتي من خلالها أيضًا يمكنك أن توفر الجهد والتي يمكن منها أن تحقق أفضل الأداء.

ما هو مدى قانونية المشروع؟

أحد أهم الأمور التي يجب أن تراعي توافرها في دراسة الجدوى هي دراسة الجدوى القانونية التي تحقق قانونية المشروع. والتي من خلالها أيضًا يمكن أن تحصل على كافة التصاريح التي يمكنك منها أن تتجنب توقف المشروع أو تعارضه من قبل الجهات المختصة. كما أن هناك الكثير من الأمور التي تهتم بها دراسة الجدوى القانونية. لذا يجب أن تحرص على توافر دراسة الجدوى القانونية في دراسة الجدوى التي تقوم بتقديمها.

هل الفكرة الاستثمارية قابلة للتنفيذ من الناحية العملية؟

يمكن أن يستهدف المشروع العديد منت الفئات كما يمكن أن يكون المشروع قائم على المجتمع المحلي أو التصدير أو كلاهما. لذا يجب أن تراعي أن تكون الفكرة الاستثمارية التي تمتلكها يمكن أن يتم تطبيقها على أرض الواقع بمعنى أفضل أن تكون المواد الخام التي يتم إنتاج المنتج منه في صورته النهائية. حيث أن عدمتواجد المواد الخام أو أن المصدر الذي يمكنك أن تجلب منه بعيد يكون تطبيق المشروع في هذا الموقع من الناحية العملية غير مقبول.

ما هو الإطار الزمني لتنفيذ الخطة؟

يفرق كثيرًا المدة التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع على أرض الواقع. حيث أن الأرقام الدقيقة والمواعيد الدقيقة هي خير شاهد على أن يكون المشروع جاهز خلال الفترة الزمنية المحددة على أرض الواقع. لذا يجب أن تراعي أن تجد الخبرة فيمن يقوم بصياغة دراسة الجدوى لك.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع تواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: