Search
Close this search box.

أهمية دراسة الجدوى المالية في تحديد نجاح الفكرة الاستثمارية

أهمية دراسة الجدوى المالية في تحديد نجاح الفكرة الاستثمارية

حين الشروع في تنفيذ الفكرة الاستثمارية يجب أن تفكر في البداية في مدى الخسائر التي يمكن أن تتعرض لها إن كانت هذه الفكرة الاستثمارية غير مجدية ولا يممكن أن تجني الأرباح المادية وذلك للعديد من الأسباب والتي منها أن المنتجات التي يمكن أن تطرحها من هذه الفكرة يوجد بديل أفضل وأحدث لها، أو أنها لا تتناسب مع الفئة التي تقوم باستهدافها، أو أن هذه المنتجات متواجدة بكثرة في الأسواق مما يعني أن ليس هناك أي تعطش لهذه المنتجات وما يجعلها لا تحقق المبيعات التي يمكن أن تحقق الأرباح التي تتناسب مع الطموح الاستثماري الذي يرضيك، لذا يعد “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الكويت هي جهتك الأفضل التي يمكنك من خلالها أن تتعرف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية التي ستطرحها على أرض الواقع لذلك يجب أن تعي جيدًا أن الخطوة الأولى التي يمكنك من خلالها أن تدخل إلى عالم الاستثمار، وتصبح من رواد الأعمال الناجحين.

أهمية دراسة الجدوى المالية للمشروع

دراسة الجدوى المالية هي أحد أفضل العناصر التي يمكنك من خلالها أن تأخذ القرار الأخير بتطبيق الفكرة الاستثمارية أو لا. حيث أن الاستثماريين ورواد الأعمال يريدون أن يطرح الأفكار الاستثمارية التي تعود عليهم بصافي أرباح محدد يمكنهم أن يستفيدوا من خلالها سواء كان هذا الصافي هو الشهري أو السنوي للمشروع. كما أن الكثير منهم لا يميل إلى الأفكار الاستثمارية التي تحقق نقطة التعادل لفترة زمنية معينة. و من بعدها يبدأ التدفق الإيجابي للأرباح المالية. لذا تعد دراسة الجدوى المالية هي التي يمكن أن تحدد من خلالها كافة التفاصيل التي تتعلق من بالأرباح والتكاليف التي يمكن أن يستنفذها المشروع. ومن أهمية ومميزات الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن تضيفها  للمشروع ككل ما يلي:

تحديد كافة التكاليف التي يمكن أن يستنفذها المشروع:

تختلف التكاليف التي يمكن أن يستنفذها  المشروع عن أي مشروع آخر. حتى الأفكار الاستثمارية التي تنتمي إلى نفس الفئة سواء كانت هذه الأفكار الاستثمارية تنتمي إلى الفئة المتوسطة أو الكبيرة. لذا تعد  أهمية دراسة الجدوى التي يقدمها  “ارتقاء”  أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الكويت هي التي يمكنك أن تحدد من خلالها كمية التكاليف التي يمكن أن يستنفذها المشروع في كل مرحلة من مراحل عمله. حيث أن فترة الأعداد تختلف تكاليفها، عن فترة التأسيس عن الفترة الأخيرة للمشروع. وهي فترة الدورة الأولى التي يمكن أن نقول هي كمرحلة الدورة الأولى من المشروعات.

من أنواع التكاليف التي يتم بناء عليها توفير المجمل الكلي للمشروع:

– التكاليف التي يمكن بيعها أو استردادها ومنها المساحة التي يمكن أن يتم انشاء المشروع عليها.

– تكاليف يمكن التعرض للخسارة عن استردادها وهي تكاليف الآلات والمعدات

– تكاليف منتهية وهي تكاليف المرتبات

– التعرف على مجمل الأرباح

يجب أن يتعرف رائد الأعمال على كمية الأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال الأفكار الاستثمارية. حيث أن التعرف على كم الأرباح يجعل المستثمر يصل إلى القرار الأخيرة بالموافقة على طرح المشروع أو لا. كما يعمل مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الكويت على خلق الأسواق وتحديدات تكتيكات واستراتيجيات حديثة لزيادة كافة الأرباح. التي يمكن أن يحققها المشروع.

إذا كنت تريد أن تحصد الأرباح المادية من خلال الأفكار الاستثمارية التي تم إعداد دراستها على يد الفريق المتكامل من الخبراء الاستشاريين. تواصل الآن مع  “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الكويت.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: