Search
Close this search box.

أهمية دراسة الجدوى والمميزات التي تضيفها لفكرتك الاستثمارية

أهمية دراسة الجدوى والمميزات التي تضيفها لفكرتك الاستثمارية

هل تريد أن تتربح الأموال من خلال مشروع استثماري ناجح. هل تريد طرح فكرة استثمارية على أرض الواقع ولا تعرف التفاصيل الكافية عن هذه الفكرة. وتفتقر للتفاصيل التي تمكنك من إدارة العمل بمفردك. يمكنك أن تحصل على كافة التفاصيل التي تم ذكرها من خلال دراسة الجدوى الشاملة التي تصنعها “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. حيث يمكنك من خلال هذه الدراسة أن تحصد الكثير من المميزات. الكثير من العناصر التي تدفع مشروعك نحو التوسع، نحو التقدم في المستقبل. لذا نجد أن نتعرف اليوم عن الكثير من الأمور التي تتعلق بالاستثمار. وأهمية دراسة الجدوى و فوائدها التي يمكنك أن تجنيها من خلال دراسة الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى لمشروعك:

لا شك في أن طرح الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع بدون أي دراسة مسبقة سوف يجعلك بجانب الفشل النهائي للمشروع. إلا أنك سوف تتعرض إلى الكثير مكن الخسائر المادية. لذا يجب أن تراعي تنفيذ دراسة مسبقة للفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع من أجل تجنب كافة هذه الخسائر. ومن الفوائد التي تجعلك تنتقي جيدًا من يقوم بعمل دراسة الجدوى لك ما يلي:

– تعطي الكثير من الأمور الدقيقة التي يجب أن يتم التركيز عليها من قبل المشروع وهي ما تساهم بشكل كبير في زيادة الأرباح المادية الكلية للمشروع. كما أن دراسة الجدوى تصنع الكثير من البدائل التي يمكنها أن تقوم بإخراج المشروع من كافة العقبات التي يمكن أن يتعرض إليها. حتى لا تجعله يستنفذ الكثير من الخسائر المادية، ويكون هدفه الدائم هو الاستمرارية والتوسع.

– في المشروعات هناك الكثير من البدائل، والكثير من الحلول. والكثير من الطرق التي يمكن أن تتبعها، لذلك دراسة الجدوى تقوم بتضييق نطاق البدائل. بحيث أنها تقوم بتقديم أفضل البدائل وأفضل الحلول التي تمكنك من تخطي العقبات والتقدم.

  • يقوم بالتحقيق في مختلف الأمور التي تجعل الاستفادة أكبر من كل الركائز الأساسية التي تتواجد بالمشروع.
  • تعزز دراسة الجدوى من احتمالات النجاح المختلفة التي لها القدرة على جعل المشروع الكثير من المخاطر التي تواجه المشروع في بدايته.
  • توفر لك المعلومات الكافية التي تمكنك من اتخاذ القرارات بكل سهولة
  • تعطي كافة النتائج التي تسهل عليك، رسم المشروع من الناحية التجارية أي جعل الأرباح المادية تتخطى نقطة التعادل.
  • تساعد دراسة الجدوى بشكل كبير على تأمين كافة المصادر التي يمكنك من خلالها أن تحصل على التمويل الكلي للمشروع.
  • تعمل دراسة الجدوى كورقة نجاح للمشروع يمكنك من خلالها أن تحصل على التمويل البنكي للمشروع.

طريقة اختيار الأفكار الاستثمارية

 ترى “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أن هناك الكثير من العناصر التي يجب أن تراعي توافرها في المشروع. كي تكون الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تختارها ومنها:

  • مدى حاجة السوق إلى المنتج الذي يوفره مشروعك
  • تجنب الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن يكون لها بدائل في المستقبل القريب
  • عدم التفكير في تنفيذ المشروع الذي تتوافر المنتجات التي يقدمها في السوق بكثرة.
  • تحديد الأفكار الاستثمار التي يمكنك أن تجني من خلالها الأرباح المادية الكبيرة

إذا كنت تريد أن تحصد الكثير من الأرباح المادية. إذا كنت تريد الأفكار الاستثمارية الناجحة  التي تريد أن تنتقي مكن خلالها الأفضل. تواصل الآن مع شركة “ارتقاء”  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية .

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: