Search
Close this search box.

أهم العوامل التي يجب توافرها في فكرتك الاستثمارية

أهم العوامل التي يجب توافرها في فكرتك الاستثمارية

دراسة الجدوى هي العنصر الأول الذي يمكنك من خلاله معرفة مدى أهمية ونجاح الفكرة الاستثمارية التي تمتلكها. وتريد أن تطرحها على أرض الواقع. فإذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تمتلكها يمكن طرحها على أرض الواقع ففي هذه الحالة تأخذ الضوء الأخضر من قبل المعدين لهذه الدراسة. وإن كانت هذه الفكرة من المستحيل تطبيقها أو تحقيق النجاح منها. فيعني ذلك أنك سوف تحصل على الضوء الأخضر. لذا تعد “ارتقاء” أفضل شركات لدراسة الجدوى في مصر هي وجهتك الأفضل للتعرف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية. لتجنب الخسارات المادية التي يمكن أن تتعرض لها إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع فكرة استثمارية فاشلة.

عوامل تحديد جدوى الفكرة الاستثمارية:

هناك الكثير من العوامل التي يجب أن تراعي توافرها في الفكرة الاستثمارية كي تضمن نجاح هذه الفكرة الاستثمارية. فكل الأفكار التي يمكن أن تعتبرها ناجح ويمكن تطبيقها هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تتوقف عليها مجاح تلك الفكرة. مثل الأحوال الاقتصادية. البيئة التي سيتم طرح المشروع بها، مقدرة الفكرة الاستثمارية على تحقيق نقطة التعادل. والفترة التي ينمكن أن تأخذها الفكرة الاستثمارية كي تتمكن من تحقيق التدفق النقدي الإيجابي. لذا تعد هذه العوامل من أكثر العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على مدى نجاح الفكرة الاستثمارية. لذا من خلال “ارتقاء” أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر سوف نتعرف على أهم العوامل التي يجب أن تراعي تواجدها في الفكرة الاستثمارية التي يجب أن تختارها ومن هذه العوامل:

المنتج أو الخدمة

الافتقار إلى منتج ما أو خدمة ما في سوق العمل يجعل الطلب عليها كثيرًا. وهو ما يجعلك تراعي أن يكون الطلب على المنتج أو الخدمة التي ستقدمها الفكرة الاستثمارية كبير. ومنها سوف تقوم بتحقيق الكثير من الأرباح المادية، وتكون الفكرة الاستثمارية ناجحة وتستحق أن تقوم بتطبيقها على أرض الواقع. أما الأفكار الاستثمارية الأخرى التي لا حاج إلى المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها على أرض الواقع. فيجب أن تراعي عدم التفكير بطرحها، كما أن الأفكار الاستثمارية التي تتواجد منتجات بكثرة لها في سوق العمل والسوق لا يحتمل أي زيادات أخرى لا تطرحها أيضًا. لأن فشلها سيكون محتوم من وجهة نظر “ارتقاء” أفضل مكاتب لدراسات الجدوى في مصر.

تناسب المنتج مع البيئة

لابد أن يكون هناك تكافؤ تام بين المنتجات التي يقوم المشروع بتقديمها والبيئة والمجتمع الذي يتواجد به المشروع. وذلك في حالة اعتمادك على الجمهور المحلي كجمهورك المستهدف الأول. لذا لا يمكن أن تطبق المشروعات ذات البرندات العالمية في أحد البلاد النامية التي تعاني من تعسر في رأس الأموال على العكس تمامًا. لا تحاول أن تقدم منتج لا يمكن أن يكون هناك أفضل وأحدث منه يتناسب مع الأفراد الذين يتواجدون بالبيئة.

مكونات المشروع

المشروع ليس عبار ة عن فكرة استثمارية أو رأس مال فقط بل هناك الكثير من العناصر التي يجب أن تراعي تواجدها في المشروع. حتى يكتمل هذا المشروع. ومن هذه العناصر هو توفير الأيدي العاملة التي لها خبرة في مثل هذا النوع من المشروعات. أو توافر الأيدي العاملة المدربة لتحصل على المنتج العالي الجودة، ومن العناصر الأخرى توافر المواد الخام التي سيتم تصنيع المنتج منها.

إذا كنت تريد أن تحصد الأرباح المادية الكبيرة تواصل الآن مع “ارتقاء” أفضل شركات لدراسة الجدوى في مصر واحصل على أفضل الفرص الاستثمارية التي تتربح من خلالها.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: