Search
Close this search box.

عناصر دراسة الجدوى ودورها في نجاح المشروع

أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض

يعد “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض. حيث أن له الكثير من المميزات التي جعلته يحظى بالتقدير والاهتمام لدى العملاء والمستثمرين. لذلك سوف نتحدث اليوم عن أهم المميزات التي جعلت “ارتقاء” الأفضل من بين هذه المكاتب ومنها الالتزام بالدقة والمواعيد التي تتم مع العملاء والمستثمرين. ومنها أيضًا التمتع بالفريق الكبير من الخبراء الاستشاريين الذين لهم باع كبير في هذا المجال سواء القطاع الصناعي أو الزراعي أو التجاري. لذا فهي سبيلك الأفضل، نحو تحقيق الطموح الاستثماري الخاص بك والتي تجعلك تتوسع في المشروع الخاص بك سواء على المدى القريب أو المدى البعيد. لذا من خلال “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض سوف نوضح أهم العناصر التي تتوفر في الدراسة الشاملة.

عناصر دراسة الجدوى

هناك الكثير من العناصر التي يجب أن تكون مشتمل عليها دراسة الجدوى من أجل أن تضمن نجاح المشروع. وهذه العناصر كل جزء منها يكمل جزء من نجاح المشروع ومن تلك العناصر:

دراسة الجدوى المالية

تعد دراسة الجدوى المالية من أكثر العناصر التي توضح هل هذا المشروع متناسق مع الطموح الاستثماري والأهداف الشخصية لدى المستثمر. حيث أنها توضح كافة الأرباح التي يمكن أن تتحصل عليها من خلال دراسة الجدوى. وعن التوقيت الذي يمكن أن يصل فيه المشروع إلى نقطة التعادل. وعن التوقيت الذي يمكن أن يصل فيه المشروع إلى البدء في بداية التدفق المالي الإيجابي. كذلك يمكن من خلاله التعرف على كم التكاليف التي يمكن أن يستنفذها المشروع. والتي بناء عليها يتعرف المستثمر كم التمويل الذي يحتاج إليه المشروع. وبالتالي هل يحتاج إلى التمويل البنكي أو لا يحتاج.

دراسة الجدوى الفنية

من العناصر الهامة وهي التي تهتم بالشكل العام للمشروعات. من حيث المباني ومن حيث الأجهزة والمعدات التي يحتاج إليها المشروع. ومن حيث الشكل العام وأسلوب الإنتاج الذي يجب أن يتبع من أجل أن يتم الإنتاج بأفضل أسلوب. حيث أن هناك العديد من أنواع الإنتاج التي يمكن أن يختار من بينها من أجل أن يكفي حاجة المستهلكين الذين يقومون بطلب السلعة الخاصة به. حتى تتولد الثقة بين المنتج الذي يُقدم والمستهلك. كما أن من خلال دراسة الجدوى الفنية التي تقدمها “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض سوف تتعرف على أشكال الدعاية التي يجب أن تتم من أجل سرعة انتشار الاسم التجاري للمشروع.

دراسة الجدوى التسويقية

من أهم العناصر التي يجب أن تتواجد في الدراسة. حيث أن دراسة الجدوى التسويقية هي التي توفر المعلومات حول مدى احتياج السوق للمنتج الذي يقوم المشروع الخاص بإنتاجه. حيث أن كمية المنتجات التي يمكن أن تضيفها وتكون زيادة عن حاجة السوق يمكن أن تتسبب في الكثير من الخسائر المادية. وكذلك فإن دراسة الجدوى التسويقية تقوم بتقديم دراسة للمنافسين والتي تمكنك من أن تتفوق على المنافسين. حيث أن دراسة المنافسين تمكنك من التغلب عليهم والتي تمكنك من أن تحظى بالقدر الأكبر من الأرباح في السوق. كما أن دراسة الجدوى التسويقية التي تقدمها “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض تساهم بشكل ملحوظ في اختيار أفضل موقع. يمكن أن يكون في المشروع والذي يضيف للمشروع الكثير من المميزات.

إذا كنت تريد أن تحصل على دراسة الجدوى المتكاملة التي تجعلك تحصد الكثير من الأرباح المادة. والتي تجعلك تتوسع على المدى القريب أو البعيد تواصل الآن مع شركة “ارتقاء”  أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: