Search
Close this search box.

مكتب “ارتقاء” يحدد أهم خطوات صياغة دراسة الجدوى

مكتب “ارتقاء” يحدد أهم خطوات صياغة دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي أحد أكثر الركائز الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تمد المشروع بكافة المقاومات والعناصر التي تجعل المشروع مكتمل النجاح. لذا يجب أن تراعي أن تختار جيدًا من يقوم عمل دراسة الجدوى لك. ولهذا السبب تعد “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الكويت هو الوجهة الأولى لك. حيث أنها تتمتع بسابقة أعمال كبيرة تدل على نجاحها وامتلاكها الفريق المتكامل الخبير في كافة المجالات الزراعية والصناعية والتجارية. كما أن الكثير من العملاء التي سبق تعاملهم مع “ارتقاء”. وهم من رواد الأعمال الناجحين على مستوى الوطن العربي يشيدون لها بالتميز واحترام المواعيد. والعمل على توفير كافة المميزات في الدراسة التي تساعد رائد الأعمال في نجاح الدراسة.

خطوات دراسة الجدوى

دراسة الجدوى المبنية على التحليلات الفنية والخبرة والتخطيطات هي التي تكون مكتملة النجاح لذا يجب أن تراعي أن تكون الدراسة متكاملة. حتى تتمكن من أن تحصد كافة المميزات ومن الخطوات التي يجب أن تراعي أن تتوافر في دراسة الجدوى ما يلي:

إجراء تحليل أولي

أبدأ بتحديد خطتك. حيث يجب أن يكون لديك خطة مرسومة يمكنك من خلالها أن تتضع كافة الاحتمالات التي تساهم بشكل أساسي في تحديد كافة جوانب المشروع. ومعرفة مدى تطابق هذا المشروع مع أرض الواقع ومدى احتياجه للسلع والخدمات التي يقوم بتقديمها. ويجب أن تراعي كافة الجوانب التي يمكن أن يتم اتخاذها عين الاعتبار.

دراسة السوق

في هذه الخطوة يتم تحديد مدى احتياج السوق إلى الخدمة التي تقوم بتقديمها. ويتم في هذه الحالة تحديد كم الاستثمار المطلوب كي يتم إنشاء هذا المشروع على أرض الواقع. ومدى احتياج السوق إلى الخدمات التي تقوم بتقديمها. ومنها يمكنك أن تحدد كميات المبيعات التي يمكن تحقيقها وبمكن أيضًا تحديد كمية الأرباح الكلية التي يمكن جنيها من هذا المشروع.

تحديد الدراسة المالية

أحد أهم الخطوات التي يراعي “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الكويت  تنفيذها بكل دقة. حيث أن دراسة الجدوى المالية هي التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحديد كافة التكاليف الكلية التي يمكن أن يحتاجها المشروع. وبالتالي فأنت يمكنك أن تتعرف على حجم التمويل الكلي. وبناءً عليه تقوم بتوفير كافة أموال التمويل وتتعرف إلى إذا كنت ستلجأ إلى التمويل المصرفي أم لا. كما أن من الأمور التي تهتم دراسة الجدوى المالية بتوفيرها. هي كافة الأرباح التي يمكن أن يتم تحصيلها من خلال تنفيذ المشروع.  وبهذا يمكن لرائد الأعمال من خلال المقارنة بين كل من  الأرباح والتكاليف. أن يتعرف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية من الناحية المادية. وهو ما يمكنه من أخذ القرار إما بتنفيذ الفكرة الاستثمارية أو البحث عن فكرة استثمارية أخرى. يمكنه أي يحقق من خلالها مكاسب مادية أكثر.

دراسة المخاطر

يمكن أن يتعرض المشروع في أي مرحلة من مراحل إلى الأخطار الخارجية. وهو ما يجعل “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الكويت يضع الكثير من الحلول والاحتمالات لأي مخاطر يمكن أن يتعرض إليها المشروع. كي تتجنب كافة المخاطر التي تعرض المشروع للتوقف سواء الدائم أو المؤقت وفي كلا الحالتين خسارة مادية كبيرة. ويمكن أن يتعرض المشروع للفشل لذا يجب أن تعد دراسة المخاطر من أهم الطرق التي يمكن أن تتجنب بها الفشل.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع. وتريد أن تحصل على دراسة شاملة لها تحقق لك النجاح تواصل الآن مع “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الكويت الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: