Search
Close this search box.

لماذا يجب عليك طلب دراسة جدوى قبل بدء المشروع؟

لماذا يجب عليك طلب دراسة جدوى قبل بدء المشروع؟

دراسة الجدوى هي التحليل العلمي للفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب والنواحي المادية والتسويقية والفنية. وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير يساهم في تحديد أهم المميزات والعيوب التي تتواجد في الفكرة الاستثمارية. الأمر الذي يتسبب بشكل كبير في التعرف على إمكانية طرح الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أم لا يمكن أن يتم طرح الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع. وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تحديد أفضل الطرق الاستثمارية التي يمكنك أن تقوم باستغلالها. من أجل الحصول على كافة الأرباح المادية ويكون لك النصيب الأكثر من مبيعات السوق. حيث أن دراسة الجدوى تساهم بشكل كبير على تحديد أهم المميزات والعيوب التي تتواجد عند المنافسين. وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تمكنك من التفوق على المنافس. لذا تعد “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة نتيجة لخبرتها الكبيرة في هذا المجال. هي التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل النتائج وكافة المميزات السابقة.

متى يجب أن تكون بإجراء دراسة الجدوى وما مكوناتها؟

دراسة الجدوى هي التي يجب أن تقوم بصياغتها قبل طرح الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع. حيث أنها تقوم بتحديد من خلال الأقسام التي تتكون منها دراسة الجدوى بتوفير كافة المميزات التي تدفع الفكرة الاستثمارية إلى النجاح. ومن هذه المكونات التي تقوم بإضافة المميزات إلى دراسة الجدوى.

دراسة الجدوى التسويقية

تساهم دراسة الجدوى التسويقية بإضافة العديد من المميزات إلى المشروع. وهو الأمر الذي يجعل المشروع بتحقيق النجاح في السوق المستهدف من قبل المشروع. ومن أهم المميزات التي تضيفها دراسة الجدوى التسويقية إلى المشروع ما يلي:

– تهتم دراسة الجدوى التسويقية بتحديد أفضل المواقع التي يمكن من خلالها طرح المشروع والفكرة الاستثمارية. حيث أن المشروع يجب أن يكون في الموقع أو المكان الذي يسهل على العملاء الوصول إليه. وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في كسب ولاء العملاء إلى المنتج الذي تقوم بتقديمه. وهو الأمر الذي يمكنك من أن تحظى بالطبقة التي يمكنك أن تسوق لها كافة المنتجات التي تقوم بطرحها.

– من وجهة نظر “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة أن الموقع المميز للمشروع يساهم بشكل كبير في التسهيل على أصحاب الفكرة الاستثمارية من أن يقوموا بتوصيل كافة المنتجات إلى منافذ البيع في الأوقات المناسبة. وهو الأمر الذي يساهم في توافر منتجات المشروع أمام المستهلكين طوال الوقت.

دراسة الجدوى المالية

دراسة الجدوى المالية هي التي يمكنك من خلالها أن تتعرف على الكثير من الأمور التي تساهم في تحديد كافة المميزات التي تخص الفكرة الاستثمارية. ومن هذه العناصر التي تهتم دراسة الجدوى المالية بتوفيرها ما يلي:

– تهتم دراسة الجدوى المالية بتحديد كافة التكاليف التي يحتاج إليها المشروع. حتى يتم طرحها على أرض الواقع، حيث أن الفكرة الاستثمارية تحتاج أن تتعرف على تكاليف الانشاء. وتحتاج أن تتعرف على كافة تكاليف الإنتاج. ويمكنك أن تتعرف على كافة التكاليف التي يحتاجها المشروع. حتى نهاية الدورة الأولى له، كما أن دراسة الجدوى المالية يجب أن تكون دقيقة.

– تقوم بتحديد كافة الأرباح التي يمكنك أن تجنبها من خلال الفكرة الاستثمارية خلال فترة زمنية محددة.

إذا كنت تريد أن تتعرف على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تطرحها على أرض الواقع. ويمكنك من خلالها أن تحظى بأفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: