Search
Close this search box.

أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية تساعدك على الوصول للقمة

أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية تساعدك على الوصول للقمة

تعد دراسة الجدوى هي النواة الأولى التي يبنى عليها المشروع والتي يجب أن تكون معدة بإحكام من أجل ضمان جني ثمار كثيرة منها. فلذلك يلعب عنصر الخبرة الفارق الكبير الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بمد جذور المشروع وتجعلها ثابته. وهو ما يعني بلغة المال ضمان استمرار المشروع حيث أن دراسة الجدوى التي تقدمها “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية. تهتم اهتمام كامل بدراسة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع سواء على المدى القريب أو المدى البعيد. وهي ما تتسبب في الكثير من الخسارات المادية التي يمكن أن تعرض المشروع للتوقف سواء توقف مؤقت أو نهائي.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية:

يجب أن نعلم في البداية أن دراسة الجدوى الاقتصادية هي مسمى كبير يندرج تحته الكثير من العناصر. والتي منها دراسة الجدوى المالية والتسويقية والتي لها دور كبير في نجاح المشروع ككل. ومن العناصر التي تندرج تحت مسمى دراسة الجدوى الاقتصادية:

الدراسة التسويقية:

بدون دراسة الجدوى التسويقية يكون الفشل من نصيب المشروع؛ لأنها في البداية تتعرف على. هل يمكن أن يتقبل السوق المنتجات الخاصة بالمشروع؟ والتي بناءً عليها يتم إعطاء الضوء الأخضر أو الأحمر للفكرة الاستثمارية. أما بالتنفيذ أو الطوي. لذلك يجب أن تكون دراسة الجدوى التسويقية معدة على يد فريق يتمتع بخبرة كبيرة. فتمتلك “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية الفريق المتكامل من المستشارين الذين يمتلكون الخبرة في شتى المجالات سواء الصناعي أو الزراعي أو الخدمي. مما يعني أن يمكنك أن تحصل منهم على الدراسة. وتحقق من خلالها الكثير من الأرباح المادية، في دراسة الجدوى التسويقية. هي التي يمكنك منها أن تتعرف على كافة نقاط الضعف والقوة التي توجد عند كل من المنافسين. والتي يمكنك من خلالها أن تتفوق عليهم وأن تكون الرائد في الخدمة. والسلعة التي تقوم بتقديمها كما أنها توضح الكمية التي يجب أن تقوم بتوفيرها في سوق العمل. والتي يمكن منها أن تتجنب الكثير من الخسارات المادية.

الدراسة المالية:

من أهم أهداف المستثمر هو أن يحصل على الأرباح المادية. و دراسة الجدوى المالية هي التي تستطيع من خلالها أن تتعرف على كافة الأرباح التي يمكن أن يحققها المشروع. خلال فترة زمنية معينة كما أنه يحدد كافة التكاليف الكلية التي يمكن أن تضخ في المشروع. من حيث تكاليف البناء والمنشآت. وتكاليف الآلات والمعدات وتكاليف المواد الخام اللازمة لتحضير المنتج وتكاليف رواتب الموظفين. وهو ما يجعل المستثمر يتعرف ما الذي يمكن أن يحصده من المشروع. وإذا كان يحتاج إلى مصادر أخرى لتمويل المشروع أم أنه سيحتاج إلى التمويل البنكي. أو أي نوع آخر من التمويل الذي يمكن أن يلجأ إليه المشروع.

الدراسة الفنية:

تعد الدراسة الفنية هي أحد أنواع دراسات الجدوى. والتي لا يمكن أن تكتمل بدونها. فهي تهتم بتحديد الكثير من الأمور الفنية التي تلعب دور كبير في نجاح المشروع والتي منها أسلوب الإنتاج. فهناك العديد من أساليب الإنتاج التي يمكنك أن تقوم باستخدامها ومنها:

الإنتاج المستمر:

وهو يكون دائمًا كي يتم تكفى لحاجة العميل نظرًا لوجود الطلب الكبير على المنتج.

الإنتاج المتقطع:

وهو الإنتاج الذي يكون على حسب الحاجة والذي يكون بناءً على طلب المستهلك.

فإذا كنت تريد أن تبدأ حياتك الاستثمارية. وتحصد الكثير من الأرباح. وإذا كنت تريد أن تربح الأموال من خلال التوسع في المشروع الخاص بك. لذا تواصل مع  “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية. واحصل على دراسة جدوى متكاملة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: