Search
Close this search box.

طريقة عمل دراسة جدوى اقتصادية

طريقة عمل دراسة جدوى اقتصادية

يسأل الكثير عن طريق عمل دراسة جدوى اقتصادية و هذا لأن العديد يمتلك العديد من المميزات الهامة التي تساعدك على تحقيق أفضل النتائج الهامة والتي تساعدك في الوصول إلى قرار مناسب للمشروع.

طريقة عمل دراسة الجدوى واحدة من أفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على ما تريد أن تصل إليه. كما أنها تساعدك في تجنب العديد من المخاطر والمشاكل التي من خلالها تعرقل عملية تنفيذ المشروع. كل هذا يتم التعرف عليه من خلال دراسة الجدوى المتميزة والتي تصل إلى أفضل القرارات من خلالها.

أهم الطرق التي تقوم بها دراسة الجدوى:

الطريقة الاولى:

يتم من خلالها معرفة الجانب التسويقي بشكل كبير  فمن خلال السوق تستطيع أن تحقق أفضل النتائج. ومن خلال السوق تصل إلى العديد من القرارات الهامة التي تحقق لك ذلك. فكل هذا من خلال الدراسة التسويقية.

فعمل الخطة التسويقية من الأمور الهامة التي يجب أن تلتزم بها ومن الأمور التي تحتاج إلى دراسة العديد من الجوانب الهامة. والتي تحقق لك أفضل القرارات التسويقية. في الخطة التسويقية تعتمد على العديد من العناصر الهامة التي من خلالها تحصل على دراسة منظمة. هذه الدراسة هي التي تساعدك في تحقيق الربح المالي من خلال معرفة الآتى:

الدراسة التسويقية:

في الدراسة التسويقية لابد أن تهتم بهذه العناصر والتي تتمثل في الآتي:

 المنافسين:

من أهم العناصر التي يجب أن تقوم بتحليلها ومن خلال تحليل المنافسين. تصل إلى تحقيق العديد من النتائج الإيجابية للمنتج حيث تصل إلى العديد من النقاط الهامة في من خلال دراسة المنافسين.

– معرفة مزايا وعيوب المنافسين ولابد من الاهتمام المنتجات التي يقوم المنافسين بها. وما هي القوة التي تجعل هذه المنتجات تحتل مكانة في السوق.

 المستهلك:

أحد الركائز الاساسية التي تتحكم في معرفة العديد من الاتجاهات المختلفة. ومن خلاله يتم التعرف على العديد من المؤشرات الجيدة فجعل المستهلك. قادر على تحقيق أفضل النتائج من أهم العوامل ولهذا أنت بحاجة إلى دراسة المستهلك جيدًا.

 السعر:

عملية تحديد السعر من أصعب العمليات التي من الممكن أن تواجه دراسة الجدوى وخاصة أنك بحاجة إلى معرفة العديد من الجوانب الهامة وهي التعرف على السعر المتداول. وبالتالي تتعرف على السعر الذي يناسبك السعر الذي يناسب المستهلك. والسعر الذي لا يحقق ضرر للمنافسين من أجل تجنب العدائات التي من الممكن أن تواجهك.

– كل هذا يتم من خلال معرفة السوق بشكل تفصيلي. لذا أنت بحاجة إلى خطة تسويقية منظمة تساعدك في تحقيق الربح المادي الكبير.

دراسة الجدوى الفنية:

واحدة من الدراسات الهامة والتي من خلالها يتم الوصول إلى كافة الموارد الفنية. والتي من خلالها تصل إلى العديد من النتائج الهامة. وخاصة أن الوصول إلى شكل المنتج النهائي يمر بالعديد من المراحل الهامة التي تساعدك على تحقيق ذلك.

دراسة الجدوى المالية:

من الدراسات الهامة والتي تساعدك في الوصول إلى معرفة كافة الاتفاقات المالية. والتي من خلالها تصل إلى أفضل النقاط الهامة والتي تتمثل في معرفة الميزانية المالية لدى المستثمر. وهل تسمح بتنفيذ المشروع ام يتم التفكير في مشروع آخر كل هذا يساعدك في عمل دراسة جدوى متميزة.

هذه الطرق تساعدك في الوصول إلى اتخاذ قرار  مناسب ومن خلالها تصل إلى أفضل القرارات والنتائج. وهو ما يتحقق من خلال التعامل مع “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية. تواصل الآن مع فريق “ارتقاء” .

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك