Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل مكاتب دراسة جدوى في الرياض

ارتقاء أفضل مكاتب دراسة جدوى في الرياض

إن دعم المشروعات الاستثمارية خاصة في القطاع الخاصة أصبح يقع على عاتق الجهات الحكومية بعد أن عرفت وعلمت جيدًا الدور الذي يلعبه هذا القطاع في تنمية الاقتصاد، أو القضاء على بعض المشكلات الاجتماعية مثل مشكلة البطالة، ومن أهم الدول التي تمد يد العون إلى المستثمرين سواء الأجانب أو المحليين المملكة، وتفتح أمامهم دومًا العديد من المجالات من أجل بدء الاستثمار أو تقدم إليهم الكثير من التسهيلات.

وأيً كانت البلدة أو الموقع الذي ترغب في إقامة المشروع به فإن أفضل مكاتب دراسة جدوى في الرياض تعمل جاهدة على تحليل الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها من شتى الجوانب بهدف أن تقدم إليك فكرة استثمارية خالية من أي شوائب.

عناصر دراسة الجدوى الأساسية:

إن دراسة الجدوى كلما كانت تتكون من العناصر المتكاملة التي تعمل على تحليل الفكرة الاستثمارية من كل الجوانب. وذلك بهدف علمي اقتصادي بحت، ويكمن في كونها ترغب في إزالة كافة المشكلات أو العوائق التي يمكن أن تواجه مشروعك سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.

ولذلك نجد أن دراسة الجدوى هي الأمل الأساسي كي لا تتعرض إلى أي نوع من الخسائر كونها تقوم بوضع المئات من الاحتمالات التي تقوم بشكل مباشر بحماية المشروع من أي نوع من أنواع المخاطر التي يمكن أن تهدد المشروع. ومن أهم هذه العناصر من أفضل مكاتب دراسة جدوى في الرياض ما يلي:

– نطاق المشروع الاستثماري

هذا المكون من دراسة الجدوى يعمل على تحديد المشكلات التي تعاني منها الفكرة الاستثمارية الآن كي يتم استخدامها. ثم القيام بالتعرف على أفضل البدائل التي يمكن أن يتم انتهاجها للتغاضي عن هذه المشكلات، ومن أهم التفاصيل التي يتم التعرف عليها من خلال هذا الجزء من الدراسة ما يلي:

  • يتم تحديد النطاق الذي يمكن أن يكون به المشروع الاستثماري.
  • تحديد أجزاء النشاط سواء التجاري أو الصناعي أو غيره كل على حدة.
  • وضع الخطوات التي يتم الاعتماد عليها كي يتم تنفيذ المشروع عليها

– تحليل الفكرة الآن

إن المنهج التحليل أهم المناهج التي يتم اتباعها كي يتم التعرف على تفاصيل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي. بمعنى أن هناك الكثير من المشكلات التي يجب أـن يتم معالجتها من الفكرة الحالية قبل أن يتم تنفيذها، وهو ما يساهم في إثمار هذه الفكرة الاستثمارية على أكمل وجه.

كما أن التحليل يتم من خلاله طرح كافة البدائل المقترحة التي تستطيع القيام الاعتماد عليها. كي تتغاضى الفكرة الاستثمارية في بدايتها عن أي نوع من أنواع المشكلات التي يعاني منها الأفكار الاستثمارية الجديدة. بالإضافة إلى الوقوف على أهم نقاط الشعف والقوة التي يمكن أن تعبر عن المشروع من أجل تعزيز هذه النقاط. وبالتالي التغاضي عن أي نوع من العناصر الضعيفة في المشروع التي يمكن أن تكبده الخسائر.

– معرفة متطلبات المشروع

إن المشروعات لها العديد من المتطلبات التي تحتاج إليها، وذلك كي يتم تنفيذها بشكل مميز. ولذلك نجد أن هذه المتطلبات توضح بالفعل في ضوء النظام الحالي أي بعد التحليل الأولي للفكرة. ومعرفة أبرز نقاط القوة والضعف التي تتواجد به. من خلال هذه المتطلبات يتم التعرف على كيفية التغاضي عن هذه النقاط من الضعف.

كذلك نرى أن هذا العنصر من عناصر دراسة الجدوى التي تقدمها أفضل مكاتب دراسة جدوى في الرياض يهتم بطبيعة نشاط المشروع. سواء كان مشروع صناعي أو تجاري أو خدمي. والاهتمام بشكل مباشر بأهم المتطلبات الجوهرية التي تعين هذا النشاط على النمو بدون أي توقف من خلال المضي قدمًا في عالم الاستثمار.

– النهج الذي تم التوصية به

بعد معرفة ما يتطلبه المشروع كي يتم تنفيذه، يدم البدء في تحديد نهج أساسي يسير عليه المشروع من حيث منهج العمل. حيث هذا النهج يكون ضمن مجموعة من البدائل التي يتم اقتراحها. وبناء عليها بلا شك يتم استخدام أفضل الهياكل التجارية التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع. وبناء على هذا الأمر نجد أن المشروع يتم تحديد النهج الذي يسير به، بناء على عنصرين أساسيين. وهما يتمثلان في المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع. والأمر الثاني مدى قدرة تطبيق هذا النظام على أرض الواقع.

– التقييم

إن التقييم النهائي للمشروع يأتي بناء على التحليلات السابقة التي تم القيام بها. وبهذا الأمر نجد أن المقارنة الاقتصادية بين ما يمكن أن يحققه هذه الفكرة الاستثمارية. وما يمكن أن يحققه أي نوع من البدائل يتم التقييم المبدئي للفكرة. ولا يتوقف الأمر هنا، بل يتم تحديد العديد من التكاليف المتغيرة والثابتة التي يحتاج إليها المشروع

كما أن خلال هذه الخطوة يتم بناء التخيل المستقبلي الذي ينشأ عن هذه الفكرة. وهو الوضع الذي تستطيع عبره الوصول إلى التوقعات التي يمكن أن يحققها المشروع في المستقبل إذا سار على هذا النهج الذي ترسمه للمشروع.

– المراجعة

واحدة من أهم العناصر التي يتم التأكد من خلالها بصحة المشروع الاستثماري الذي تقوم بالاعتماد عليه من خلال المشروع. هو أن تقوم بالتأكد من كافة البيانات أو الاستراتيجيات التي قمت بالاعتماد عليها. وهذه الاستراتيجيات يجب أن تتسم بالدقة وبناء على هذا الأمر نجد أن المراجعة. هي أفضل الحلول الأساسية التي يمكن من خلالها أن يتم التحقق من كل خطوة من خطوات المشروع قبل تنفيذه.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة الجدوى التي يتم إعدادها على يد مجموعة من المتخصصين الذين يمتلكون الخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار تواصل الآن مع شركة ارتقاء أفضل مكاتب دراسة جدوى في الرياض

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: