Search
Close this search box.

“ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام

"ارتقاء" أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام

دراسة الجدوى عبارة عن مجموعة من التفاصيل الصغيرة التي تحتاج إلى مجموعة من الخبراء المؤهلين القادرين على التعرف على هذه التفاصيل الصغيرة. التي يجب أن تهتم بها. ولهذا دراسة الجدوى التفصيلية تحتاج إلى “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام.

حيث تقوم الشركة بتقديم العديد من الدراسات الهامة التي تساعد المستثمر في إكمال المشروع المقترح تنفيذه على أكمل وجه. ولهذا السبب يحتاج الفرد دائمًا إلى دراسة جدوى تفصيلية قبل البدء في تنفيذ أى مشروع لكي يضمن الوصول إلى النتائج الإيجابية. التي يحقق من خلالها الأهداف المرجوة وهو  بكل تأكيد الربح من وراء تنفيذ المشروع.

لذلك تجد لدراسة الجدوى أهمية كبيرة بالنسبة للمشروعات المختلفة. حيث تقوم دراسة الجدوى بتوضيح كافة المشاكل والمخاطر التي من المتوقع أن تواجه المشروع سواء قبل التنفيذ أو أثناء التنفيذ. ودراسة الجدوى لها أهمية كبيرة أيضًا في إتخاذ الفرد القرار المناسب لاستكمال المشروع أو إيقاف تنفيذه. كما أن الدراسة لها أهمية كبيرة في التعرف على التكاليف المادية التي سيتم إنفاقها والأرباح التي تعود عليها.

دراسة الجدوى التفصيلية:

هي القسم الثاني من دراسات الجدوى عامة. حيث تعد هذه الدراسة من الدراسات الأكثر  شمولية فهي التي تحتوى على كافة جوانب المشروع. وهي المرحلة الأولى في عمليات التنفيذ كما أنها هي المسؤولة عن إصدار القرار الحاسم. سواء كان القرار بالاستمرار أو الإيقاف. في الدراسة التفصيلية لديها العديد من الأقسام التي تندرج تحتها منها على سبيل المثال الآتي:

الدراسة التقنية:

والتي يندرج تحتها الأجهزة والمعدات التي يتم استخدامها في تنفيذ المشروع كما أنها مسؤولة عن الجوانب التكنولوجية للمشروع. ومن خلال ذلك يتم تحديد العوائق التي من الوارد أن تواجه المشروع أم لا. والوقوف على الإمكانيات الفنية التي تساعد على تحقيق المشروع. في الجوانب التقنية لها دور هام وكبير في تحقيق المشروع. وخاصة لو كانت المعدات والأجهزة يتم استيرادها من الخارج لتنفيذ المشروع.

الدراسة التسويقية:

العامل الرئيسي الذي تقوم عليه الدراسة ككل فالسوق واحد من الركائز الاساسية التي يتم الاستعانة بها في دراسة الجدوى التفصيلية. وخاصة أنه مسؤول عن عدة جوانب هامة على غرار المنافسين والسلع وحالة السوق المستهدف. والتعرف على نقاط القوة والضعف للسوق وكذلك التعرف على دوافع الشراء لدى المستهلكين. ومن ثم يتم التعرف على مدى امكانية المشروع على مواصلة المنافسة التي يشهدها أو التعرف على السعر المناسب. الذي يتم من خلال دخول السوق بشراسة كما أنه يتم العمل على كسب العملاء بطريقة تحقق رضى المستهلكين. إقامة العديد من العلاقات مع التجار وأصحاب المحلات لكي يتواجد المنتج الخاص بك في أماكنهم. وبالتالي تحجز لسلعتك مكان في السوق.

دراسة الجدوى المالية:

من الدراسات التفصيلية الهامة التي تعتمد عليها في الدراسة التفصيلية. حيث يعد الجانب المالى، هو أهم الجوانب في الدراسة لأنه من خلال توافره يتم تنفيذ المشروع بشكل سليم وبدون المال. لا يتم تنفيذ المشروع وبالتالي يجب أن يمتلك الفرد سيولة مالية كبيرة يستطيع من خلالها التخلص من المشاكل والمخاطر التي تواجه المشروع. أثناء التنفيذ فالمال يتم التخلص من هذه العراقيل بكل سهولة.

الأرباح المتوقعة من المشروع:

من أهم العوامل التي يهتم بها المستثمر هو التعرف على الربح المالي المتوقع من تنفيذ المشروع. وهذا ما يتم تقديمة لك من خلال شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام. تواصل الآن معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: