Search
Close this search box.

خطوات إعداد دراسة الجدوى من أفضل مكتب إعداد دراسات جدوى

مكتب إعداد دراسات جدوى

تتكون دراسات الجدوى من مجموعة من الأركان المختلفة والتي تحتاج إلى مكتب إعداد دراسات جدوى متميز مكتب “ارتقاء” لكي يتم التعرف على أهم أركان دراسات الجدوى لأي مشروع. من هذه الأركان الهامة التي تعتمد عليها دراسات الجدوى هي دراسة الجدوى الفنية.

دراسة الجدوى الفنية:

واحدة من أهم الدراسات التي يتم من خلالها استكمال باقي جوانب المشروع، وخاصة أن هذه الدراسة تكون مسؤولة عن توفير أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات لكافة الدراسات الأخرى المختلفة.

و هي الجوانب الفنية التي تشمل المشروع ومن هذه الجوانب التعرف على حجم المشروع والمواصفات الفنية للمنتج. وما هي العمالة اللازمة التي تساعد على تنفيذ المشروع. وكذلك الأدوات التي يحتاج إليها المشروع هذا بجانب الدور الكبير الذي يجعلها تتجنب العديد من المشاكل والمخاطر المالية. نظرًا للمواصفات المالية الكبيرة للخامات والأدوات ولذلك الدراسة الفنية تلعب دوراً كبير في مدى نجاح المشروع من عدمه. وتتم الدراسة الفنية على مجموعة من المراحل التي سيتم التعرف عليها كالآتي:

التعرف على حجم الإنتاج:

وذلك الأمر يتم من خلال التعرف على المبيعات المتوقع تنفيذها في السوق حصر المشروعات التي تقوم بإنتاج نفس المنتج. وبالتالي العمل على تطوير المنتج وتقديمه بالصورة المختلفة التي تساعد على تجاوز منتجات المنافسين. هذا بجانب معرفة مدى احتياج الأفراد لهذا المنتج بالتحديد وهو الأمر الذي يتم توضيحه من خلال دراسة الجدوى الفنية. وذلك يتم بعمل العديد من المقارنات المختلفة التي توصل الفرد إلى النتائج الإيجابية التي يسعى إليها.

حجم المشروع:

الدراسة الفنية تهتم بالتعرف على حجم المشروع. ومن هنا يبدأ التعرف على عدد الوحدات التي يتم إنتاجها سنويًا. وهل المشروع سيحقق النجاح الاقتصادي الكبير وما هي الكميات التي يحتاج إليها السوق؟ فهذه أمور تحتاج إلى دراسة فنية يتم من خلالها الوصول أو الوقوف. على مدى نجاح وتطور المشروع. كما أنه في هذه النقطة يتم تحديد المكان الملائم لكافة الجهات للتعرض للمنتج. حيث يجب أن يتم تنفيذ المشروع في المكان الذي يشهد اقبال كبير وهو الأمر الذي يحقق من خلاله شهرة كبيرة في وقت قصير.

 الموقع المتميز للمشروع:

يلعب دورًا كبيراً في مدى نجاحه ولهذا عند القيام بإجراء دراسة الجدوى الفنية. لابد من الاختيار المناسب للموقع والذي يساعد المنتج على الانتشار في الموقع يلعب دور كبير.  والكثير من المستثمرين يجهلون أهمية الموقع وهو الأمر الذى يؤدى إلى فشل العديد من المشاريع الاستثمارية. التي كانت مختلفة ولكن الاختيار الخاطئ اصابها بالفشل. فلذلك الاستعانة بمكاتب دراسات الجدوى من أهم الخطوات التي يجب أن تتم قبل تنفيذ المشروع.

– التخطيط للمنتج من أهم الأمور التي تتواجد في الدراسة الفنية للمشروع. حيث يعد التخطيط للمنتج والتعرف على جودة ومواصفاته وحجم إنتاجه من أهم الخطوات التي يجب أن تلتزم بها والتي تضمن تحقيق المشروع للعديد من النجاحات المتوقعة.

– الاختيار الجيد لآليات التنفيذ في المشروع يتم استخدام العديد من الأدوات. التي تساعد في تنفيذ وتحقق كفاءة وقدرة عالية في المنتج.

الجوانب في الدراسة الفنية عديدة ومتنوعة ومختلفة وتحتاج إلى شرح العديد من التفاصيل الاخرى. وهذا ما يتم توضيحه من قبل مكتب إعداد دراسات جدوى متميز كـ “ارتقاء” الذي يساعدك في الحصول على دراسة جدوى فنية متميزة ومختلفة.

فإذا كنت تريد الحصول على دراسة جدوى لأي مشروع يمكنك التواصل مع مكتب “ارتقاء” لإعداد دراسات الجدوى المعتمدة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: