Search
Close this search box.

هل تريد مشروع تجاري مربح؟

هل تريد مشروع تجاري مربح؟

إن المشروعات التجارية تحتاج إلى سياسة ومعاملة خاصة وتناولها من نواحي محددة من قبل دراسة الجدوى لتتعرف على كل خصية من خواصها وتقر بما تحتاج إليه هذه الفكرة كي تخرج إلى النور بسلام. وتحقق من العوائد المالية ما يرغب المستثمر دون أن تتعرض إلى أي نوع من أنواع الخسائر المالية.

فالمشروعات التجارية كي تكون لديها القدرة على تحقيق النجاح لابد أن يكون هناك خطة تقوم بالاعتماد عليها بمعنى أن دراسة مشروع تجاري مربح هي القادرة على أن تصل بك إلى أعلى قمم النجاح وأن تتغاضى عن الفشل، لذلك عليك أن تهتم بالدراسة الجيدة إلى المنافسين التي توفرها دراسة الجدوى كي تتمكن من الحصول على نصيبك من المبيعات.

كيف يتم تحليل ودراسة مشروع تجاري مربح؟

إن تحليل وإعداد دراسة الجدوى يمر على مجموعة من المراحل والخطوات، وكلما كانت هذه الخطوات أو كل خطوة منها تتم على يد مجموعة من المتخصصين، وبهذا الأمر تستطيع في النهاية من الحصول على مشروع متكامل، ومن أهم هذه الخطوات التي تتم بناء عليها دراسة مشروع تجاري مربح ما يلي:

– مدى احتياج الجمهور إلى ما يقدمه المشروع

المشروع إما أن يكون تجاري أو خدمي، فبعضها يكون قادر على تقديم خدمة، والآخر قادر على تقديم منتج، ولذلك يتم التعرف على الحجم المتواجد من المنتجات في السوق، بالإضافة إلى معرفة حجم المنتجات التي من المفترض أن يتم توفيرها، وبناء على هذه الخطوة يتم قياس الفارق بين كلًا من العرض والطلب على المنتج، ولهذا يتم التعرف في البداية إذا كانت منتجات هذا المشروع مرحب بها في السوق أم لا.

– التعرف على خطة سير المشروع

المشروعات التي تسير بشكل عشوائي في الأغلب لا تحقق أي نوع من أنواع النجاح. على عكس المشروعات التي تسير على خطة. هذه الخطة تتضمن مجموعة من المميزات. والعديد من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. هذه الخطة بالفعل قادرة على تلبية كل ما ترغب في تحقيقه من مبيعات أو توسعات مستقبلية على المدى القريب أو المدى البعيد. وبناء على هذا الأمر تعمل الدراسة بشكل مباشر على تحديد أهم الوسائل التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع سواء في المستقبل أو الآن، ومن هنا نصل إلى الخطة المثالية التي يمكن بناء عليها تحقق ما ترغب من نجاح. أما عادة المشروعات الغير مثالية التي تعمل بشكل عشوائي في النهاية يصل بها الأمر إلى التعرض للفشل.

– تحديد احتياجات المشروع المالية

من الجيد أن تعلم أن الاحتياجات المالية للمشروع هي التي يتوقف عليها الكثير من الأولويات للمشروع. من حيث أنك في البداية يمكن أن تتعرف على الجهات التي يمكن أن تحصل من خلالها على تمويل المشروع الذي ترغب في تنفيذه على أرض الواقع. ثم بعد ذلك تصل إلى معرفة مقدار التكاليف التشغيلية للمشروع.

ثم بعد ذلك نصل إلى التواصل إلى معرفة كمية الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع. بمعنى أن المشروعات من حيث العائد المادي يمكن أن تكون مرضية إلى مستثمر. ولا تكون مرضية إلى مستثمر أخر، أو نختلف. ولذلك يتم من خلال دراسة الجدوى تحديد كمية الأموال التي تعود على كلًا منهما

– تحديد الاحتياجات الفنية

هناك العديد من المشروعات التي تقوم بالفعل على العديد من العناصر والكثير من المميزات. وبناء عليه نجد أن الدراسة الفنية بالفعل يكون بها العديد من العناصر أو المكونات التي تهتم بها بحيث أنها تقوم بحصر هذه العناصر التالية:

  • تعمل دراسة مشروع تجاري مربح على تحديد كافة المكونات التي يحتاج إليها المشروع من أجل انتاج المنتجات في الصورة النهائية.
  • تقوم الدراسة بتعزيز طريقة الإنتاج المثلى التي يتم من خلالها تلبية احتياجات العملاء.
  • تعمل الدراسة على تحديد كمية المنتجات التي يحتاج إليها السوق من خلال المشروع التجاري.
  • الاهتمام بشكل مثالي بكل ما يمكن أن يحتاج إليه المشروع الاستثماري من أيدي عاملة.
  • تحديد المواصفات الخاصة بالأيدي العاملة ثم القيام بتحديد أهم التفاصيل الخاصة بالأيدي العاملة. فهم جزء أساسي من أهم أجزاء التكاليف التشغيلية.

– التعزيز القانوني للمشروع

إن المشروعات المخالفة للعناصر القانونية التي يجب توافرها في المشروع. لابد بالفعل أن تكون على دراية كبيرة بأنها في أي وقت من الأوقات تتعرض إلى التوقف. سواء كان هذا التوقف على المدى البعيد أو التوقف النهائي أيً كان هو فإن المشروع بالفعل. يمكن أن يتعرض إلى الفشل بالإضافة إلى الكثير من الخسائر المالية. وبناء على هذا الأمر نجد أن المشروع يجب أن يكون من الناحية القانونية مستوفي إلى كل الشروط والضوابط. وبناء على هذا الأمر تكون الفكرة الاستثمارية قادرة على تلبية عناصر المشروعية.

كما أن الدراسة تضع المئات من الاحتمالات. التي يمكن من خلالها أن تتغاضى عن أي نوع من أنواع الأعطال أو غيرها من الأمور التي يمكن أن تتسبب في فشل المشروع.

تواصل الآن مع شركة ارتقاء واحصل على دراسة جدوى مشروع تجاري مربح ويمكنك أن تحقق من خلالها على عائد ربحي ممكن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: