Search
Close this search box.

أفضل مكتب دراسة جدوى في ليبيا

مكتب دراسة جدوى في ليبيا

في سوق العمل، ووسط ساحة كبيرة من منافسين شرسين، لم يَعُد أمر إدارة مشروع سهلًا، كما يتطلب خطة هائلة تُناقش تفاصيل المشروع كافة، لذا تطلب الأمر البحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى، لم يَطُل البحث كثيرًا لأن مكتب “ارتقاء” نال شهرة وسُمعة عالية في مجال الاستثمار والاستشارات الاقتصادية، وفي أفضل مكتب دراسة جدوى في ليبيا أصبح من السهل تَوَقُّع احتياجات ومتغيرات السوق بناءً على دراسة كافية ووافية، ومن هُنا تأتي الحاجة إلى دراسة جدوى.

ما هي دراسة الجدوى؟ وما مميزات دراسة الجدوى من مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى في ليبيا؟

كما يوحي الإسم يتم استخدام تحليل الجدوى لتحديد جدوى فكرة ما مثل التأكد من أن المشروع ممكن قانونيًا وتقنيًا وكذلك مبررًا اقتصاديًا. يخبرنا ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار  في بعض الحالات قد لا يكون المشروع قابلاً للتنفيذ يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لذلك بما في ذلك طلب الكثير من الموارد والتي لا تمنع هذه الموارد من أداء مهام أخرى فحسب بل قد تكلف أيضًا أكثر مما قد تكسبه المؤسسة من خلال تولي مشروع غير مربح.

يجب أن تقدم الدراسة المصممة جيدًا خلفية تاريخية للعمل أو المشروع  من خلال مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة مثل وصف المنتج أو الخدمة والبيانات المحاسبية وتفاصيل العمليات والإدارة وأبحاث وسياسات التسويق والبيانات المالية والمتطلبات القانونية والالتزامات الضريبية بشكل عام تسبق هذه الدراسات التطوير الفني وتنفيذ المشروع.

تعتمد أهمية دراسة الجدوى على الرغبة التنظيمية في “تصحيحها” قبل تخصيص الموارد أو الوقت أو الميزانية. قد تكشف دراسة الجدوى عن أفكار جديدة يمكن أن تغير نطاق المشروع بالكامل عن طريق العمل مع “ارتقاء” لدراسات الجدوى. ومن الأفضل اتخاذ هذه القرارات مسبقًا، بدلاً من الانطلاق ومعرفة أن المشروع لن ينجح. يعد إجراء دراسة جدوى مفيدًا دائمًا للمشروع لأنه يمنحك وأصحاب المصلحة الآخرين صورة واضحة عن المشروع المقترح.

فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لإجراء دراسة جدوى من “ارتقاء”:

بصرف النظر عن مناهج دراسة الجدوى المذكورة أعلاه تتطلب بعض المشاريع أيضًا قيودًا أخرى ليتم تحليلها:

– قيود المشروع الداخلية: التقنية والتكنولوجيا والميزانية والموارد..إلخ.

– القيود الداخلية للشركات: المالية، والتسويق، والتصدير..إلخ.

– القيود الخارجية: اللوجستيات، البيئة، القوانين واللوائح ..إلخ

– إجراء دراسة الجدوى يتضمن الخطوات التالية:

إجراء التحليلات الأولية من مكتب دراسة جدوى في ليبيا:

– قم بإعداد بيان الدخل المتوقع، ما هي الإيرادات التي يمكن أن يحققها المشروع؟

– قم بإجراء مسح للسوق، هل ينشئ المشروع سلعة أو خدمة مطلوبة في السوق؟ ما هو السعر الذي يرغب المستهلكون في دفعه مقابل السلعة أو الخدمة؟

– تخطيط الهيكل التنظيمي للمشروع الجديد. ما هي متطلبات التوظيف؟ كم عدد العمال المطلوب؟ ما هي الموارد الأخرى المطلوبة؟

– قم بإعداد رصيد يوم الافتتاح للمصروفات والإيرادات المتوقعة

– مراجعة وتحليل نقاط الضعف الداخلية في المشروع والتي يمكن السيطرة عليها أو القضاء عليها.

– قرر ما إذا كنت ستستمر في الخطة / المشروع.

تواصل الآن مع أفضل مكتب دراسة جدوى في ليبيا واحصل على دراسة جدوى كاملة لمشروعك تضمن لك نجاح المشروع وتحقق لك الربح المراد به.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: