Search
Close this search box.

5 خطوات تضمن لك إطلاقًا ناجحًا لمشروعك الناشئ

مشروعك الناشئ

وهو ما يمكننا أن نتعرف على معنى النجاح قبل معرفة الخطوات الخاصة لتحقيقه. معدل النجاح لا يرتبط ارتباط كلي بنجاح الدورة الأولى من المشروع وإنما النجاح يتعلق بشيئين أساسيين هما الاستمرارية والربح فيجب أن تضمن استمرارية مشروعك الناشئ. ومن هنا يمكنك أن تحقق النجاح أو تقول أن المشروع الخاص بك ناجح والشيء أو العنصر الفرعي الذي يتعلق بعملية النجاح. هو التوسعات على المدى البعيد وهو الأمر الذي من خلال تحقيقه مع العنصرين السابقين يمكن أن نقول عليه النجاح المتكامل للمشروع. ومن خلال “ارتقاء” يمكن أن نتعرف على الخطوات التي يمكن أن تتبعها من أجل أن تحقق النجاح لمشروعك الناشئ.

1-اختار ما تبدع فيه:

واحد من الأخطاء التي يقع فيها العديد من المستثمرين الجدد الذين يدخلون عالم الاستثمار من خلال مشروعهم الأول. هو أن يقوم بالتقليد أي يختار مشروع من المشاريع التي تحقق نجاح ويقوم  بعمل مثله ظنًا منه أن كل المشاريع المشابهة للمشروع الناجح تكون ناجحة. وهو الأمر الذي يمكن أن يتسبب في الفشل في المشروع فيجب عليك عند بدأ أي مشروع أو فكرة استثمارية أن تختار ما يمكن أن يكون من اهتماماتك. والذي يمكن أن تكون شغوف بتحقيق النجاح به لأنك تحب المجال. هذا ويمكن أن يكون حبك لهذا المجال وشغفك ما يساعدك ويكون من  العوامل الأساسية التي يمكن أن ينجح المشروع بسببها.

2-صناعة الجمهور الوافي لك:

تكوين الجمهور الخاص بك الذي يدين بالوفاء لك وللعلامة التجارية الخاصة بك. ومن خلال ذلك الجمهور فيمكنك أن تقوم بتسويق المنتجات التي يمكن أن تطرحها فهو ولاءه لك. كما أن ذلك الجمهور يعتبر من أنواع الدعاية المجانية للمشروع الخاص بك.

3-ذاكر خصمك:

واحد من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحقق النجاح لمشروعك هي معرفة كافة المعلومات عن المنافسين لك. وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بتحديد كافة نقاط الضعف ونقاط القوة التي يمكن أن يتمتع بها المنافس لك. وتوفر في المنتج الخاص بك نقاط القوة التي توجد في منتجات المنافسين لك. كما إنك يمكن أن تقوم بتجنب كافة نقاط الضعف التي تتواجد عندهم. وهوما يمكنك في النهاية من التفوق على جميع منافسيك وتقديم أفضل منتج في السوق.

4-التسويق الجيد:

أصبح التسويق اليوم يختلف عن الماضي فقد كان التسويق فيما مضى يعتمد على أرض الواقع أصبح ليوم التسويق الكتروني. فيجب أن تقوم باستخدام التسويق الالكتروني استخدام جيد فهو الذي يمكنك من فتح أسواق عمل جديدة. وهو الذي يمكنك من أن تعتمد على أسواق غير الأسواق المحلية فأنت من خلاله يمكنك أن تبيع المنتجات الخاصة بك في أي زمان وفي أي مكان.

5-العلامة التجارية:

يجب أن تعمل على تقوية العلامة التجارية الخاصة بك فهي أشبه بالهوية للمشروع الخاص بك. والتي يمكنك أن تحقق مكن ترويجها على العديد من المميزات التي سوف تجعل المشروع الخاص بك ناجح.

احصل على دراسة جدوى مشروعك الناشئ الآن من شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في مصر والوطن العربي. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: