Search
Close this search box.

أفضل شركة دراسة جدوى تحذر من 3 أخطاء لاتقترفها

أفضل شركة دراسة جدوى تحذر من 3 أخطاء لاتقترفها

من المعروف والواضح من اسم دراسة الجدوى أنه يتم تقييم المشروع الخاص بك. أو الفكرة الاستثمارية التي تود أن تقوم بطرحها في سوق العمل ممكنة أو غير ممكنة التنفيذ. ويتم ذلك بناءً على العديد من التقييمات التي يتم توفيرها من قبل دراسة الجدوى المتكاملة. مثل التي يتم إعداده من خلال “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى. مثل تقيم فريق الإدارة الخاص بالمشروع التي تود أن تبدأه والتقييم الجيد لسوق العمل.

وتقدير الجدوى المالية وتحديد المزالق والعقبات التي يمكن أن تقف أمامك وتقوم بوضع الحلول كي تتفاداها نهائيًا. والتي يمكنك من خلال جميع التقييمات السابقة التي تكون مثبته بالارقام والاحصائيات أن تقوم ببدأ المشروع الخاص بك. أو الابتعاد عن ذلك لأنه غير مجدي طبقا للأرقام والإحصائيات والتي يمكنك أن تقوم بالبحث عن غيره. على الرغم من أن هناك المزايا الكثيرة التي يمكن أن تجعلك ليس فقط ناجح بل يمكنك من خلاله أن تسبق الجميع. إلا أن هناك العديد من الأخطاء التي يجب أن تتجنبها حتي يمكنك أن تتجنب الخسارة المادية الكثيرة التي يمكن أن تحدث من خلال أقترافك هذه الأخطاء. ومن خلال “ارتقاء” سيتم توضيح أخطاء شائعه لكي تتجنب اقترافها أو الوقوع فيها.

الخطأ الأول:

لا تفعل دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك بنفسك فربما هناك العديد من المستثمرين الذين يزيلون بعض المخاوف والمشكلات والذين يريدون أن يقوموا بخفض التكاليف الكلية الخاصة بالمشروع إلى أقل ما يمكن أن يكون. ومن هنا يبدأ بتنفيذ الجدوى الخاصة بالمشروع الخاص به بنفسه والتي تكون دون فائدة. حيث أن تكون بغير منفعة على المشروع كما أنه يمكن أن تكلف المشروع الخاص بك العديد من الخسائر. ومن هنا لا تقع في هذا الخطأ وابحث عن مختص في مجال دراسة الجدوى مثل “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى. والتي يمكنها أن تعد دراسة جدوى متكاملة. توفر أهدافك وتتجنب الأخطاء والمخاطر السابقة.

الخطأ الثاني:

يجب أن تعطيك دراسة الجدوى كافة الإجابات التي يمكن أن تكون في ذهنك وتتعلق بالمشروع. وليس فقط المعلومات المالية والادارية والتنظيمية فدراسة الجدوى التي يمكن أن تحقق الأهداف الربحية الخاصة بك. هي المتكاملة التي يمكن أن تحقق جميع الأهداف وتُجيب على جميع الأسئلة التي يمكن أن تتعلق بالمشروع الخاص بك. لذا فلا تقبل بأي دراسة جدوى غير متكاملة الأركان لأنه من المحتمل أن يحدث اخفاق قد يتسبب في الخسارة المادية لك. وللمشروع الخاص بك.

الخطأ الثالث:

وهو ما يمكن أن نجعله في عنصر السرعة أي مدة الوقت التي يمكن من خلال أن تحصل على دراسة الجدوى فدراسة الجدوى تعني أنك تطلب من قبل الخبراء الذين يقومون بإعداد دراسة الجدوى أن يقوموا بتقييم المشروع الخاص بك. هل يمكن أن يتم تنفيذه على أرض الواقع أم لا وليس مجرد تقييم  لتقليل المخاطر أو شئ من هذا القبيل مما يعني أنها تحتاج إلى العديد من الدراسات الدقيقة التي يمكن أن تستند كل منها على جانب من جوانب المشروع. والتي يمكن من خلالها أن تحقق هدفك فالسرعة في طلب الدراسة من قبل المختصين هو الأمر الذي يزيد احتمالية أن يتم ترك والاستغناء عن أحد جوانب هذه الدراسة. مما يعني أنك يمكن أن تعرض المشروع الخاص بك اذا الخطأ الثالث هو السرعة لذلك لا تتسرع.

بعد أن تعرفت على عدد من الأخطاء التي يجب عليك أن لا تقترفها عند طلب دراسة جدوى للمشروع. من خلال “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى للتواصل الآن لطلب دراسة متكاملة يمكنك التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك