Search
Close this search box.

خطوات عمل دراسة الجدوى من أهم شركة دراسة جدوى

خطوات عمل دراسة الجدوى من أهم شركة دراسة جدوى

تختلف طريقة كتابة دراسة الجدوى من مكتب لآخر من شركة دراسات جدوى لشركة أخرى. ولكن الأهداف التي يجب أن تتوافر منها واحدة باستثناء الشركات التي تتمتع بالخبرة في ذلك المجال والتي يمكن أن توفر العديد من الأهداف والمميزات التي لا يمكن أن توفرها غيرها. وفي هذا المقال سوف نقدم “ارتقاء” أهم شركة دراسة جدوى. والأفضل في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية والتي تستحق كل تلك الصفات بل والكثير غيرها. وهذا ما يعكسه ثقة العملاء التي قامت بالتعامل معها. كما أنه يعكسه المشاريع الناجحة على أرض الواقع و التي قامت الشركة بعمل دراسة جدوى لها. وهنا سنقدم الطرق والخطوات الصحيحة التي يجب أن تتبعها عند عمل دراسة جدوى متكاملة.

ارتقاء أهم مكتب دراسة جدوى توضح خطوات عمل دراسة الجدوى

يمكن أن تختلف الخطوات التي يتبعها كل من الشركات التي تقوم بعمل دراسة الجدوى. من حيث الترتيب ولكن هناك خطوات رئيسية يلتزم بها الكل وبعض الخطوات الفرعية التي تقوم بعملها “ارتقاء” أهم شركة دراسة جدوى. والتي تميز أحد شركات دراسة الجدوى عن غيرها. لذا يجب أن نتبع أصحاب الخبرات من أجل الحصول على دراسة جدوى متكاملة. تحقق لنا كافة الشروط والمميزات التي يمكننا أن نحصل عليه.

1-دراسة التكاليف الخاصة بالمشروع

عمل دراسة بالتكاليف الخاصة بالمشروع وتقسيمها إلى قسمين تكاليف أولية والتي يمكن أن تكون تكلفة المواد الخام ورواتب الموظفين حتى الدورة الأولى. ثم بعد ذلك نقوم بعمل دراسة بالتكاليف الكلية للمشروع. والتي تشمل التكاليف الفنية وتكاليف البناء وأرض المشروع وغيرها.

2- دراسة الأرباح الكلية

عمل دراسة لجميع الأرباح الكلية التي يمكن الحصول عليها من خلال المشروع. ومن هنا حساب الصافي الشهري للمشروع.

3- توازن بين التكاليف والأرباح

عمل موازنة بين التكاليف والأرباح، والتي من خلالها يتبين مدى جدية هذا المشروع. وهل يتناسب الربح والعائد المادي مع احتياجات المستثمر أو لا؟.

4- دراسة تكنولوجية للمشروع

عمل دراسة تكنولوجية للمشروع والتي يمكن أن توفر كافة الأجهزة التقنية. والبرامج التي سوف يتم استخدامها لخدمة الفكرة الاستثمارية والمشروع الخاص بك في الوقت المطلوب.

5- دراسة تسويقية

عمل دراسة تسويقة للمشروع والتي تتطلب منك من تحديد العديد من العوامل. وهي في البدابة معرفة حجم احتياج السوق للسلعة التي سوف تقوم بطرحها. وبناء على تلك الدراسة من وجهة نظر “ارتقاء” أهم شركة دراسة جدوى تستطيع أن تقوم بتحديد الكمية التي يجب أن تقوم بإنتاجها في كل دورة من دورات المشروع. ثم بعد ذلك تقديم دراسة حول الموقع الأفضل في السوق الذي سوف تقوم بطرح الخدمة الخاصة بك. فيه على أن يتم العمل على توفير الموقع الأنسب الذي يوفر سهولة. وصول المستهلكين اليك واستهداف الفئة التي تهتم بالمنتج الخاص بك والذي ستطرحه في هذا السوق.

6- دراسة منافسين

دراسة المنافسين دراسة جيدة وتحديد أهم نقاط القوة والضعف التي يمكن أن تتوفر عند كل منهم. والعمل على استخدام تلك المعلومات في تطوير المنتج الذي سوف تقومك بطرحه باستغلال نقاط الضعف والقوة. من حيث اللون والسعر والحجم والشكل.

7- دراسة بيئية

دراسة البيئة المحيطة بالمشروع الخاص بك والعمل على توضيح جميع المميزات الخاصة بتلك البيئة. والعيوب أيضًا من أجل تجنب السلبيات واستغلال كل مميزات البيئة.

8- المؤثر الخارجي

عمل دراسة توفر كافة الاحتمالات التي يمكن أن تقوم بوضعها من أجل أن تقوم بالتصدي إلى أي مؤثر خارجي. يمكن أن يتعرض له المشروع الخاص بك. مثل وضع العديد من الخطط للعمل تحت أي ظروف.

بعد أن تعرفنا على الخطوات اللازمة لعمل دراسة جدوى. للتواصل مع “ارتقاء” أهم شركة دراسة جدوى لطلب دراسة جدوى فقط اتصل بنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك