Search
Close this search box.

“ارتقاء” توضح أهم نقاط دراسة جدوى مشروع صغير

ارتقاء توضح أهم نقاط دراسة جدوى مشروع صغير

إذا كانت لديك فكرة جيدة عن الأعمال المنزلية وترغب في معرفة ما  هو أنسب مشروع لك؟، فأنت بحاجة إلى دراسة جدوى مشروع صغير إذا كان يمكن أن تؤدي إلى عمل ناجح، فإن دراسة جدوى تجارية بسيطة يمكن أن تساعد في اتخاذ هذا القرار، تبحث دراسة الجدوى ما إذا كانت فكرة عملك المنزلي يمكن أن تجني المال.

للبدء قم بصياغة خطة عمل من خلال تحديد المنتج أو الخدمة التي ستقدمها وكذلك عمل دراسة جدوى مشروع صغير والطريقة التي سيتم تقديمها بها، والسعر، وبدء الأعمال التجارية، وتكاليف الإدارة، والأرباح المتوقعة. ستساعد هذه المعلومات في تحديد ما إذا كانت فكرة عملك منطقية.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في معرفة ما يجعل الأعمال المنزلية الناجحة وما إذا كان عملك جاهزًا لأن يصبح واحدًا، ففكر مليًا في هذه الأسئلة. يمكنهم إنقاذك من الاستثمار في فكرة الأعمال المنزلية الفقيرة.

أسئلة تساعدك في دراسة جدوى مشروع صغير:

هل يوجد سوق لمنتجك؟

يتم تحديد نجاح عملك من خلال ما إذا كان الناس يريدون شراء ما تبيعه. ستواجه وقتًا صعبًا في بيع سترات صوفية لسكان فينيكس في الصيف، ولكن قد تنجح في بيع ملابس رياضية رائعة لمراكز اللياقة البدنية على مدار العام. بشكل أساسي، تريد عرض منتجك أن يلبي حاجة غير ملباة للعملاء المحتملين.

نقطة أخرى يجب وضعها في الاعتبار هي ما إذا كان منتجك أو خدمتك لديها شيء يشجع العميل على العودة. هناك مقولة تسويقية قديمة تنص على أنه “يكلفك الحصول على عميل جديد 10 مرات أكثر من الاحتفاظ بعميل موجود”. إنها فكرة رائعة أن تجد طرقًا لتشجيع العملاء الحاليين على العودة للحصول على تحديثات الخدمة وإعادة التعبئة وأحدث المنتجات.

هل يمكنك كسب المال؟

يعتمد نجاح الأعمال أيضًا على ما إذا كان الناس قادرين وراغبين في الدفع مقابل المنتج أو الخدمة. قد يكون هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون ما تقدمه، ومع ذلك، لن تكون فكرة عملك ناجحة ما لم يتمكنوا من دفع الثمن. على سبيل المثال، ترغب العديد من العائلات في الحصول على مدبرة منزل، لكن الكثير منها لا تستطيع تحمله.

بمجرد أن تقرر أن هناك سوقًا مدفوعة، عليك معرفة ما إذا كان يمكنك بالفعل تحقيق ربح. للبدء، احسب تكلفة توفير المنتج أو الخدمة (على سبيل المثال، الإمدادات والنفقات العامة) بالإضافة إلى وقتك وجهدك والربح المطلوب لتحديد السعر. بعد ذلك، اكتشف ما إذا كان العملاء على استعداد لدفع هذا السعر.

قد تجد أنه في البداية، لا تعمل الأرقام لصالحك، ومع ذلك إذا كان بإمكانك تحديد المشاكل وإجراء التغييرات اللازمة، يمكنك في كثير من الأحيان اكتشاف نموذج عمل ناجح.

يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عن  دراسة جدوى مشروع صغير بالسوق الذي ستدير فيه عملك. يجب أن تغطي جدواك في السوق ما يلي:

ما هو الطلب على منتجاتك أو خدماتك؟

ما نوع العملاء الذين سيشترون منتجاتك أو خدماتك؟

عدد العملاء المحتملين، من هم وما هو موقعهم؟

لماذا تجذب منتجاتك أو خدماتك العملاء المحتملين؟

كيف تنوي بيع منتجاتك أو خدماتك؟

من هم منافسيك؟

هل تملأ منتجاتك أو خدماتك حاجة لم تلبها منافسيك بالفعل؟

كيف تقيم منتجاتك أو خدماتك من حيث السعر والجودة مقارنةً بمنافسيك؟

ما هي نقاط القوة والضعف لدى منافسيك الرئيسيين؟

ما هو عرض البيع الفريد الخاص بك؟

هل هناك أي حواجز لدخول السوق؟

الجدوى التجارية و دراسة جدوى مشروع صغير:

بمجرد أن تقرر أن هناك سوقًا لمنتجاتك أو خدماتك، فأنت بحاجة إلى النظر في المتطلبات المالية لجعلها قابلة للتطبيق. يجب أن تغطي جدواك التجارية ما يلي:

ما هي التكلفة المالية التي تحتاج إلىها لتغطية نفقات معيشتك؟

كم تتوقع أن تكون في العمل قبل إجراء أول عملية بيع؟

كم من المال تحتاج لبدء؟

كيف تنوي تمويل العمل خلال مرحلة البدء؟

تقدير التكاليف الثابتة والمتغيرة.

ما السعر الذي سيدفعه عملاؤك مقابل منتجاتك وخدماتك؟

الآن يمكنك التواصل مع شركة “ارتقاء” أحد الشركات المتخصصة في دراسة جدوى مشروع صغير عن  طريق الواتس اب لضمان النجاح الأكيد لمشروعاتك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: