Search
Close this search box.

ما هي أفضل مكاتب دراسات جدوى؟

ما هي أفضل مكاتب دراسات جدوى؟

عندما يتعلق الأمر بالبدء في إطلاق مشروع استثماري جديد اي كان نوعه، يجب أن تتأكد من مدى نجاحه وقدرة على تحقيق الأرباح المطلوبة، ويتم ذلك من خلال التعاون مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى لإعداد دراسة جدوى شاملة ودقيقة للمشروع، حيث تعكس دراسة الجدوى بأنواعها المختلفة، الأولية والتفصيلية، النظرة المستقبلية للمشروع أو الفكرة المراد نقلها من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ، فتعتبر دراسة الجدوى بمثابة أداة عملية للحكم على صلاحية المشروع من عدمه قبل التنفيذ، كما أنها الخيار الأمثل في عملية المفاضلة بين المشروعات الاستثمارية واختيار الأفضل منها، بما يضمن الربحية لصاحب المشروع.

ما المقصود بدراسة الجدوى الأولية للمشروع؟

تعتبر دراسة الجدوى الأولية المرحلة الأولى من مراحل دراسات الجدوى للمشروع والتي على أساسها يتم اتخاذ القرار في الاستمرار لعمل المرحلة الثانية من مراحل دراسة الجدوى أم التوقف لعدم نجاح الفكرة، وهي عبارة عن تقرير أولي للمشروع يتضمن جميع المعلومات والجوانب التي تخص المشروع كنظرة عامة للمشروع تساعد في تحديد إمكانية البدء في المشروع واعداد دراسة جدوى تفصيلية او وجود الحاجة للتخلي عن فكرة المشروع لأنها غير مناسبة، وبالتالي تتضمن هذه الدراسة الخطوط العامة عن كافة جوانب المشروع المقترح.

ما الهدف من إجراء دراسة جدوى أولية للمشروع؟

تعتبر مرحلة دراسة الجدوى الأولية مرحلة مهمة وأساسية لا يمكن الاستغناء عنها، حيث تعد الخطوة التمهيدية الأولى للخطوات اللاحقة، ولذلك هناك مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تسعي دراسة الجدوى الأولية للمشروع الوصول لها وتتمثل هذه الأهداف كما يلي:

(1) تحديد أولي لحجم الطلب المحلي والاجنبي المتوقع على منتجات المشروع وتقدير الحصة السوقية وحجم الايرادات المتوقعة.

(2) تحديد أولي لاحتياجات الرأسمالية والتشغيلية للمشروع والتكاليف الاجمالية للمشروع سواء كانت تكاليف رأسمالية او تشغيلية.

(3) إجراء دراسة اولية لمصادر التمويل المحتملة.

(4) تحديد مدى جدوى المشروع من الناحية الفنية بشكل مبدئي ومعرفة مدى توفر احتياجات المشروع التشغيلية والرأسمالية.

(5) تحديد المواقع البديلة للمشروع المقترح.

(6) معرفة مدى تأثير المشروع على المستوى القومي والمجتمعي والبيئي.

(7) إجراء دراسة اولية للجدوى الاقتصادية والمالية للمشروع المقترح.

(8) تحديد مدى توافق المشروع مع العادات والتقاليد والتشريعات السائدة في المجتمع.

ما أهم المبادئ التي تعتمد عليها دراسة الجدوى الأولية للمشروع؟

هناك مجموعة من المبادئ والاسس الرئيسية التي تعتمد عليها عملية إعداد دراسة الجدوى الأولية للمشروع مما يحدد مدى نجاح الفكرة المقترحة للبدء في الدراسة التفصيلية له، وتتمثل أهم هذه المبادئ والأسس كما يلي:

(1) تعد دراسة مدى الحاجة إلى المنتجات أو الخدمات التي سوف يقدمها المشروع من أهم المبادى التي تعتمد عليها دراسة الجدوى الأولية.

(2) تحليل الموانع الجوهرية التي تقف وراء تنفيذ المشروع أو التي تقف بوجه المشروع، مثل الموانع القانونية والتشريعية والسياسية وغيرها.

(3) تعتمد بشكل اساسي دراسة الجدوى الأولية على تحديد مدى توفر المتطلبات الأساسية لصاحب المشروع مثل المواد الخام والأيدي العاملة والموارد الاقتصادية والآلات والمعدات والأصول الثابتة بمختلف أنواعها، وكذلك الأصول المتداولة، والعديد من مستلزمات الإنتاج ومقدار تكلفة كل منها.

(4) تعد دراسة وتحليل البيئة الاقتصادية والظروف البيئية المحيطة والاجتماعية من أبرز الاسس التي تعتمد عليها دراسة الجدوى الأولية، وتشمل هذه على دراسة العادات والتقاليد والأديان والمناخ الاستثماري ومدى تقبل المجتمع للمنتج الذي سوف يتم طرحه.

(5) دراسة وتحليل ظروف الصناعة بشكل عام، والنشاط موضوع البحث بوجه خاص، وتحديد نوع تكنولوجيا المطلوبة للاستخدام في هذا المشروع وإمكانية توفرها.

(6) تحديد إمكانية تحقيق أرباح مقبولة نتيجة تنفيذ المشروع وعند طرح المنتجات أو الخدمات في الأسواق.

ما هي أفضل مكاتب دراسات الجدوى؟

تعد شركة “ارتقاء” من أهم وأفضل مكاتب دراسات الجدوى في مصر والوطن العربي، وذلك لأنها توفر العديد من الخدمات التي تعمل على تلبية احتياجات العملاء وتضمن نجاح المشروع وتحقيق أهدافه قبل تنفيذه على أرض الواقع، وذلك مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين في كافة المجالات الاستثمارية من أجل توفير المعلومات بكل مصداقية، وتتمثل أهم ما تقدمه شركة “ارتقاء” لضمان نجاح فكرتك الاستثمارية قبل تنفيذها في النقاط التالية:

(1) عمل دراسة جدوى أولية للمشروع للتأكد من إمكانية استكماله وتنفيذه أو التخلي عنه والبحث عن بديل.

(2) عمل دراسة جدوى تفصيلية تتضمن كافة تفاصيل جوانب المشروع، وذلك بعد التأكد من نجاح دراسة الجدوى الأولية.

(3) عمل دراسة وتحليل لسوق العمل والمنافسين بشكل شامل ودقيق.

(4) تحديد جميع التكاليف المتوقعة للمشروع، وعمل تقديرات مالية متعلقة بكافة جوانب المشروع.

(5) عمل دراسة شاملة لتحديد المخاطر المتوقع حدوثها لتجنبها وقت تنفيذ المشروع وتوفير حلول لها.

(6) تقييم وتقدير نسب الإيرادات المتوقعة للمشروع.

(7) تحديد العوامل الفنية والتشغيلية الخاصة بالمشروع المقترح.

(8) العمل على وضع خطة تسويقية فعالة للمشروع تساعد في انتشاره ونجاحه في جذب العملاء.

(9) توفير الدقة وسرعة الإنجاز للمهام المطلوبة مما يوفر الوقت بشكل فعال.

(10) التواصل الفعال والناجح مع العملاء بشكل دائم ومستمر حتى بعد التسليم للرد على أي استفسارات.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع، تواصل الآن مع فريق عمل مكتب “ارتقاء” للحصول على دراسة جدوى احترافية ومعتمدة، وذلك من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك