Search
Close this search box.

أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر

أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر

هل أنت ممن يتجاهلون التفاصيل الصغيرة؟ ربما حان الوقت لتمنحها المزيد من الاهتمام، فقد يكون لذلك تأثير كبير على مستقبل مشروعك، فالعديد من العلامات التجارية برزت في السوق بفضل الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، كما تسعى الشركات حاليًا للتفوق على بعضها البعض في إطار التنافسية التجارية، وهذا أمر بديهي وضروري لأي شركة في السوق، ومن هذا المسعى تحاول كل شركة استغلال أي هفوة أو ثغرة قد تنشأ لدى المنافسين والعمل عليها أكثر لتصحيحها أو إيجاد حل بديل لها لجذب عملائها، ومع ظهور مفهوم الميزة التنافسية ونظريتها، أصبحت كل الشركات بما فيها الشركات الناشئة تسعى للتميز على منافسيها بخلق قيمة مضافة جديدة والاهتمام بالابتكارات والاستثمار، مما جعلها في حاجة إلى التعامل مع أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر لتحقيق الميزة التنافسية التي تجعل الشركات على قمة السوق وتحقق الاستثمار الضخم بنجاح.

ما المقصود بالميزة التنافسية للمشروع؟

تعد الميزة التنافسية للمشروع من أهم المفاهيم التي يجب على أي شخص يرغب في النجاح في عالم الأعمال فهمها جيدًا، فهي سمة تتيح للشركة التفوق على منافسيها، ويمكن تعريف الميزة التنافسية على أنها المهارة أو القدرة الفريدة على إظهار اسم المشروع كمشروع قوي ومنافس للمشاريع الأخرى، كما تشير الميزة التنافسية إلى الظروف التي يمكن للشركة فيها انتاج سلع أو خدمات أفضل أو أرخص في نفس الوقت من منافسيها في الأسواق، حيث تسمح هذه الظروف للشركة بتوليد المزيد من المبيعات أو هوامش ربح أعلى في السوق مقارنةً بمنافسيها.

فالميزة التنافسية هي أي شيء يمنح مشروعك ميزة على المنافسين، مما يساعدها على جذب المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات وزيادة حصتك في السوق، ويمكن أن تكون هذه الميزة التنافسية أصولًا ملموسة مثل منتج عالي الجودة أو قليل التكلفة، ويمكن أيضًا أن تكون أصولًا غير ملموسة مثل الملكية الفكرية أو خدمة عملاء ممتازة أو وعي واسع بالعلامة التجارية.

ما أهمية امتلاك ميزة تنافسية لمشروعك؟

يعد امتلاك ميزة تنافسية لمشروعك أمرًا ضروريًا لنجاح الأعمال، حيث يعد الوصول إلى الميزة التنافسية المناسبة من أكثر استراتيجيات الأعمال فعالية، وذلك دليل على مدى أهميتها، وتكمن هذه الأهمية في النقاط التالية:

  1. يعمل على تحقيق هوامش ربح أعلى من خلال تحقيق مبيعات أكثر.
  2. يساعد في جذب المزيد من العملاء بشكل متكرر ومستمر.
  3. يساعد في الحفاظ على ولاء العملاء والمستهلكين للعلامة التجارية.
  4. يعمل على التقدم على المنافسين بفاعلية، وسوف يتحقق هذا ويترسخ أكثر عند حفاظ الشركة على ميزتها التنافسية ومنع تقليدها.
  5. يمكن أن تضيف إمكانية التنبؤ والاتساق إلى تدفقات إيرادات شركتك.
  6. يساعد في زيادة قيمة الشركة واسهمها عند كل مستثمر من المستثمرين، والحظي بولائهم.
  7. يساعد في جذب علامات تجارية أكثر، بالإضافة إلى المواهب والمستثمرين المحتملين.
  8. يعمل على تحريك العمليات الديناميكية الداخلية للشركة مثل التسويق والإنتاج.

كيف تحقق الميزة التنافسية لمشروعك مع أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر؟

هناك عدة خطوات رئيسية يتم إتباعها بصورة دقيقة مع خبراء مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر، وذلك للحصول على ميزة تنافسية ناجحة تحقق الأهداف المطلوبة وتساعد في الوصول إلى قمة سوق التنافس الموجود، وتتمثل أهم هذه الخطوات كما يلي:

1) فهم عقلية وخصائص العملاء المستهدفين

تكمن أهمية تحديد الجمهور في العملية التسويقية كونه حجر الأساس التي تقوم عليه باقي الخطوات، فبدونه لا يمكن تحديد أي المنتجات الأفضل لعرضها، وبدونه تسير الحملة التسويقية في دائرة مغلقة من العشوائية والتخبط، لذلك من الضروري أن تتعرف بوضوح على الصفات المميزة للفئة المستهدفة التي تتعامل مع مشروعك التجاري، فيجب أن تعرف صفات هذا الجمهور المستهدف وخصائصهم الجغرافية والديموغرافية، بجانب معرفة كافة جوانب وظروف حياتهم لتحديد مدى احتياجهم لخدماتك أو منتجاتك، فبدون فهم طبيعة عملائك بوضوح، لن تكون قادر أبدًا على تحديد السبب الذي يدفعهم لتقديم أولوية التعامل معك مقارنة بغيرك.

2) العلامة التجارية

من أهم الخطوات لبناء ميزة التنافسية هي بناء العلامة التجارية للمشروع، فهي العلامة الفارقة لك في السوق، ويتم بناء العلامة التجارية من خلال ربط جودة عملك الذي يميزك باسم تجاري يدل على مشروعك، كما تعد العلامة التجارية من معايير جودة الخدمة، ويرتبط ذهننا فيها على أنها الأفضل في تقديم خدمة معينة.

3) القدرة على التكيف

من المعروف دائمًا أن الأسواق في تغير مستمر وكذلك الاقتصاد لذلك القدرة على التكيف مع حالة الصعود والهبوط في الأسواق تعتبر ميزة تنافسية لا يستهان بها، فإذا قمت بوضع التدابير اللازمة لحماية مشروعك من البيئة المحيطة بك سوف تضمن استمرارية مشروعك وتميزه عن غيره.

4) دراسة نقاط القوة المميزة للمشروع التجاري

من خلال الدراسة لنقاط القوة المميزة للمشروع التجاري فإنك بذلك تقدر على اكتشاف الجوانب التي يمكنك أن تستلهم منها جانب تميزك أو الطريقة السحرية لامتلاك ميزتك التنافسية، مما يجعلك قادر على فهم القيمة أو الشيء المميز الذي تقدمه للعملاء.

5) قدرة جمع المعلومات

على قدر ما تملك من معلومات حول السوق وعملائك على قدر ما تملك زمام الأمور في السوق، فتعتبر قاعدة بيانات الزبائن ومعلومات المنافسين وغيرها من الأمور الهامة التي يمكن أن تكون بمثابة مفتاحك نحو السيطرة على السوق، وإذا كنت تعرف نقاط قوة وضعف منافسك يمكنك منافسته بسهولة، وإذا كنت تعرف احتياجات ورغبات العملاء يمكنك تقديمها لهم بسهولة وتستأثر بهذه الميزة التنافسية لصالح علامتك التجارية.

6) العمل على تقليل التكاليف

تعد عملية تقليل التكاليف واحدة من الاستراتيجيات المتبعة في الأسواق من قبل المشاريع التجارية بهدف الوصول إلى الميزة التنافسية، حيث يهتم العملاء في كل الأسواق تقريبًا بوضع سعر المنتج في الاعتبار عند اتخاذ قرار الشراء، لذا سوف تقدر دائمًا من خلال النجاح في تقديم منتجك بسعر أقل بطريقة أو أخرى على تقديم فائدة جديدة تجذب العملاء.

7) التركيز على تقديم خدمة متميزة للعملاء

في بعض الأسواق، تكون آلية تقديم الخدمة المتميزة هي العامل الأساسي الذي يميز بين المتنافسين في السوق، فيجب توفير العلاج الفوري لأي خلل في عمليات تقديم خدمتك للعملاء، حتى يكون هذا الجانب من جوانب قوة مشروعك التجاري، فيوجد دائمًا المزيد الذي يحتاج للعمل والجهد في سبيل الاستمرار دائمًا في المحافظة على نفس مستوى الخدمة وتحسينها.

تحقيق الميزة التنافسية للمشروع يحتاج إلى الكثير من التخطيط الاستراتيجي وعمليات البحث المكثفة والخبرة الكافية بعمليات الاستثمار في السوق، وبالطبع معرفة جيدة بالمنافسين، ولكي تحصل على ميزة تنافسية ناجحة تواصل مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر، وذلك لامتلاكه مجموعة من الخبراء والاستشاريين ذوي الكفاءة العالية في كافة المجلات وعلى أتم استعداد لتقديم المساعدة اللازمة للوصول بمشروعك إلى قمة النجاح والتطور وتحقيق أعلى الأرباح.

لطلب الخدمة، اتصل الآن من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك