Search
Close this search box.

أساسيات دراسة جدوى شركة تسويق

أساسيات دراسة جدوى شركة تسويق

يعد التسويق والإعلان من أهم خدمات العصر التي يتم الاعتماد عليهما من أجل ترويج المنتجات، وفي ظل التقدم الإلكتروني الذي يشهده العالم وزيادة الاعتماد على التسويق الرقمي، فإن الطلب على هذه الخدمات يتزايد باستمرار الوقت، كما يعتبر مجال الدعاية والإعلان أحد أهم الأنشطة التي تخدم كافة القطاعات الاقتصادية، والتجارية، والاجتماعية، والثقافية، وغيرها، والتي لا غنى عنها، حيث أنها تعمل على التسويق لمختلف المشروعات الإنتاجية والخدمية، ولذلك يعد فكرة مشروع شركة تسويق من المشاريع العصرية المربحة جدًا والضرورية في عالم اليوم، حيث أصبحت جميع النشاطات بأشكالها المختلفة تعتمد على التسويق خاصةً التسويق الإلكتروني، لذلك تعد دراسة جدوى شركة تسويق ضرورة من أجل جني الأرباح المادية الكثيرة.

نبذة عن فكرة مشروع شركة التسويق

فكرة المشروع قائمة على إنشاء شركة تسويق إلكتروني تهدف هذه الشركة إلى مساعدة الشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة على تحقيق زيادة في المبيعات، عن طريق مساعدتهم في إنشاء الحملات الإعلانية، والقيام بوضع الخطة التسويقية، وتصميم المواقع الإلكترونية وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالتسويق التقليدي والإلكتروني، فإن الإقبال على هذا المشروع كبير من قبل كافة الشركات والمشاريع حيث يعد التعامل مع شركة تسويق لن يخسرك أموالك أبدًا بل سوف تتضاعف بشكل كبير، وسوف تلاحظ ازدياد في المبيعات لديك بشكل ملحوظ.

ما المميزات التي يمكن أن تقدمها شركة التسويق؟

هناك العديد من المميزات التي تجعل فكرة مشروع شركة تسويق من أهم وانجح الافكار الاستثمارية في الوقت الحالي، والتي تعود على صاحب المشروع بأرباح كثيرة، وتتمثل أهم هذه المميزات في النقاط التالية:

  1. ساهم التسويق خاصةً الإلكتروني في تنمية القطاع التجاري بشكل كبير.
  2. دعم كافة الأنشطة التجارية وزيادة المبيعات.
  3. الوصول إلى الجمهور المستهدف بأسرع وقت.
  4. تحقيق أرباح عالية عند تنفيذ الحملات التسويقية بنجاح.
  5. توفر فرص عمل مختلفة للطلبة.

ما أساسيات دراسة جدوى شركة تسويق؟

تعد دراسة جدوى شركة تسويق من أهم خطوات نجاح المشروع، حيث تساعد دراسة جدوى المشروع في وضع المواصفات الفنية الكاملة للمشروع، من خلال مجموعة من الأساسيات

التي تعمل على دراسة وتحليل كافة جوانب ومتطلبات المشروع بشكل تفصيلي ودقيق لتحديد إمكانية تنفيذه على أرض الواقع، وتتمثل أهم هذه الاساسيات كما يلي:

  • دراسة شاملة للسوق والمنافسين

تشمل هذه المرحلة دراسة وتحليل الأسواق المحلية والعالمية بشكل دقيق لفهم احتياجاته، بجانب تحديد درجة التنافس في هذا السوق، ومعرفة عوامل القوة والضعف لدى المنافسين والاستفادة من خبراتهم السابقة في المجال من خلال جمع المعلومات اللازمة مما يساعد في استمرار المشروع، بالإضافة إلى معرفة التوقعات المستقبلية للمجال محليًا وعالميًا.

  • الدراسة الفنية للمشروع

يتم من خلال هذه الدراسة تحديد الموقع المناسب لإنشاء شركة التسويق، وتحديد كافة التجهيزات والمتطلبات الازمة للمشروع من أجهزة وأدوات ومعدات ضرورية وأثاث لتجهيز المكاتب، بالإضافة إلى تحديد التكنولوجية اللازمة في عمليات التسويق وإنشاء الحملات الإعلانية المختلفة، مع تحديد عدد العمالة والموارد البشرية المطلوبة التي يحتاجها المشروع وتوفير المهارات والكفاءات اللازمة، وتهدف هذه المرحلة إلى ضمان توافر جميع العوامل اللازمة لضمان تنفيذ المشروع بشكل مثالي.

  • الدراسة المالية للمشروع

في هذه المرحلة يتم تقدير التكاليف المالية اللازمة لإنشاء وتشغيل شركة تسويق، وتشمل هذه المرحلة حساب التكاليف الكلية للتجهيزات والأدوات والمستلزمات والتكنولوجيا المستخدمة والتكاليف الخاصة بأجور العمالة والموظفين والتأمين والضرائب والاحتياطي المالي، بالإضافة إلى تحديد أهم مصادر التمويل اللازمة والقادرة على تمويل المشروع إن تطلب الأمر.

  • الدراسة القانونية

يتم في هذه المرحلة تحديد كافة التراخيص والإجراءات والأوراق الرسمية اللازمة لإنشاء شركة تسويق، وهي تعتبر من أهم المتطلبات الأساسية لتنفيذ المشروع حتى تتجنب وجود أي عقبات قانونية في المستقبل تؤثر على نتائج المشروع أو تؤدي إلى توقفه، لذلك يجب إتباع كافة القواعد والقوانين المنظمة لأنشطة التسويق والدعاية والإعلان التقليدي والإلكتروني.

  • الدراسة التسويقية للمشروع

يتم وضع خطط تسويقية احترافية تعمل على بناء قاعدة جماهيرية كبيرة، باستخدام وسائل التسويق المختلفة مثل المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مع تقديم العروض وتوفير الخصومات المميزة على الاشتراكات الشهرية للشركات والمؤسسات المختلفة، وذلك يساعد في استهداف الجمهور بشكل أكبر، مما يزيد من الأرباح.

  • دراسة المخاطر المتوقعة للمشروع

تعد من اهم مراحل دراسة لجدوى، حيث يتم تحليل المخاطر المتوقع حدوثتها اثناء تنفيذ المشروع وإنشاء شركة تسويق على أرض الواقع، والعمل على وضع خطط دقيقة لحلول وبدائل مناسبة لتجنب هذه المخاطر أو تقليل تأثيرها على عائد المشروع مما يضمن استمرارية المشروع في تحقيق نجاحه.

  • تحديد العائد الاستثماري والأرباح المتوقعة

وتعتبر من أهم خطوات دراسة الجدوى التي تحدد إمكانية تنفيذ المشروع أم لا، وذلك لأنها تساهم في تحديد مدى العائد المتوقع من تنفيذ فكرة المشروع وتحديد صافي الأرباح المتوقعة للمشروع، مما يضمن استدامة الفكرة لأطول فترة ممكنة، وهذا ما يسعي إليه المستثمر أو صاحب المشروع عند تنفيذ المشروع.

أهم النصائح التي تساعد في نجاح شركة التسويق

قد يحتاج هذا المشروع إلى بعض النصائح التي تهدف إلى ضمان نجاحه وتحقيق الأرباح المستمرة، لذلك إليك بعض النصائح الهامة في النقاط التالية:

  1. التواصل الفعال والمستمر مع العملاء.
  2. طلب التقييم الدائم للخدمات من قبل العملاء ومتابعة المستجدات في المجال.
  3. لا تكتفي بتنفيذ الخدمات فقط بل قدم حلولًا للمشاكل التسويقية للعملاء.
  4. يجب أن تكون شركة التسويق جاهزة لتلبية متطلبات كافة المشاريع من شركات وجمعيات وأفراد ومؤسسات.
  5. يجب الالتزام بالعمل وكافة الشروط المتفق عليها مع العميل، مع تنفيذ المهام بدقة في الوقت المحدد.

تساعد شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي على تقديم دراسة جدوى تفصيلية بشكل احترافي للمشروع، مع مجموعة من الخبراء والاستشاريين المتخصصين في كافة المجالات لضمان تحقيق الربح الاستثماري الكبير.

لا تتردد في الاتصال الآن من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك