Search
Close this search box.

مشروع برأس مال صغير

مشروع برأس مال صغير

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للمستثمر وخاصة أنها تجعله يتفادى الكثير من المشاكل والصعوبات التي من الوارد أن تقابله في المشروع المقترح تنفيذه. ولهذا تجد العديد من الأشخاص يفكرون في كيفية بدء مشروع برأس مال صغير. وهو الأمر الذي يشغل بال الكثير من الأشخاص في كيفية عدم ضخ أموال كبيرة في المشروع. والبدء برأس مال صغير  وهو الأمر الذي تحققه لك دراسة الجدوى.

حيث يحتاج المشروع إلى دراسة جدوى أولية تجعل الفرد يقف على أرض صلبة دون التعرض لأي مخاطر من تنفيذ المشروع. ودراسة الجدوى الأولية هي التي تجعل المستثمر مطمئن قبل تنفيذ المشروع. وخاصة أنها توضح له العديد من الاستفسارات التي يحتاج إليها قبل تنفيذ المشروع.

أهم النقاط التي توضحها دراسة جدوى المشروع:

من أهم الاستفسارات التي تشغل بال المستثمر. هو  هل المشروع الذي أريد تنفيذه سيحقق الغرض المطلوب أم يحتاج التفكير في مشروع آخر. فكرة المشروع واحدة من أهم الخطوات التي تجيب عنها دراسات الجدوى. وخاصة أنها تعمل على كيفية إنجاح هذه الفكرة وجعلها تحتل مكانة كبيرة في السوق. وهو الأمر الذي يجب أن يتم من خلال مكتب دراسة جدوى متميز يساعد على تطوير الفكرة وانجاحها. وهو ما يفعله مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر. الذي بدوره يقدم للمستثمر التفاصيل حول الفكرة المقترح تنفيذها واتخاذ القرار سواء كان بالتنفيذ أو  بالإيقاف. وهذا يتم من خلال عدة مراحل هامة يتم التعرف عليها.

مراحل اتخاذ قرار حول الفكرة الاستثمارية:

– تقديم دراسة عن حالة السوق التي سيتم استهدافها. واحدة من المراحل الهامة في تنفيذ الفكرة هي التعرف على السوق الذي تستهدفه الفكرة. ومن خلال ذلك يتم التعرف على المنافسين و مصدر قوتهم وأيضًا ما هي نقاط الضعف المتواجدة في منتجهم. لذلك عند القيام بعمل دراسة عن  السوق فإنه يتطلب التعرف على المستهلكين. وما هي انطباعاتهم حول توافر هذا المنتج في السوق ماهي الحاله الاجتماعيه التي يكونون عليها؟. وهل يساعد المنتج في تلبية احتياجاتهم؟. وما هي الاشباعات والرغبات التي يريدوها في المنتج؟.

– فمن خلال هذه الاسئلة يتم تقديم دراسة كاملة عن حالة السوق وهو الأمر الذي يساعد في معرفة الطريقة الناجحة في دخول السوق. والمنافسة بالمنتج الذي يقدمه وكيفية جعل المنتج يحتل مكانة بين المنافسين والعمل على توفير احتياجات المستهلك وتوفير المنتج له في السوق. لذلك هي تعد واحدة من أهم المراحل في عمل دراسة الجدوى. حيث يعد السوق هو المصدر الذي توفر فيه المنتج وبالتالي تجني الأرباح منه.

– المرحلة الثانية هي إنتاج السلعة ففي هذه المرحلة يبدأ العمل على كيفية إنتاج السلعة بالجودة التي يريدها المستهلك وبالتالي يتم التعرف على المواد الخام التي سيتم توافرها وهو الأمر الذي تقدمه لك دراسة الجدوى حيث تساعدك في تحديد الجودة والمواد الخام والأدوات التي سيتم استخدامها، لذلك تعد من المراحل الهامة حيث سيظهر فيها المنتج بالجودة والكفاءة التي يستقر عليها المستثمر.

– المرحلة الثالثة واحدة من أهم المراحل التي يتم الأعتماد عليها في دراسات الجدوى بل بدون هذه المرحلة تكون الفكرة منعدمة من الأساس لذلك هذه المرحلة هي العمود الفقري للمشروع ألا وهي التعرف على الوضع الاقتصادي للمستثمر والذي يبنى عليه كافة تفاصيل الدراسة حيث من خلال الوضع الاقتصادي يقدم مكتب “ارتقاء” الدراسة والتعرف على كافة الاتفاقات التي سيتم طرحها وما هي الأرباح المتوقع جنيها؟.

لذا أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى مشروع برأس مال صغير متميزة يمكنك التواصل مع مكتب “ارتقاء” افضل مكتب دراسة جدوى في مصر.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: