Search
Close this search box.

أهداف مكتب اعداد دراسات الجدوى

أهداف مكتب اعداد دراسات الجدوى

لا شك أن عملية بناء أي مشروع ناجح تتمثل في وضع حجر الأساس الذي سوف يقوم عليه هذا المشروع، وهذا الحجر يتمثل في عمل دراسة جدوى احترافية للمشروع الاستثماري، كما أنها وسيلة فعالة من أجل جمع وتحليل البيانات حول المشروعات المقترحة للتنفيذ، وذلك من أجل اتخاذ القرار في مدى الربحية والقابلية للتنفيذ على أرض الواقع، وذلك قبل الشروع في اتخاذ أية خطوات فعلية، كما تعمل على تقليل المخاطر والتأكد من صلاحية المشروع، وهذا لن يتحقق إلا عندما نبدأ في البحث عن أفضل مكتب إعداد دراسات الجدوى الاحترافية للمشاريع الاستثمارية والاستعانة بالخدمات والمهام المتميزة التي تقدمها في سبيل تحقيق أفضل النتائج.

ما أهمية دراسة الجدوى في نجاح المشروع الاستثماري؟

يعد حصولك على دراسة جدوى احترافية لمشروعك الاستثماري من أهم خطوات النجاح المتوقعة، حيث تعد دراسة الجدوى أداة لا غنى عنها لأصحاب المشاريع، وذلك لأنها تساهم بفاعلية في تحقيق نتائج هامة متعلقة بجدوى المشروع الاستثماري، حيث تتضمن كافة الجوانب المالية، والاقتصادية، والفنية التي تسهم في اتخاذ قرارات استراتيجية صائبة وزيادة فرص النجاح، كما يسهل دراسة الجدوى أيضًا فهم جدوى المشروع من خلال تحديد مغزى رؤية وأهداف المشروع بطريقة احترافية، وهناك المزيد من النقاط المهمة التي تجعل لدراسة الجدوى أهمية كبيرة، وتتمثل أهمها في النقاط التالية:

  1. تحديد مدى جدوى الفكرة الاستثمارية.
  2. تحديد الموارد اللازمة لتطوير المشروع.
  3. تقدير تكاليف التشغيل والإيرادات المتوقعة للمشروع.
  4. رصد وتحليل المخاطر والتحديات التي يمكن أن تواجه المشروع عند تنفيذه.
  5. تقييم ودراسة الجدوى المالية للمشروع.
  6. تحديد فترة استرداد الاستثمار المالي.

ما اهم أهداف مكتب إعداد دراسات الجدوى الذي يسعي لتحقيقها في سبيل تحقيق أفضل النتائج للمشروع؟

تعد دراسة الجدوى الاحترافية أساسًا للسماح ببدء تحليل المشروع وأنشطة التصميم بطريقة مركزة، حيث تقوم إما بتحسين حالة العمل من خلال دراسة مجموعة الخيارات الممكنة والقضايا المحتملة أو تشكيل أساسًا جديدًا لتطويرها، كما تهتم دراسة الجدوى القضايا التي يمكن أن تؤثر على نجاح المشروع المقترح وتقييم المزايا والعيوب وكل النقاط المتعلقة بالمشروع، مما يؤدي في النهاية إلى الوصول إلى تقرير واضح وموجز يعرض أهداف المشروع المقترح وخطط التنفيذ الفعلي، مع استنتاجات وتوصيات للتنفيذ للمرحلة التالية في حال وجود إمكانية التوسع.

ومن هنا يظهر دور مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى والتي تهتم بكافة عناصر دراسة الجدوى وترتكز بشكل اساسي على الأهداف التي تسعي لتحققها بنجاح، وتتمثل أهم تلك الأهداف في النقاط التالية:

  1. تحديد دراسة الجدوى ومقارنتها بخطة العمل.
  2. تحديد العناصر الحاسمة في دراسة الجدوى.
  3. تحليل دراسة الجدوى وإيجاد مزاياها وعيوبها.
  4. بناء النموذج المالي لدراسة الجدوى باستخدام أحدث البرامج والتقنيات المتطورة.
  5. تطبيق طرق تقييم الاستثمار المختلفة.
  6. تحليل المعايير المالية اللازمة لفكرة المشروع المقترح.
  7. تحديد الجهات الراعية للمشروع من الإدارة العليا، والمديرين الوظيفيين، ومديري المشاريع، بالإضافة إلى الأفراد المشاركين في اعداد دراسات الجدوى وكتابتها وتحليلها.
  8. تهتم بتحديد الكفاءات المستهدفة للتنفيذ، والتخطيط، وتحليل البيانات، وتقدير خيارات التقييم، ولديها القدرة على التفكير بشكل استباقي، وإدارة السيناريوهات، والقدرة الإدراكية.

ما أبرز الخدمات التي تعمل “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى على تقدمها باحترافية؟

يتطلب تنفيذ دراسة الجدوى بشكل احترافي إلى توافر الدقة والابتكار والاحترافية، وهذا أكثر ما يميز فريق عمل مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات الجدوى في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى توافر العديد من الخدمات المتميزة والمميزات التي تسعي بهدف اساسي وهو تحقيق أقصي نتائج النجاح المتوقعة للمشروع، من خلال دراسة تفصيلية وتحليل لكافة جوانب المشروع من التفاصيل الصغيرة حتى الخطوط العريضة، وذلك للتأكد بصورة موثوقة من نتائج تلك التحليلات، وإليك أهم الخدمات المتميزة التي تقدمها شركة “ارتقاء” بدقة واحترافية في النقاط التالية:

  1. تقديم دراسة تفصيلية كاملة للمشروع.
  2. تقديم كافة الاستشارات الاقتصادية والإدارية الخاصة بالمشروع.
  3. تقديم دراسة الجدوى الفنية والبيئة للمشروع.
  4. تحليل وتقييم المخاطر المحتمل حدوثها.
  5. تقديم دراسة تسويقية شاملة.
  6. تحليل ودراسة المنافسين.
  7. تقييم الجدوى الاقتصادية بشكل دقيق.
  8. تقديم تقارير مفصلة عن المشروع.
  9. إعداد خطط العمل تفصيلية احترافية.
  10. متابعة النتائج بعد التنفيذ بكل فاعلية.
  11. التواصل الدائم مع العملاء حتى بعد تنفيذ تقارير الدراسة.

كل ما يتطلبه منك الأمر للحصول على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك الاستثماري هو التواصل الآن مع فريق عمل مكتب “ارتقاء”، وذلك من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك