Search
Close this search box.

المهام التي يقوم بها أفضل مكتب دراسات جدوى

المهام التي يقوم بها أفضل مكتب دراسات جدوى

يعتبر وجود خطة منظمة قبل البدء في تنفيذ مشروع جديد الخطوة الأولى لتحديد ما إذا كان هذا المشروع هو الخيار الصحيح لك ولعملك أم لا، وبالتالي يعد إجراء دراسة الجدوى نقطة البداية الضرورية لنجاح المشروع، وذلك لأنها تساعد علي التركيز على جوانب مختلفة من المشروع قبل اختيار خطة العمل المناسبة، فسواء كنت تتطلع إلى تنمية نشاطك التجاري أو إطلاق منتجات جديدة أو التعرف على الأسواق الجديدة والناشئة، يجب عليك إعداد دراسة جدوى احترافية، وذلك من خلال البحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى، ومعرفة كافة المهام التي يقوم بها أفضل مكتب دراسات جدوى، للتأكد من أن هذا التعاون سوف يثمر بنتائج إيجابية ناجحة تحقق الأرباح المرغوبة.

ما أهم الجوانب التي تهتم بها دراسة الجدوى للمشروع؟

دراسة جدوى مشروع هي مرحلة التصميم الأولية لأي مشروع، والتي تجمع بين عناصر المعرفة التي تشير إلى ما إذا كان المشروع ممكنًا أم لا، وللوصول إلى أفضل قرار مناسب، هناك 5 جوانب رئيسية يتم الاهتمام بها عند عمل دراسة جدوى لمشروع، وإليك هذه الجوانب في النقاط التالية:

1) الجانب الفني

وتتضمن الجدوى الفنية التي تتحقق من إمكانية الوصول إلى الموارد الفنية والتطبيقات داخل المنظمة الخاصة بالمشروع، وإذا كانت الموارد موجودة بالفعل، فيتم بعد ذلك تحديد ما إذا كان الفريق الفني يمكنه تخصيص التكنولوجيا في أنظمة عمل جديدة للمشروع، حيث لا تحتاج فقط إلى الموارد التقنية الصحيحة، ولكن يتم أيضًا تقييم المعدات للتأكد من أنها تحتوي على الأجهزة والبرامج المناسبة للخطة المقترحة.

2) الجانب المالي

ويتضمن هذا الجانب تحديد تحليلات التكلفة والفوائد، مما يساعد على تزويد صانعي القرار بقائمة من الفوائد الاقتصادية المحتملة للمشروع، حيث إنهم بحاجة إلى معرفة التكلفة الإجمالية، بما في ذلك النفقات العرضية، حتى يتمكنوا خلال عمر المشروع من توقع أي تحديات مالية محتملة غير متوقعة.

3) الجانب التشغيلي

ويوضح هذا الجانب عدد الأفراد والعاملين الذين يحتاجهم المشروع عند التنفيذ والتشغيل، كما يبين مسئوليات الموارد البشرية ومهام كل فرد فيها.

4) الجانب القانوني

يتم التحقق من الجدوى القانونية قبل البدء في تنفيذ المشروع للتأكد من أن جميع أجزاء المشروع المقترح تلتزم بالقواعد والمتطلبات القانونية في تلك المنطقة الجغرافية المحددة، حيث يتم فحص قوانين تقسيم المناطق وقوانين وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها الكثير لأن القانون يجب أن يجيز المشروع ويمنحه الموافقة بالبدء.

5) جدولة الجدوى

ويتم في هذا الجزء عمل دراسة الجدول الزمني للمشروع، لتحديد الإطار الزمني المناسب لمدة تنفيذ المشروع، مما يساعد في التحقق من قدرته على تحقيق الأهداف والنجاح في المدة المحددة.

ما أبرز المهام التي يقوم بها “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى؟

لأن نجاح المستثمر ووصول مشروعه إلى أعلى نسب نجاح وتحقيق الأرباح هي غايتنا الأولي في مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى، لذلك نعمل على توفير كافة الخدمات التي تهدف إلى توفير المساعدة المطلوبة، حتى تتمكن من استكمال نجاح المشروع، وتتمثل أهم المهام والخدمات التي تقوم “ارتقاء” بتقديمها كما يلي:

  • إعداد دراسة جدوى احترافية

نحن نهتم في مكتب “ارتقاء” بتوفير أفضل دراسات جدوى الاحترافية ومتكاملة لمشروعك الاستثماري وبأعلى جودة ممكنة، لكي تتمكن من اتمام مشروعك على أكمل وجه، من خلال تحليل ودراسة كافة العوامل الرئيسية والتفصيلية الخاصة بالمشروع، مما يمكنك من الوصول إلى القرار السليم.

  • إعداد وإدارة المشاريع

وتعتبر من أهم المهام التي يتم القيام بها من قبل مكتب “ارتقاء”، حيث نقوم على توفير الخطط والاستراتيجيات البديلة التي من شأنها أن تساعد على إعداد وتحليل المشاريع الاستثمارية، ومن ثم القدرة على إدارة هذا المشروع بالشكل الجيد، وكذلك القدرة على تحليل ما يحتاج إليه المشروع.

  • إعداد دراسات المشروعات المتعثرة

نعمل في مكتب “ارتقاء” على توفير للمستثمر أفضل خدمة ممكنة لكي يحصل على دراسة محترفة لمشروعه المتعثر، وذلك من خلال تحليل دقيق لكافة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك التعثر، مع توفير الحلول المناسبة والفعالة، وذلك في سبيل تحقيق النجاح المنشود والابتعاد عن حفرة إشهار الإفلاس.

  • التحليل المالي

نحن نقدم في مكتب “ارتقاء” تحليلات مالية وإدارية متكاملة حيث تعمل على فهم كافة المتطلبات الرئيسية لذلك المشروع، وكذلك القدرة على تحليله بالشكل الذي يساعد في السيطرة والتحكم على ذلك المشروع من البداية وهي من أهم الأمور الرئيسية التي من شأنها تتمكن من تحقيق وتنفيذ المالي وتتعرف على حجم التكاليف والأرباح المالية المتعلقة بذلك المشروع.

  • إعداد هوية تجارية للمشروع

يهتم مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى بتوفير أفضل علامة تجارية للمشروع، لكي يحقق النجاح والشهرة وتكون له بصمته الخاصة وسط المشاريع الأخرى.

ما مميزات التعامل مع “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى؟

تعد شركة “ارتقاء” واحدة من أفضل المكاتب لإعداد دراسات جدوى احترافية ومعتمدة، وذلك لوجود مجموعة من الخبراء والاستشاريين الذين يتميزون بالخبرة السابقة والكفاءة العالية، بالإضافة إلى عدة مميزات أخري تكمن أهمها كما يلي:

  • تقديم جميع الاستشارات الاقتصادية.
  • استخدام أحدث الأساليب والأدوات التقنية.
  • الدقة والاحترافية في التنفيذ.
  • تحليل ودراسة المنافسين.
  • المتابعة المستمرة للمشروع.
  • المتابعة المستمرة بعد تنفيذ المشروع.
  • التواصل بشكل فعال مع العملاء.
  • الالتزام بالتسليم في المواعيد النهائية.
  • الرد على كافة استفسارات العملاء بصورة إيجابية.

لمزيد من الاستفسارات أو للحصول على دراسة جدوى احترافية لمشروعك، اتصل الآن من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك