Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع تجاري

دراسة جدوى مشروع تجاري

يكتب فريق مكتب “ارتقاء” تقارير دراسة جدوى مشروع تجاري من الدرجة الأولى في الواقع. استخدمت مئات الشركات في جميع انحاء العالم خدمات الجدوى لدينا لقد كتب فريقنا من الباحثين. وخطة العمل والمستشارين الماليين والمحامين مئات من وثائق دراسة الجدوى في العديد من دول الوطن العربي.

لقد كتبنا دراسات جدوى لمجموعة متنوعة من الصناعات والشركات. بما في ذلك التطوير العقاري والنفط والغاز والطاقة وإطلاق المنتجات والاستكشاف العلمي وغير ذلك الكثير.

يتم إجراء دراسة الجدوى قبل تنفيذ المشروع مثل تطوير العقارات التجارية. يرغب مديرو الشركات والمستثمرون في التأكد من أن أي مشروع معين يخططون لتطويره “ممكن” بالفعل. وإعداد دراسة جدوى مشروع تجاري هو النقطة الرئيسية لكتابة تقرير عمل.

تتضمن دراسة جدوى  مشروع تجاري معلومات وبيانات حيوية مثل احتياجات التمويل لإكمال المشروع. وفرصة السوق، واللوائح الحكومية، وعوامل الخطر، والقوة والضعف. وفريق الإدارة والبيانات المالية للشركة.

في حين أن دراسة الجدوى من مكتب “ارتقاء” تبدو إلى حد ما مثل خطة العمل. تميل هذه التقارير إلى أن تكون أطول عدة مرات مع المزيد من التفاصيل عن السوق والبيانات المالية.

رؤية “ارتقاء” في دراسة جدوى مشروع تجاري:

يحظى فريق “ارتقاء” باحترام نظرًا لرؤيته الثاقبة في أي سوق معينة. وتقييمنا المباشر للأمام فيما يتعلق بجدوى المشاريع، نحن نعمل واحدًا تلو الآخر مع عملائنا. للتأكد من أن كل مشروع مصمم خصيصًا لاحتياجات الشركة.

أنواع مختلفة من تقارير دراسة جدوى مشروع تجاري:

يمكن لفريق “ارتقاء” المساعدة في أي من دراسات الجدوى. كل دراسة منفصلة لها سماتها الخاصة ولكن هناك أوجه تشابه بينها أكثر من الاختلافات.

الجدوى العقارية:

هذه هي دراسة الجدوى الأكثر شيوعًا التي نكتبها في “ارتقاء” تتضمن تقارير الجدوى العقارية ميزات مثل مسح الأراضي، وتصاريح البناء. وقوانين المناطق والتأثير على البيئة المحيطة والعادات الطبيعية، وقضايا المرور. والتأثير العام على الأعمال التجارية في المنطقة بالإضافة إلى فرص السوق الإجمالية.

غالبًا ما تؤدي التطورات السكنية مثل الشقق السكنية والمنازل والشقق ذات الأسرة الواحدة. أو المشاريع الأكبر مثل الفنادق أو المباني أو كاشطات السماء إلى إنشاء دراسات جدوى عقارية قبل الاستحواذ على الأراضي وتطويرها.

الجدوى الشاملة:

دراسة الجدوى الشاملة هي تقرير شامل يأخذ في الاعتبار بعض الممارسات التجارية الأكثر عقلانية التي يجب على المرء تنفيذها قبل تنفيذ أي مشروع. تتضمن الجدوى الشاملة بيانات عن الاستحواذ على الأراضي وقضايا العقارات، والأثر الاقتصادي والثقافي على المناطق المحيطة الأكبر.

يمكن العثور على هذه الدراسات الشاملة في ميزات خطة عملنا (إذا كان العميل يريد تحليلًا طويلاً ومفصلاً للغاية). تمت الإشارة أيضًا إلى دراسة الجدوى الشاملة في دراسة الجدوى العقارية. وإلى جانب تقرير العقارات، تعد دراسة الجدوى الأكثر شيوعًا التي نقدمها.

الجدوى الاقتصادية المالية:

يتم إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية عندما ترغب الشركة في معرفة ما إذا كان المبلغ المقترح لرأس المال والتمويل كافياً لإكمال المشروع بنجاح. في حين أن خطة العمل قد تحتوي على قسم يسمى “CBA” أو تحليل التكلفة والعائد. إلا أنها في دراسة الجدوى الاقتصادية ستكون أكثر تفصيلاً وتحتوي على المزيد من الإحصاءات والأرقام في البيانات المالية.

جدوى التسويق:

تدرس جدوى التسويق تأثير السوق واختراقه، مثل التركيبة السكانية والسوق المستهدفة واختبار المنتج قبل إطلاق مشروع في السوق. سواء في بيئة محلية أو إقليمية أو وطنية أو عالمية. من الضروري إجراء دراسة قابلة للتطبيق على السوق.

الآن بعد تناولنا خدمات دراسات الجدوى يمكنك التواصل مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في الوطن العربي عن طريق الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك