Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع صغير

دراسة جدوى مشروع صغير

دراسة جدوى مشروع صغير من أكثر الدراسات التي تحتاج إلى معرفة بعض التفاصيل التي على أساسها سيتم تنفيذ المشروع. فتجد العديد من الشباب يريدون البدء بمشروع صغير. ولكن اغلب هذه المشاريع تفشل الأمر الذي يجعلهم يستفسرون عن السبب.

الذي يرجع إلى أن الشخص قام بتنفيذ المشروع قبل أن يقوم بعمل دراسة جدوى تساعده في التعرف على بعض التفاصيل الهامة التي سيتم التعرف عليها في عدد من النقاط.

ففي المشاريع الصغيرة تظهر أهمية دراسة الجدوى حيث تقدم للشخص جميع التفاصيل التي يحتاج إليها المشروع الصغير. سواء كان من مواد خام أو من أختيار المكان المناسب أو من خلال التعرف على مصادر تمويل متعددة. فهي أمور يغفلها الكثير من الشباب الذين يحاولون البدء بمشروع صغير.

لذلك يقدم لك مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي مجموعة التفاصيل والنقاط التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء في تنفيذ المشروع وهي كالتالي:

أولاً تحديد المكان المناسب:

من أهم الجوانب التي يغفلها العديد من الشباب هي اختيار المكان المناسب.  حيث يقوموا بتنفيذ المشروع دون اختيار دقيق للمكان وهو  الأمر الذي يصيب المشروع بالفشل. لذلك توضح لك دراسة الجدوى كيفية أختيار المكان المناسب. وما هي العوامل التي تساعد المشروع على النجاح؟. وما هو المكان الذي يقبل عليه المستهلكين؟. فهي امور تحتاج إلى تقديم معلومات دقيقة من خلال دراسة توضح هذه التفاصيل وهو ما يقوم مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى بتقديم للشباب الذي يفكر في بداية حقيقية وجيدة.

ثانيًا رأس المال:

من أهم التفاصيل التي من الوارد أن تعيق الفرد هو الإفراط في المال على المشروع دون أن يجني أي من هذه الأموال. فـ  دراسة الجدوى تساعده على كيفية إنفاق المال وما هي المواد الخام المناسبة المشروع؟. وما هو  المنتج الذي من خلاله يحقق تواجد؟. وما هي التكاليف التي من المتوقع إنفاقها؟. وكذلك التعرف على الأدوات التي سيتم استخدامها. لذلك يعد عمل دراسة جدوى مالية للمشروع قبل تنفيذه من أهم الأمور لكي يتعرف الشاب على المال الذي يحتاج إليه المشروع.

ثالثاً تحديد السوق الذي يستهدفه المشروع :

من  أكثر التفاصيل التي يتجاهلها العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة. وخاصة أن السوق يحتاج إلى دراسة لمعرفة العديد من الجوانب الهامة به وهي التعرف على حالة السوق وما هو السعر الذي يناسب العملاء؟. كيف تجعل المنتج الخاص بك لديه مكانة في السوق؟. وكيف يتم التغلب على المشاكل التي تواجه المنتج في السوق؟. فهي أمور لا يهتم بها الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة. ولكن هي في الواقع تحتاج دراسة توضح لك هذه الجوانب وخاصة أن المنافسة في السوق لا تكون سهلة. بل تحتاج إلى نفس طويل لكي يظهر منتجك ويحقق ردة فعل جيدة بين المستهلكين. كما أنه يتم تحديد السعر الذي يحقق لك الأرباح المالية التي تريدها من المشروع.

لذلك يقدم مكتب “ارتقاء” نصيحة لأصحاب المشاريع الصغيرة. وهي يجب عليك أن تقوم بعمل دراسة جدوى تتعرف من خلالها على كافة التفاصيل التي تساعد في إنجاح المشروع. لذلك تقدم لك مجموعة من دراسات الجدوى المختلفة التي تساعدك على ذلك كما أن المكتب يقدم لك مجموعة من المقترحات في حالة عدم استقرار على تنفيذ المشروع.

هذا بجانب توفير مجموعة من العروض المتميزة في حالة طلبك لأكثر من دراسة. كما أنه يحق لك طلب التعديل على الدراسة، في المكتب. يمتلك مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعد في إنجاح المشروعات الصغيرة والكبيرة.

لكي تحصل على أفضل خدمات، ينبغي عليك التواصل معنا مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: