Search
Close this search box.

” ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى

” ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى

يعرف تحليل الجدوى هو برنامج تحليلي من خلاله مدير المشروع يحدد نسبة نجاح المشروع. ومن خلال دراسة الجدوى يكون قادر على رؤية أي مشروع سيكون مفيدًا لنا أم لا وكم من الوقت سيستغرق حتى اكتماله. كما تسمح دراسة الجدوى لمدير المشروع بتحديد جميع النقاط الإيجابية والسلبية للمشروع. وهو ما يسهله عليك مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات الجدوى.

 أنواع دراسة الجدوى المختلفة من “ارتقاء”:

هناك أنواع مهمة معينة من دراسة الجدوى على النحو التالي:

– دراسة الجدوى الفنية

–  دراسة الجدوى الإدارية

– دراسة الجدوى الاقتصادية

–  دراسة الجدوى المالية

– دراسة الجدوى الثقافية

–  دراسة الجدوى الاجتماعية

– دراسة جدوى السلامة

الجدوى الهندسية للمشروع من منظور الجدوى الفنية كما يراها خبراء ومختصين مكتب “ارتقاء” يتم تغطية بعض الجوانب الهندسية الهامة والتي تعتبر ضرورية لتصميم المشروع مثل الجوانب المدنية والهيكلية والجوانب الآخرى ذات الصلة.

تعتبر القدرة التقنية للتقنيات المتوقعة وقدرات الموظفين العاملين في المشروع. في أمثلة معينة خاصة عندما تكون المشاريع في دول العالم الثالث. يجب تحليل نقل التكنولوجيا بين الثقافات والمناطق الجغرافية. من خلال القيام بذلك يتم فهم مكاسب الإنتاجية (أو الخسارة). وغيرها من الآثار المترتبة على الاختلافات في توافر الوقود والجغرافيا والتضاريس ودعم البنية التحتية والمشاكل الآخرى.

دراسة الجدوى الإدارية من أفضل مكتب دراسات جدوى “ارتقاء”

يتم التحقق من الجدوى الإدارية من خلال بعض العناصر الرئيسية في أفضل مكاتب دراسات الجدوى. مثل مشاركة الموظفين، وتوافر الإدارة وقدراتها والتزامها. يتم معالجة الهيكل الإداري والتنظيمي للمشروع من خلال هذه الجدوى. التي تضمن أن هيكل المؤيد المذكور في التقديم قابل للتنفيذ لنوع العملية التي يتم تنفيذها.

دراسة الجدوى الاقتصادية داخل “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى:

تشير الجدوى الاقتصادية إلى جدوى المشروع المدروس لتحقيق منافع اقتصادية، هناك حاجة إلى تحليل تكلفة الفائدة علاوة على ذلك، يمكن أيضًا تقييم الجدوى الاقتصادية للمشروع من خلال تحليل التعادل، من أجل تسهيل الأساس المتسق للتقييم، يجب ترجمة الوجه الملموس وغير الملموس للمشروع إلى المصطلحات الاقتصادية، الجدوى الاقتصادية أمر بالغ الأهمية حتى عندما يكون المشروع غير ربحي في طبيعته.

الامكانيات المالية التي ترشدك لها أفضل مكتب دراسات جدوى:

يجب التفريق بين الجدوى المالية والجدوى الاقتصادية إن قدرة إدارة المشروع على جمع الأموال الكافية اللازمة لتنفيذ المشروع المقترح مدرجة في الجدوى المالية، يعتبر مؤيدو المشروع لمشاريعهم مستثمرين إضافيين ومصادر تمويل أخرى في كثير من الحالات.

قد تكون الجدوى والمصادر والتطبيقات الخاصة بأموال المشروع هذه عائقاً، يجب أيضًا النظر في الجوانب الآخرى للجدوى المالية، إذا كان ذلك مناسبًا. مثل الجدارة الائتمانية، وتوافر القرض، وحقوق الملكية، والجدول الزمني للقرض. كما يتم مراجعة الآثار المترتبة على شراء الأراضي والإيجارات والعقارات الأخرى في الأرض في تحليل الجدوى المالية.

دراسة الجدوى الثقافية:

يتم تضمين توافق المشروع المقترح مع البيئة الثقافية للمشروع في الجدوى الثقافية. يجب دمج العمليات المخططة مع المعتقدات والممارسات الثقافية المحلية في المشاريع كثيفة العمالة. على سبيل المثال فإن ما يرغب الشخص في تأديته أو عدم أدائه يتأثر بمعتقداته الدينية.

دراسة الجدوى الاجتماعية:

يتم تناول التأثير الذي قد يكون لمشروع مقترح على النظام الاجتماعي في بيئة المشروع في الجدوى الاجتماعية وفقا لمكتب دراسات جدوى. وقد يحدث أن تكون فئة معينة من الموظفين قصيرة أو غير متاحة نتيجة للبنية الاجتماعية المحيطة. يجب تقييم تأثير المشروع على الوضع الاجتماعي للمشاركين من أجل ضمان التوافق. يجب تحديد أن الموظفين في الصناعات المعينة قد يكون لديهم رموز حالة محددة داخل المجتمع.

دراسة جدوى السلامة:

جانب آخر مهم يجب مراعاته في تخطيط المشروع هو جدوى السلامة المقدمة من “ارتقاء” فهى تنطوي جدوى السلامة على تحليل المشروع من أجل التأكد من قدرته على التنفيذ والعمل بأمان بأقل تأثيرات غير مواتية على البيئة، في الغالب في المشاريع المعقدة، لا يتم تناول تقييم الأثر البيئي بشكل صحيح.

الآن يمكنك أن تتواصل مع فريق عمل مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى عن طريق واتس اب للحصول على دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك