Search
Close this search box.

كيفية عمل دراسة جدوى جاهزة

كيفية عمل دراسة جدوى جاهزة

دراسة الجدوى هي تقييم وتحليل مشروع أو نظام اقترحه شخص ما، نحن نسميها في “ارتقاء” تحليل الجدوى وفيها تحاول الدراسة تحديد ما إذا كان المشروع مجديًا تقنيًا وماليًا، أي هل هو قابل للتطبيق تقنيًا أو ماليًا؟ الجدوى المالية، في هذا السياق، يعني ما إذا كان المشروع ممكنًا ضمن التكلفة المقدرة.

تحدد دراسة الجدوى أيضًا ما إذا كان المشروع له معنى تجاري جيد أي هل سيكون مربحًا؟، ببساطة الدراسة عبارة عن تحليل لمدى سهولة أو نجاحنا في إكمال شيء ما، كما يحاول تحديد مدى ربحيته أو عدم ربحيته، عندما تكون مبالغ كبيرة من المال على المحك ، تقوم الشركات مثل ” ارتقاء” عادة بإجراء دراسات الجدوى.

دراسة جدوى جاهزة من مكتب “ارتقاء”:

المصطلح مشابه لخطة العمل، لكن المعنى ليس هو نفسه، عندما يكون لدى شخص فكرة عمل أولية، تقوم الشركة بدراسة الجدوى، تهدف الدراسة التي تعمل عليها شركة “ارتقاء” إلى توضيح الإمكانيات في فكرة العمل هذه، من ناحية أخرى تصف خطة العمل الشركة وأهدافها واستراتيجياتها والتوقعات المالية (التوقعات)، يخبرك تحليل الجدوى ما إذا كان هناك شيء سيعمل، تخبرك خطة العمل بكيفية عملها.

تعريف الجدوى:

وتعني كلمة “الجدوى” درجة أو حالة كونها سهلة أو ملائمة أو معقولة، إذا كان هناك شيء “ممكن”، فهذا يعني أنه يمكننا القيام به، أو صنعه أو تحقيقه، بمعنى آخر، إنها “قابلة للتنفيذ” و ” قابلة للحياة”، الأعمال القابلة للحياة، على سبيل المثال هي الأعمال التي نتوقع أن تحقق ربحًا كل عام لفترة طويلة كما”تركز دراسة الجدوى على المساعدة في الإجابة على السؤال الأساسي” هل يجب علينا المضي قدمًا في فكرة المشروع المقترح؟ ” يتم توجيه جميع أنشطة الدراسة للمساعدة في الإجابة على هذا السؤال.”

تشبه دراسة الجدوى، ومع ذلك فإن دراسة الجدوى تنظر فقط إلى مدى ربحية أو نجاح تجاري أو تجاري لمشروع ما لا تحدد ما إذا كان هناك شيء قابل للتنفيذ.

وفقًا لمكتب ” ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى فإن دراسة الجدوى هي: “تحليل وتقييم مشروع مقترح لتحديد ما إذا كان ممكنًا من الناحية الفنية ممكنًا ضمن التكلفة المقدرة، و سيكون مربحًا.”

سيأخذ الأشخاص الذين يقومون بالدراسة في الاعتبار تكاليف العمل والتكاليف المادية. سيأخذون في الاعتبار أيضًا مدى تعطل المشروع للموظفين والمرضى. قد تضطر الدراسة إلى قياس الرأي العام فيما يتعلق بالتمديد الجديد. وبعبارة أخرى هل سيؤيد المجتمع المحلي مثل هذا المشروع أو ضده؟. من المهم تحديد كيفية استجابة أصحاب المصلحة. صاحب المصلحة هو شخص له مصلحة أو قلق في مشروع أو عمل أو منظمة.

أصحاب المصلحة في المستشفى على سبيل المثال الأطباء والممرضات وغيرهم من موظفي المستشفى والمرضى وزوار المستشفى ومالك المستشفى. قد يكون أعضاء المجتمع المحلي أيضًا من أصحاب المصلحة. يمر أولئك الذين يجرون الدراسة بكل إيجابيات وسلبيات المشروع. ثم يزنونها ضد بعضهم البعض أخيرًا يحددون ما إذا كانت المضي قدمًا فكرة جيدة.

مجموعة من النقاط تهتم بها “ارتقاء” في إعداد دراسة جدوى:

– التكلفة مقابل القيمة.

– كم ستكون التكلفة؟

– ما القيمة التي سيجلبها المشروع عند الانتهاء؟

– خلفية تاريخية للمشروع أو العمل.

– كشوف حسابات.

– تفاصيل جميع العمليات والإدارة.

– وصف مفصل لما هو عليه.

– البيانات المالية.

– الآثار والالتزامات الضريبية.

– المتطلبات القانونية.

– بيانات وسياسات بحوث التسويق.

يمكنكم الآن طلب دراسة جدوى جاهزة من مكتب ” ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الوطن العربي، تواصل معنا عبر واتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك