Search
Close this search box.

تعرف على كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

تعرف على كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

يعتبر دراسة جدوى لمشروع صغير من أهم الأشياء التي يهتم بها العديد من الأشخاص خاصة مع انتشار فيروس كورونا وأصبح العديد من الأشخاص يعملون من داخر منازلهم ولكننا في مكتب ” ارتقاء” نوفر عليك عناء البحث من خلال تقديم خدماتنا ومساعدتك في عمل دراسة جدوى لمشروع صغير، خاصة وأن تقرير الجدوى يأتي دائما في نهاية دراسة الجدوى، لذلك من أجل فهم كتابة تقرير الجدوى من المهم فهم ما هي دراسة الجدوى في المقام الأول.

دراسة جدوى لمشروع صغير من شركة “ارتقاء”:

إن دراسة الجدوى لأي عمل هي في الأساس تحليل لمدى احتمالية نجاح مشروع معين، عندما يتم أخذ جميع العوامل ذات الصلة في الاعتبار، الجزء الأخير حاسم من أجل القول بأن دراسة الجدوى صحيحة، كان يجب أن تأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي يمكن أن تؤثر على نتائج المشروع، عادة يتم تجميعها في عوامل سياسية وعوامل فنية وعوامل اقتصادية وعوامل جدولة وعوامل قانونية وما إلى ذلك اعتمادًا على خصائصها.

قبل أن يتم استثمار المال والوقت في المشروع يجب إجراء دراسة الجدوى وكتابة تقرير الجدوى، يقوم مدير المشروع بعد ذلك بمراجعة تقرير الجدوى وتحديد إيجابيات وسلبيات المشروع وما إذا كان من المنطقي القيام بأي استثمار فيه أو ما إذا كان يجب وضعه على الرف أو تعديله.

مثال لدراسة الجدوى:

كمثال  لنأخذ شركة تفكر في نقل مقرها لنفترض أكبر سوق على الإنترنت، سيكون عليها إجراء دراسة جدوى وتأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة لمعرفة ما إذا كان النقل منطقيًا أم لا.

وتشمل بعض هذه العوامل كلاً من العمالة والتكاليف المادية للانتقال. سيتم تعطيل الموظفين بسبب هذا النقل، وبالتالي يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار. أنه ينبغي النظر في الرأي العام بشأن النقل وكذلك تأثيره الاجتماعي والقانوني والاقتصادي والسياسي. كل هذه العوامل حاسمة في تحديد ما إذا كان نقل المقر إلى مدينة معينة أمرًا منطقيًا.

أهداف دراسة جدوى مشروع صغير:

ستختبر دراسة الجدوى ما إذا كان شيء ما قابلاً للتطبيق أم لا، يمكن أن يكون هذا الشيء مشروعًا، أو نشاطًا تجاريًا جديدًا، أو حتى شيئًا بسيطًا مثل الفكرة، الهدف الأساسي من دراسة الجدوى ليس إخبارك بما يمكن أن يسير بشكل صحيح إذا تابعت المشروع، تدرس دراسة الجدوى ما يمكن أن يحدث خطأ وما إذا كان من المنطقي الاستمرار في المشروع بعد النظر في جميع السلبيات المحتملة. تعتبر دراسة جدوى مشروع صغير رائعة للحصول على التمويل كتقرير يُظهر أن المشروع قابل للتنفيذ. سيُلهم الثقة في المستثمرين والدائنين المحتملين ويجعل الحصول على التمويل منهم أسهل.

عناصر دراسة الجدوى:

1-دراسة الجدوى ليست كتلة واحدة كبيرة للعمل هناك مكونات لها وكل مكون يهتم بشيء واحد في كل مرة.

2- التخطيط فهو يصف العمل وما يقدمه من حيث المنتجات والخدمات.

3- كما يصف أيضًا كيف ستوفر الشركة منتجاتها وخدماتها.

4-وصف الصناعة التي سيجري فيها المشروع.

5- المنافسة التي سيواجهها المشروع وتقديرات المبيعات وما إلى ذلك.

الدراسة الفنية لمشروع صغير :

تهتم شركة “ارتقاء” بتقديم الجدوى الفنية بتحديد مجموعة من النقاط ومنها كيفية عمل الجدوى كيف سيقدم المشروع ما يريد تقديمه؟ كيف ستقدم الشركة منتجاتها وخدماتها؟ وهي تشمل التصنيع والنقل والتكنولوجيا المطلوبة والعمالة والمواد الخام وغيرها.

إلى جانب طرح الدراسة التنظيمية هذا هو الجزء من الدراسة الذي يهتم بالهيكل القانوني والمؤسسي للمشروع الجديد. يتضمن الكثير من المعلومات حول الأشخاص الذين يقفون وراء المشروع. بما في ذلك خلفياتهم ومجموعات المهارات التي يمتلكونها لإحياء المشروع.

ويمكنك الأن التواصل مع مكتب ” ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى لمشروع صغير في انتظار اتصالاتكم الآن، ويمكنكم أيضًا التواصل عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك