Search
Close this search box.

تعرف على كيفية عمل نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي

تعرف على كيفية عمل نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي

تعد دراسة جدوى مشروع خدمي أو دراسة الجدوى إحدى أهم الخطوات الأولية للشركات التي تخطط لبناء أو توسيع المرافق والعمليات. يمتلك مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى الموارد والخبرة اللازمة لفهم نطاق المشروع المقترح. وتحديد العوائق والمخاطر المحتملة التي تعترض الإنجاز، وصياغة البدائل الممكنة، وتحليل الموارد المتاحة والمطلوبة لتحقيق النجاح. فهو أفضل مكتب يقدم لك نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي في الوطن العربي.

مكونات نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي:

غالبًا ما يكون بناء أو توسيع المنشآت الصناعية مشروعًا متعدد السنوات ومتعدد المراحل يستمر من خلال تغيرات السوق، وتغير الموظفين، والتحولات السياسية. لتقييم ما إذا كانت السعة المتزايدة والموارد الإضافية التي يمكن اكتسابها من المشروع تفوق الضغوط المحتملة على مالية الشركة والقوى العاملة. فإن خدمات دراسة جدوى مشروع  تجري تحليلًا متعمقًا لهذه العوامل:

نطاق المشروع وحدوده، مدة مراحل المشروع، مخاطر وعوائق الإنجاز، توافر التمويل الكافي، موارد للحد أو تجاوز تكاليف التمويل. قيود المشروع (القانونية والتنظيمية واللوجستية)، توافر الأفراد والمعدات واللوازم، سيناريوهات بديلة، الالتزامات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على إنجاز المشروع. تعد دراسة جدوى “ارتقاء” أداة مهمة لرسم عيوب المضي قدمًا في المشروع مقابل الفوائد المحتملة لتحسين الكفاءة والقدرات الموسعة.

مزايا إدارة مشروع خدمي من “ارتقاء”:

بعد أكثر من 40 عامًا في مجال البناء وإكمال العديد من المشاريع المعقدة. تتمتع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى بخبرة عملية لنقل خططك التوسعية من المفهوم إلى الواقع. نحن شركة نقدم حلول التصميم والبناء الجاهزة للصناعات الثقيلة، يقدم فريق من المهنيين ذوي الخبرة خدمات إدارة المشاريع الشاملة بما في ذلك:

تخطيط المشروع، دراسات جدوى، الميزانية، السماح، تحصيل، ضوابط التكلفة، توثيق، ادارة مالية. مجال الاتصالات.

دراسة الجدوى هي وثيقة تقييم تهدف إلى الوصول إلى الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع أو مشروع جديد. هدفها هو تحديد المعايير التي يجب استيفاؤها لتحقيق النتيجة المرجوة وتوضيح ما إذا كان يمكن للشركة تلبية هذه المعايير وكيف يمكن ذلك. بالنظر إلى رؤيتها وقدراتها ومواردها الحالية، تدرس دراسة الجدوى عادةً عددًا من السيناريوهات المحتملة وتوصي بأنسبها.

لتقديم وثيقة جدوى موضوعية ورشيدة. نركز خدمات دراسة الجدوى لدينا على البحث المكثف والنمذجة لمختلف جوانب الجدوى. قد تشمل هذه المجالات السوقية والتشغيلية والمالية والاقتصادية:

تتضمن خدمة نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي نظرة عامة على الصناعة وإمكانيات السوق الحالية والمستقبلية والمنافسة والعملاء المحتملين. غالبًا ما تختبر أيضًا مواقع مختلفة لتحديد أفضل سوق لمفهومك أو مشروعك. تركز خدمة دراسة الجدوى التشغيلية على تحديد الجوانب التشغيلية التي يجب تحديدها لتسليم مشروعك بنجاح، ثم يقوم بعد ذلك بتقييم ما إذا كان الهيكل التشغيلي الحالي مناسبًا. أو مدى جدوى الشركة لإنشاء البيئة التشغيلية المطلوبة.

تتضمن خدمة دراسة الجدوى المالية تقدير تكاليف بدء التشغيل. والتدفق النقدي المتوقع والربحية ومتطلبات التمويل وهيكله. ثم نقوم بتقييم الجدوى المالية لمشروعك ونختبره لمختلف الحساسيات تحدد خدمة دراسة الجدوى الاقتصادية الفوائد المتوقعة للمشروع وتحددها. وتقارن غالبًا السيناريوهات الاقتصادية المختلفة باستخدام تحليل التكلفة والعائد.

فوائد نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي:

يوفر لك مراجعة وتقييم تفصيلي ومهني مستقل لمبادرة عملك أو مشروعك، يقدم لك مجموعة من البدائل الممكنة وإيجابياتها وسلبياتها. يوفر لك فرصة لبدء عملك أو مشروعك بشكل أسرع وخطة واضحة، يحدد مستويات الجهد والأطر الزمنية المطلوب المشاركة فيها. يضمن ملاءمة المحتوى والتنسيق لأهدافك، على سبيل المثال للاستخدام الداخلي من قبل الإدارة أو للبحث عن الاستثمار خارجيًا. يوفر لك الوقت في البحث والتحليل والتوثيق وتنسيق المعلومات.

ويمكنك الآن التواصل مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى للحصول على نموذج دراسة جدوى مشروع خدمي ونحن في انتظار اتصالاتكم الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: