Search
Close this search box.

3 أسئلة هامة حول دراسة الجدوى يُجيب عنها أفضل مكتب دراسة جدوى

3 أسئلة هامة حول دراسة الجدوى يُجيب عنها أفضل مكتب دراسة جدوى

إذا كنت تفكر في إجراء تحليل جدوى للتحقق من جدوى مشروع تجاري محتمل. فإن إجابة أفضل مكتب دراسة جدوى على الأسئلة الثلاثة التالية سيساعدك في إرشادك خلال العملية. باستخدام هذه الإجابات كدليل. سيساعدك على المضي قدما في العملية بكفاءة بالإضافة إلى أنه يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من التحليل.

في البداية سيساعدك فهم  دراسة الجدوى في عملية تطوير الأعمال. حيث أن  مخطط دراسة الجدوى هو إطار عمل لإنشاء تحليل الجدوى الخاص بك. تحتاج أيضًا إلى فهم كيفية ملاءمة دراسة الجدوى للعملية العامة لتطوير الأعمال.

 متى تقوم بعمل دراسة الجدوى؟

يوضح أفضل مكتب دراسة جدوى أنه لا ينبغي الاستخفاف بقرار إجراء دراسة الجدوى. فمع أنها عملية مكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً.  إلى أن عدم إجراء تحليل الجدوى يمكن أن يكون أكثر تكلفة. من حيث القرارات السيئة التي قد تتخذها من عدم إجراء التحليل المناسب.

يجب أن يكون لديك مخطط تفصيلي واضح لواحد أو أكثر من نماذج الأعمال أو السيناريوهات البديلة التي ترغب في استكشافها. وترغب في إجراء تحقيق أولي كافٍ لهذه البدائل لتحديد ما إذا كانت لديها إمكانية أن تكون قابلة للحياة. لا ترغب في إنفاق أموال جدواك في البحث عن الأفكار التي يمكنك تحديدها وهي غير مجدية.

 من سيجري إعداد دراسة الجدوى؟

إذا كنت تخطط لإجراء دراسة جدوى. فستحتاج إلى التفكير بشدة في الاستعانة بخبير استشاري لإجراء الدراسة داخل أفضل مكاتب دراسات الجدوى أنت مسؤول عن اختيار المستشار المناسب لتناسب احتياجاتك. ويجب أن تدرك إن الوقت والمال الذي يتم إنفاقه في اختيار واستخدام مستشار جيد هو استثمار مهم سيحقق لك الأرباح لاحقًا.

ما هي تكلفة عمل دراسة الجدوى؟

يمكن أن تختلف تكلفة دراسة الجدوى اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على عمق واتساع الدراسة. ولكن لا تلتفت كثيرا إلى التكلفة إعانة لإعداد دراسة الجدوى.

لكن من الأفضل أن تركز على أن  الغرض من دراسة الجدوى هو تزويدك بالمعلومات اللازمة لتحديد ما إذا كان المشروع التجاري المقترح قابلاً للتطبيق أم لا؟. ومع ذلك، ربما لن توفر لك دراسة الجدوى إجابة سحرية ومحددة. لذلك ستحتاج إلى تقييم استنتاجات الدراسة بعناية. وتحديد ما إذا كان المشروع التجاري المقترح له مزايا كافية للمضي قدمًا.

يمكن أن يؤدي خطأ في جزء واحد فقط من الدراسة لإغراق المشروع التجاري! لذلك  قبل قبول الدراسة يجب أن تحدد ما يلي:

– أن تكون الدراسة مفهومة وسهلة القراءة.

– تعالج جميع القضايا والأسئلة ذات الصلة.

– تسرد وتناقش كل الافتراضات الأساسية لتحليل المشروع.

– تلبي توقعات لجنة المشروع.

– متسقة منطقيًا داخل الأقسام وفيما بين الأقسام.

– تقوم بإجراء بحث شامل باستخدام تقنيات بحث جديدة.

– تحتوي على جميع المعلومات ذات الصلة.

بغض النظر عن التكلفة العامة لدراسة الجدوى. يجب أن تتضمن دراسة الجدوى الناجحة جميع تلك الجوانب السابقة.

إذا كنت تمتلك أحد الأفكار الاستثمارية التي ترغب بتنفيذها على أرض الواقع. فمن الأفضل لك في البداية إتخاذ خطوة إجراء دراسة الجدوى من أجل التأكد من إمكانية نجاح المشروع. ومعرفة ما إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية مجدية من الجانب الإقتصادية والمالي أم لا؟.

تواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي. حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى ودقيقة حول فكرتك الاستثمارية، في انتظار اتصالاتكم الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: