Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البطاريات

مشروع إعادة تدوير البطاريات (1)

في جميع أنحاء العالم تتزايد معدلات إعادة تدوير البطاريات شائعة الاستخدام وخاصة بطاريات حمض الرصاص، يمكن أن يكون استعادة الرصاص في هذه البطاريات بعد نهاية دورة حياتها مربحًا للشركات إذا تم استغلاله بشكل مناسب، وهو مهم ليس فقط للحفاظ على الموارد الطبيعية، ولكن أيضًا لتقليل التلوث البيئي ذي الصلة، لذا تشير دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البطاريات إلا أنه أحد المشاريع المربحة التي يُمكنها استغلالها في تحقيق الأرباح.

وصف المشروع :

تشير دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البطاريات إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء مصنع لإعادة تدوير البطاريات من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، حيث تعمل التكنولوجيا المتاحة على إذابة البطاريات لاستعادة الكوبالت أو النيكل، مما يؤدي إلى تدمير المواد المتقدمة التي يمكن استخدامها في التصنيع، مع القليل من القيمة الأولية في تطبيقات المحركات الكهربائية، حيث تتطلب شركات إعادة التدوير رسومًا كبيرة لإيقاف التشغيل، ولا تساهم في خفض تكلفة دورة حياة مواد البطاريات المتقدمة، بل يجب أن تقلل تقنية إعادة التدوير الجديدة هذه التكاليف للبطاريات المتقدمة لمساعدة الصناعة في الحصول على حصة سوقية طويلة الأجل.

تفاصيل المشروع :

الحاجة إلى عمل دراسة الجدوى مشروع :

تكمن أهمية دراسة الجدوى بك عام في إمكانية الاطلاع على الجوانب الأساسية للمشروع، ووضع الأساسيات اللازمة لتحقيق النجاح الكامل للمشروع، بالإضافة إلى الحصول على أسباب قوية لاتخاذ خطوات دقيقة نحو تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

أهداف المشروع:

تشير دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البطاريات إلى أن أهداف المشروع تنحصر بشكل رئيسي في النقاط التالية:

– تقدم إعادة التدوير المتقدمة ابتكارًا مهمًا لتقليل التأثير البشري وزيادة الكفاءة وإنتاج مواد ثانوية منخفضة التكلفة للبطارية.

– بالإضافة إلى أن الهدف من هذا المشروع هو إعادة تدوير البطاريات. وإثبات قابلية التوسع في العمليات، والاستخدام المتعدد لمواد متجددة مدى الحياة. بدءًا من البطاريات المستهلكة.

– يقوم المشروع باستعادة وتجديد المواد، وتصنيع البطاريات الجديدة.

– إنشاء عمليات على نطاق تجريبي لتجديد مواد البطاريات عالية الأداء.

المعدات اللازمة لبداية مشروع إعادة تدوير البطاريات:

تتكون الآلات والمعدات ذات الصلة اللازمة لإعادة تدوير بطارية سيارة النفايات من غطاء الفرن الدوار 1000 طن / دفعة (مدفوعة بالزيت). غرفة غاز المداخن للأفران الدوارة، جهاز التحكم في تلوث الهواء الأساسي جهاز الغسيل الرطب مع الملحقات. مثل لوحة التحكم الكهربائية والضاغط، غطاء وعاء التكرير لإعادة الصهر (مشتعل بالزيت). آلة قطع البطارية وقوالب سبيكة جامبو.

حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع المقترح مائة طن في اليوم. وستعمل بنسبة 75%من القدرة المركبة التي تعمل بنظام الفترتين لمدة 12 ساعة لكل  300يوم في السنة.

منتجات المشروع :

– الكوبالت أو النيكل

البطاريات غالية الثمن وعمرها قصير نسبيًا، ومع نمو البطاريات التي تم التخلص منها بالوزن. يجذب رواد الأعمال لبدء نشاط تجاري في إعادة التدوير. مع وجود سوق عالمي سنوي يبلغ 33مليار دولار.

لذلك حتى تتمكن من تحقيق الربح المتوقع لهذا المشروع، يجب عليك القيام بدراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البطاريات في البداية بصورة مفصلة داخل شركة “ارتقاء” حتى تتمكن من دراسة جميع الجوانب قبل الدخول إلى الأسواق.

للمزيد من التفاصيل عن دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البطاريات يُمكنكم مراسلتنا من خلال الواتساب أو قم بملء النموذج التالي.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك