Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع مطعم هندي

دراسة جدوى مشروع مطعم هندي (1)

صناعة المطاعم هي قطاع مزدهر، حيث تشير الإحصائيات إلى أن صناعة المطاعم تولد أكثر من 38 مليار دولار سنويًا من أكثر من  61.34من المطاعم والامتيازات المسجلة والمرخصة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. حيث يتوقع الخبراء نمو صناعة المطاعم بمعدل سنوي 209 في المائة خلال السنوات الخمس المقبلة. فهي صناعة مربحة مفتوحة أمام أي رجل أعمال طموح للدخول وتأسيس العمل الخاص به. يمكنك اختيار البدء على نطاق صغير في زاوية شارع. ​​أو يمكنك اختيار البدء على نطاق واسع مع العديد من المنافذ في المدن الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، لست بحاجة إلى أن تكون هنديًا لإطلاق هذا النشاط التجاري وإدارته بنجاح. كل ما تحتاج إليه هو عمل دراسة جدوى مشروع مطعم هندي داخل “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

وصف المشروع:

يهدف المشروع إلى إنشاء مطعم هندي لتقديم الوجبات الهندية المتنوعة، نحن على دراية بالاتجاه السائد في صناعة المطاعم الهندية. ولن نقوم فقط بتشغيل نظام حيث يتعين على عملائنا القدوم إلى مطعمنا لإجراء عملية شراء أو أي شيء يريدونه. ولكن يتم التعامل أيضًا عبر الإنترنت، حيث يُمكن للمطعم وعملائنا تقديم طلبات لوجباتنا عبر الإنترنت. وسوف يتم توصيلها إلى منازلهم أو إلى أي مكان يريدون.

أهداف المشروع:

توضح دراسة جدوى مشروع مطعم هندي الهدف الأساسي من المشروع على النحو التالي:

– أن نصبح المطعم الهندي الرائد في المجال.

– إنشاء سلاسل من المطاعم الهندية التي ستوفر مجموعة واسعة من الأطباق الشهية الهندية والمشروبات الغازية. بأسعار معقولة لسكان المنطقة التي سيقام بها المشروع.

تفاصيل المشروع :

الحاجة إلى عمل دراسة جدوى مطعم هندي:

نحن ندرك أن هناك العديد من المطاعم الهندية والمطاعم القياسية الأخرى التي تقدم الأطباق الهندية المنتشرة، وهذا هو السبب في أننا قضينا الوقت والموارد لإجراء دراسات الجدوى ومسح السوق حتى تكتسب ميزة تنافسية عن منافسيك.

تحليل SWOT مشروع مطعم هندي:

من أهم خطوات عمل دراسة جدوى مشروع مطعم هندي هو عمل تحليل SWOT، نحن ندرك أن هناك العديد من المطاعم الهندية في نفس الموقع المختار للمشروع، وهذا هو السبب في أننا نتبع الإجراءات الواجبة لإنشاء نشاط تجاري مميز لمشروع مطعم هندي.

نحن نعلم أنه إذا تم إجراء تحليل SWOT مناسب لأعمالنا. فسوف نكون قادرين على وضع أعمالنا لزيادة قوتنا إلى أقصى حد. والاستفادة من الفرص التي ستكون متاحة لنا، والتخفيف من المخاطر وتجهيزنا لمواجهة تهديداتنا.

 ملخص تحليل SWOT الذي تم إجراؤه لمطعم هندي:

نقاط القوة:

نموذج العمل الذي سنقوم بتشغيله، وأنواع متنوعة من خيارات الدفع. وأنواع متنوعة من الأطباق الهندية المستوحاة، وثقافة خدمة العملاء الممتازة لدينا تعتبر بالتأكيد قوة قوية للمطعم.

نقاط الضعف:

أحد نقاط الضعف الرئيسية التي قد تُحسب ضد المطعم. هو إن المطعم جديد وليس لديه القدرة المالية للتنافس مع سلاسل المطاعم الهندية التي تقدر بملايين الدولارات.

أهم الفرص:

أن المطعم سيكون  في أحد الشوارع الأكثر ازدحامًا، مما يوفر فرصًا غير محدودة لبيع الوجبات الهندية لعدد كبير من الناس.

– لقد تمكنا من إجراء دراسات جدوى شاملة ودراسة استقصائية للسوق ونعلم ما الذي سيبحث عنه عملائنا المحتملين عندما يزورون مطعمنا.

أبرز التهديدات:

أحد التهديدات الرئيسية التي من المحتمل أن تواجهها هو الانكماش الاقتصادي، وذلك لحقيقة أن التباطؤ الاقتصادي يؤثر على القوة الشرائية.

تهديد آخر من المحتمل أن يواجهنا هو وصول مطعم هندي جديد. أو مطعم تقليدي قياسي يقدم الأطباق الهندية في نفس الموقع الذي يوجد فيه المطعم.

لمزيد من التفاصيل حول دراسة جدوى مشروع مطعم هندي ، تواصل مع شركة “ارتقاء” من خلال الواتساب أو قم بملء النموذج التالي.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك