Search
Close this search box.

دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان

دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان

إن المشروعات التي تقدم هذه الخدمات الطبية التي تساهم في أن تشارك في حماية المجتمع، بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص من الخروج من حالة أو فترة من الفترات التي الكثير من الأشخاص في عرضة إلى التعرض إليها، يعد تلك المشروعات التي تقدم خدمة طبية وإفادة مميز للمجتمع من المشروعات التي تلاقي استحسان من قبل الجهات المسؤولة والتي بناء على ذلك يتم تنفيذها بشكل أسرع، ولذلك يعد دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان من المشروعات المميزة التي تحقق هذه المعادلة وتستطيع أن تحقق النجاح من خلالها، وتشارك في حماية المجتمع من تفشي هذا الوباء.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن إنشاء منتجع صحي كامل مؤهل من الجانب الطبي، والعناصر الترفيهية، والعناصر الأمنية من أن يقدم خدمة علاج الإدمان إلى المتضررين، حيث أن المشروع يتم تنفيذه بناء على أفضل الإحصائيات العالمية، أي أفضل التجارب، أو أفضل اقتراحات العملاء، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بالنهاية أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية، بحيث أن المشروع يقوم بتوفير مجموعة متخصصة من العيادات الطبية المميزة التي تستطيع أن تحصل منها على الخدمة.

بالإضافة إلى توافر كافة العناصر الترفيهية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى تهيئة الجانب النفسي إلى المصابين من أجل أن يكون لديهم القدرة على أن يقوموا بالاستجابة للعلاج، ومنها المساحات الخضراء، والملاعب، بالإضافة إلى وجود مسجد وقاعات محاضرات، بالإضافة إلى أن المشروع يتم تقسيمه على حسب نوعية الإدمان التي يمكن أن يعاني منها الشخص.

خدمات المشروع

  • خدمات طبية متنوعة
  • غرف للمرضى
  • استراحة للمرقبين
  • مطاعم وكافيهات

المؤشرات المالية للمشروع

من أهم العناصر التي تهم المستثمرين في المشروعات الاستثمارية هي توفير كافة التفاصيل التي تخص الجانب المالي، سواء من حيث ما يمكن ضخه في المشروع كي يتم الحصول على المشروع جاهز على أرض الواقع، أو ما يمكن أن يتم جنيه من خلال هذا المشروع خلال فترة زمنية معينة.

وهذه المؤشرات المالية التي يتم الاعتماد عليها من قبل دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان يجب أن تكون بلا شك دقيقة من حيث الإحصائيات والتفاصيل، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تضمن أن تسير بشكل ناجح في عالم الاستثمار ومن أبرز المؤشرات المالية للمشروع ما يلي:

  • رأس المال المطلوب 3.600.000 دولار.
  • فترة الاسترداد السنة الثانية.
  • معدل العائد 38%.

مواصفات المشروع

كلما كانت المواصفات التي يتكون منها المشروع متكاملة، كلما تمكنت من الوصول إلى النتائج المثالية في عالم الاستثمار، وبناء على ذلك الأمر تتضمن دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان كل التفاصيل التي يحتاج إليها المشروع، كي يكون ذات المواصفات القياسية، ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

  • يتم تقديم الخدمات على أعلى قدر من الجودة.
  • يتم الاهتمام بالاعتماد على الكوادر الطبية المميزة..
  • تقديم الخدمات طبقًا لمعايير الجودة العالمية.
  • الحرص على تنويع الجانب الترفيهي بالمشروع.
  • تهيئة العناصر التي تؤهل المرضى نفسيًا.

مراحل تنفيذ المشروع

تمر المشروعات بمجموعة من الخطوات كي تصبح جاهزة وقادرة على تقديم الخدمة على أرض الواقع، ولكن يتم تنفيذ هذه الخطوات طبقًا إلى مجموعة من العوامل الزمنية المجدولة التي يجب أن تتم بشكل منسق، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن نقول أن دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان تضمن كل التفاصيل التي يجب أن يمر بها المشروع كي تتمكن من تنفيذ المشروع خلال فترة زمنية محددة ومنها ما يلي:

  • الحصول على التصاريح القانونية والطبية بشأن تنفيذ المشروع.
  • اختيار موقع مثالي يتمتع بالهدوء من أجل تنفيذ المشروع.
  • البدء في تهيئة المشروع إنشائيًا مع مراعاة أن يكون على أعلى قدر من الأمان.
  • الحصول على الأدوات والتجهيزات الطبية والمكتبية التي يحتاجها المشروع.
  • اختيار الأطباء المتخصصون والعمالة وفريق التمريض الخاص بالمشروع.
  • القيام بالنرويج إلى المشروع والخدمات وبدء تقديم الخدمة.

متطلبات المشروع

هناك العديد من المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع، والتي جميعها تصب بالنهاية في أن يكون هذا المشروع متكامل، ويكون قبلة إلى الكثير من المحتاجين إلى هذه الخدمة التي تقوم بتقديمها، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تعلم أن هذه المشروعات في حاجة منك إلى أن تقوم بمراعاة كل خطوة كي يكون المشروع في النهاية على أعلى قدر من الجودة، ومن أهم هذه المتطلبات ما يلي:

  • مساحة المشروع

يجب أن يتم توفير مساحة مناسبة لا تقل عن 300 متر من أجل تنفيذ المشروع. كي يتمكن من استيعاب كافة المرافق التي تم ذكرها من خلال الأسطر السابقة. حيث أن هذه العوامل تساهم في تكامل الخدمة التي يتم تقديمها.

  • العمالة

بالنسبة إلى العمالة التي يحتاج إليها المشروع فهي مقسمة بين العمالة الطبية. من أطباء وممرضين، والعمالة الخدمية التي يتم من خلالها إدارة المرافق الملحقة بالمشروع. بالإضافة الأمن وعمالة النظافة والصيانة.

  • الآلات والتجهيزات

يحب أن تراعي الحصول على كل الآلات والأجهزة الطبية التي تطابق المواصفات القياسية لمنظمة الصحة العالمية. من أجل تقديم خدمة طبية عالية الجودة بالإضافة إلى الأدوات المكتبية والتجهيزية وغيرها.

للمزيد من التفاصيل حول دراسة جدوى منتجع صحي لعلاج الإدمان. يُمكنكم مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال ملء النموذج الموضح أدناه.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: