Search
Close this search box.

ما هي شروط التمويل في القطاع الزراعي لـ مشروع تربية النحل المتنقل؟

ما هي شروط التمويل في القطاع الزراعي لـ مشروع تربية النحل المتنقل؟

مشروع تربية النحل المتنقل ، بدأت تربية النحل المتنقل في الظهور كممارسة زراعية ناجحة للغاية للمستثمرين في المملكة العربية السعودية، حيث تمثل تربية النحل المتنقل اقتصادًا جزئيًا قابلًا للحياة، وذلك لأن ممارسة تربية النحل المتنقل ليست فقط جوهرية تمتلك طلب مرتفع داخل جميع الدول الأوربية والعربية أيضًا، ولكنها تمتلك العديد من الفوائد الصحية، وذلك عن طريق توفير مصدر غذائي ذو قيمة غذائية كبيرة غير متوفرة.

كيفية إعداد مشروع تربية النحل المتنقل:

هذا هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا في الوسط العربي. بعد ما أثبتت العديد من الدراسات والإحصائيات إنه من ضمن قائمة أفضل المشاريع الاستثمارية في القطاع الزراعي لعام 2020 . وبالأخص داخل قطاع الاستثمار السعودي فهو أحد الأفكار الاستثمارية التي تخدم رؤية 2030 التي تهدف إلى تنوع الاقتصاد الداخلي للبلاد.

بشكل عام هناك العديد من العناصر لتأسيس مشروع تربية النحل المتنقل. وغالبًا ما يكون الفشل نتيجة لعدم النظر في بعض العناصر الهامة. ربما بسبب الفهم غير الكامل للعناصر المختلفة لكل من تربية النحل والتنمية. لذا كل ما عليك فعله هو التواصل مع شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى. حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى مشروع تربية النحل المتنقل. تمكنك من تحويل الفكرة إلى واقع ملموس.

أهمية عمل دراسة جدوى مشروع تربية النحل المتنقل :

تعتمد أهمية دراسة جدوى النحل المتنقل على الرغبة التنظيمية في “تصحيحها” قبل تخصيص الموارد أو الوقت أو الميزانية. فقد تكشف دراسة جدوى مشروع تربية النحل المتنقل عن أفكار جديدة يمكن أن تغير بالكامل نطاق المشروع. حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة مسبقًا، بدلاً من القفز والتعرف على أن المشروع لن يعمل.

لذلك يعد إجراء دراسة الجدوى مفيدًا دائمًا للمشروع حيث أنه يمنحك مستند قانوني تتمكن من تقديمه على أصحاب رؤوس الأموال وجهات التمويل. من أجل الحصول على التمويل اللازمة للمشروع من جهات التمويل المعنية داخل المملكة العربية السعودية.

فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لإجراء دراسة الجدوى:

– يحسن تركيز فرق المشروع.

– يحدد الفرص الجديدة.

– يوفر معلومات قيمة لإتخاذ قرار التنفيذ من عدمه( أهم ما يركز عليه جهة التمويل).

– يضيق بدائل الأعمال.

– يحدد سبب وجيه للقيام بمشروع تربية النحل.

– يعزز معدل النجاح من خلال تقييم مقترحات متعددة.

– يساعد على اتخاذ القرار بشأن المشروع.

– يحدد أسباب عدم المتابعة.

بصرف النظر عن نهج دراسة الجدوى المذكورة أعلاه، تتطلب بعض المشاريع أيضًا قيودًا أخرى ليتم تحليلها :

– قيود المشروع الداخلية: التقنية ، التكنولوجيا ، الميزانية ، الموارد ، التسويق ، التصدير..إلخ.

– المعوقات الخارجية: البيئة، القوانين، واللوائح ..إلخ

ولكن لن تجدي نفعًا جميع الاقتراحات حول تطوير مشروع تربية النحل دون الحصول على جهة تمويلية. تتمكن من خدمة أفكار المشروع وإعطاء المساحة المناسبة. من أجل التطور والنمو بشكل واسع يخدم أهداف المشروع في إمكانية اكتساب حصة تسويقية عالية وبالأخص داخل الأسواق السعودية.

ما هي شروط التمويل في القطاع الزراعي لمشروع تربية النحل المتنقل:

من أهم الأسباب التي تضمن استمرار مشروع تربية النحل المتنقل. هو إمكانية الحصول على الدعم اللازم لتنفيذ المشروع على أرض الواقع من خلال اتباع الخطوات المذكورة خلال دراسة الجدوى.

لذلك حتى تتمكن من الحصول على تمويل صندوق التنمية الزراعية داخل المملكة العربية السعودية. هنا مجموعة من الاشتراطات التي يجب عليك توفيرها حتى تتمكن من الحصول على الدعم اللازم لمشروعك.

حيث يقدم الصندوق العديد من خدمات الائتمانية وخدمات الدعم والتمويل داخل المملكة العربية السعودية، لجميع المشروعات التي توضح دراسة الجدوى انها مجدية حقًا وأن العائد الربحي مناسب مع كمية المصروفات اللازمة خلال عملية التنفيذ.

6 شروط يجب على المستثمر استيفائها من أجل الحصول على التمويل من صندوق التنمية الزراعية:

أوضح صندوق التنمية الزراعية داخل المملكة السعودية مجموعة من الشروط والمواصفات الملزم بها أنت كمستثمر توفيرها داخل دراسة جدوى مشروع مصنع تربية النحل المتنقل، حتى تتمكن من الحصول على التمويل المباشر المقدم من ضمن الخدمات الائتمانية طويلة الأجل، ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

– يشمل البند الأول على إمكانية إمتلاك بطاقة نحال التي تقدمها وزارة البيئة والزراعة والمياه.

– أن يكون النحال المتقدم للحصول على القرض قد حصل على دورتين تدريبتين من جانب جمعية النحالين التعاونية المتواجدة بالباحة.

– يشترط عدم تسجيل المتقدم ضمن قائمة الموظفين سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

– أن يتجاوز عمر المتقدم سن الـ21 سنة على الأقل.

– عدم حصوله على أي تمويل مسبق من جانب صندوق التنمية الزراعية.

– عمل إقرار سمة وذلك بعد إمكانية الحصول على توقيعة.

احصل على تمويل مشروعك في خطوة واحدة:

في النهاية حتى تتمكن من الحصول على تمويل لمشروع تربية النحل المتنقل الخاص بك، يجب عليك الحصول على دراسة جدوى مشروع تربية النحل المتنقل على مستوى دقيق ومستوفي جميع المعايير العالمية التي تتمكن من خلالها إقناع صندوق التنمية الزراعية بمدى جدوى مشروعك، تواصل الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك