Search
Close this search box.

كيف تستثمر أموالك في قطاع الطاقة والماء ؟

كيف تستثمر أموالك في قطاع الطاقة والماء؟

​شهد الاقتصادي السعودي تغيرات جذرية خلال السنوات القليلة الماضية. الأمر الذي ساعد على أن تكون المملكة العربية ​السعودية الوجة الاستثمارية الأولى للعملاء. لما تمتلكه من فرص استثمارية عظيمة في مختلف القطاعات ليست حكرًا على قطاع بعينه. و قطاع الطاقة والماء أحد هذه القطاعات التي تتميز بأنها أحد القطاعات سريعة النمو والتطور. وتماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. فقد حددت الجهات المعنية بعض البرامج والاستراتيجيات للمساعدة في تحقيق خطة التحول. وتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى إليها رؤية 2030 التي تتبناها القيادة الحكيمة عن طريق إيجاد الحلول الإبداعية والمبتكرة.  التي تساهم في تنويع الاقتصاد العالم ومصادر الطاقة بالمملكة العربية السعودية.

الاستثمار في المملكة:

وعلى الرغم من أن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من دول الخليج العربي التي تحتوي على مخزون مميز من النفط. بل وتحتوي على ربع احتياطي النفط في العالم إلى جانب ما يتوفر بها من غاز طبيعي إلى إنها تشهد نموًا متسارعًا وتزويد غير مسبوق في الطلب على الطاقة. وبالأخص في قطاعات النقل والمواصلات، بجانب ما يحدث من نمو سكاني مستمر. لذا يتم وضع مجموعة من البرامج والعمل على تطويرها من أجل توليد قدرات عالية ومضمونة من الطاقة. وهذا بالتأكيد لا يحدث بشكل عشوائي. بل يخضع لمجموعة من الأنظمة والتشريعات، لتنظيم عملية توليد الطاقة ونقل وتوزيع الكهرباء والماء. من أجل حفظ حقوق المستثمرين والمستهلكين في نفس الوقت. ومن ثم العمل على نمو حجم الاستثمارات في هذا القطاع .

بخصوص قطاع المياه فإن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من الدول الرائدة والعملاقة في هذا المجال على مستوى العالم، سواء من ناحية تحليل المياه أو حتى إعادة استخدامها، ناهيك عن الدور المميز الذي يساعد على إيجاد البدائل والحلول المبتكرة والإبداعية التي تختص بتقنيات وبحوث معالجة وتحليل المياه، الأمر الذي يؤكد وجود الكثير والكثير من الفرص الاستثمارية التي تنتظر المستثمرين في هذا المجال التي سوف نتحدث عنها لاحقًا، ولكن لكي تتمكن من تحقيق النجاح المطلوب والمميز من هذه الفرص المميزة، لابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع لما لها من أهمية قصوى في تحقيق نجاح الأهداف المنشودة من أي استثمار فتابعونا للتعرف على مزيد من المعلومات حول الفرص الاستثمارية ودراسة جدواها .

أهمية دراسة الجدوى لأي فرص استثمارية:

– تعتبر دراسة جدوى المشروع من أهم الأمور والعوامل التي تساعد على نجاح المشروع المقترح، وذلك لأنها تعمل على دراسة الفكرة المقترحة من كافة الزوايا والاتجاهات ودراسة مكوناتها ومواصفاتها للتوصل إلى مدى جودتها من عدمه، وذلك يتم من خلال جمع المعلومات عن السوق المستهدف بما فيه من مقومات نجاح ومواطن ضعف والعمل على إيجاد حلول وبدائل لمواطن الضعف التهديدات لتقليل حجم الخسائر إلى أقل درجة وصورة ممكنة، والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا من خلال التعرف على مواطن ومكامن القوة ومقومات النجاح يتم استغلالها بالشكل الأفضل لخدمة المشروع وسهولة الحصول على تمويل من جهات الدعم المختلفة سواء أن كانت بنوك أو غير ذلك .

– وهذا إلى جانب أنها تساهم في التعرف على نوعية الماكينات والآلات والمعدات اللازمة لعملية إنتاج المنتجات من أجل خدمة قطاع النفط والغاز بالمملكة العربية السعودية ، وبما أن رأس المال أول ما يشغل بال الكثير من المستثمرين فيتم رصد التكاليف الكلية اللازمة عن تنفيذ المشروع بشئ من التفاصيل، مع ضرورة مراعاة الدقة لأن أي خطأ حتى ولو كان بسيط بالتأكيد سيكلف المستثمر الكثير من النفقات، لذا لابد من الاستعانة بخبراء  ومتخصصين في هذا الشأن وعند البحث عن خبراء مختصين بالتأكيد لم يمكن أن تجد أفضل من خبراء ومتخصصين شركة “ارتقاء”.

تعرفوا على أهم الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة والماء :

  1. دراسة جدوى تصنيع/ تجميع هياكل التثبيت الفولاذية الشمسية الكهروضوئية .
  2. دراسات جدوى مصنع تجميع الوحدات .
  3. دراسة جدوى مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية.

فإذا أردت ضخ أموالك في واحدة أو أكثر من هذه الفرص في مجال قطاع الطاقة والماء فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك