Search
Close this search box.

هل استثمار أموالك في مشروع لاند سكيب أمر مربح أم لا ؟

هل استثمار أموالك في مشروع لاند سكيب أمر مربح أم لا ؟

​هل مشروع لاند سكيب مربح أم لا ؟. قد يبدوا هذا المشروع بأنه مشروع غير مربح. ولكن في واقع الأمر الحقيقة مغايرة تمامًا. لأنه واحدة من أكثر المشاريع المربحة التي تحقق عوائد مادية بالجملة كونها واحد من أهم الفرص المتواجدة في هذا الوقت. فيمكنك الآن أن تقتنص الفرصة وتشارك في مشروع ناجح لاستثمار خبرات ومهارات في سوق العمل من أجل الحصول على أرباح مميزة ووفيرة. ولكن على الرغم من ذلك إلا إنه هناك طريقة مجدية حقُا وحدها التي تجيب على مدى ربحية مشروع اللاندسكيب المقترح. وتتمثل تلك الطريق في إجراء دراسة جدوى للمشروع. حيث إنها من أهم الخطوات والأمور التي يتم إجراؤها. للتأكد من مدى جدوى الفكرة المقترحة قبل تنفيذها على أرض الواقع لما تقدمه من نظرة عامة عن المشروع المقترح.

دراسة الجدوى التفصيلية للمشروع:

والقيام بإجراء أبحاث للسوق التعرف على المنافسين تحديد ورصد حجم الإيرادات والأرباح. التي تسفر عن هذا الاستثمار ومن ثم اتخاذ القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ المشروع المقترح وهذا بالتأكيد ما يود المستثمر التوصل إليه. وهو المضي قدمًا في تنفيذ مشروع لاند سكيب. ولكي يتحقق أهداف وطموحات المستثمر لابد من الحرص على القيام بما يلي :

دراسة الجدوى بمثابة تخطيط فكري للمشروع معتمد على أدلة وإحصائيات متخذة من الواقع ناتجة عن تجارب وخبرات سابقة مختصين وخبراء في هذا المجال. لتوضيح ما إذا كان المشروع قابل للتنفيذ أم لا. والتخطيط للمشروع لم يتم بشكل عشوائي. بل يعتمد على بحوث ودراسات تتوافق مع إمكانيات المستثمر من رأس مال وقوة عاملة وخبرات إدارية وتنظيمية وخلافه.

– وهذا الأمر يحدث من خلال القيام ببعض الأمور. والتي تبدأ بوصف فكرة المشروع سواء أن كان يُقدم خدمة أو منتج فيتم وضع وصف دقيق وتفصيلي للمشروع. لإبراز مدى الاستفادة والمميزات التي ستعود على العملاء عند قيامهم باتخاذ قرار الشراء. وهذا الأمر يتم بعد الدراسة والبحوث الخاصة بالسوق المستهدف التي تساعد في التعرف على السوق بشكل أكثر تميزًا. بما في ذلك المنافسين، والجمهور المستهدف. وطرق الوصول لهؤلاء العملاء، بعد التعرف على العوامل الديموغرافية المتعلقة بهم. ويتم الوصول إليهم باستخدام أفضل استراتيجيات سُبل الترويج والتسويق لخدمات المشروع المقترح.

الدراسة الفنية:

– دراسة الأمور الفنية والتقنية المتعلقة بالفكرة المطروحة. الأمر الذي يساهم في التعرف على احتياجات ومتطلبات المشروع المقترح اللوجستية من موقع مناسب. مع مراعاة الانتهاء من كافة الأمور القانونية الخاصة، باستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة للمشروع والعاملين في الوقت ذاته.

– ونوعية المواد الخام اللازمة لتقديم خدمات التصميم بأعلى جودة وكفاءة عالية. مع عدم تغافل فريق العمل الذي من الأولى أن يمتلك الخبرات والمهارات اللازمة لمثل هذا النوع من المشروعات. بجانب المعدات والأمور التقنية والتكنولوجيا التي تمكنهم من تقديم الخدمات الراقية خلال وقت قياسي للغاية. وخلافه من المتطلبات والاحتياجات التشغيلية للمشروع.

– والأمر لا يقتصر على هذا الحد. بل أيضًا لا يمكن تجاهل الجانب الإداري، والهيكل التنظيمي للمشروع والذين لابد من أن يمتلكوا بعض الصفات التي تؤهلهم على إدارة المشروع بشكل أفضل. وتقديم افضل الحلول للمشكلات، والأزمات، والصراعات التي تنشأ بين العاملين أو أي مؤثرات خارجية.

الدراسة المالية:

– وفي النهاية يتم رصد التكاليف الكلية للمشروع. وهذا ما توضحة الدراسة المالية التي تعتبر أحد أهم أركان التخطيط للمشروع. لما تشتمل عليه من تفاصيل عن المصروفات الخاصة بأمور التشغيل. وبناءً على النتائج يتخذ المستثمر قرار المضي قدمًا في التنفيذ أم لا.

إذا قررت الخوض في السباق الاستثماري، وترغب في تنفيذ هذا المشروع. يُمكنك التواصل مع فريق الدعم لأفضل شركة دراسات جدوى للحصول على دراسة جدوى وافية وشاملة لكافة التفاصيل والمعلومات. التي تتعلق بفكرة مشروع لاند سكيب المقترحة، لتحقيق العوائد المادية المرجوة من هذا الاستثمار فقط. كل ما عليك مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك