Search
Close this search box.

دراسة جدوى مشروع ايس كريم نيتروجين

دراسة جدوى مشروع ايس كريم نيتروجين

هل مشروع ايس كريم نيتروجين مربح ؟. قبل الإجابة على هذا التساؤل يفضل إيضاح أمر معين. وهو أن صناعة المثلجات التي تتميز بالقوام المتماسك التي يتم تصنيعها من الألبان بشكل عام. تُعتبر من أكثر المنتجات التي يزداد الطلب عليها بشكل كبير.

وبالأخص في الأوقات التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف. حيث تهدف هذه الصناعة إلى إنتاج وتصنيع وتقديم المثلجات للأفراد لاشعارهم بالرطوبة. معتمدين في ذلك على اتباع نُظم آلية عالية الجودة والكفاءة. وما يساعد على ذلك توفير المواد الخام اللازمة لهذه المثلجات وإن كان سكر أو ألبان مع إضافة بعض النكهات.

وفي ظل حديثنا عن المثلجات يعتبر الأيس كريم واحد من أهم وأشهر المثلجات التي يزداد الطلب على شرائها في فصل الصيف. وبالأخص في أوقات ارتفاع درجات الحرارة.

لما يقوم به من ترطيب للكبار قبل الصغار وفي ظل كثرة الطلب عليه فقد تم التطوير في النكهات والأطعمة وتم اكتشاف الكثير. وعلى رأس هذه النكهات أيس كريم النيتروجين الذي يتميز بمذاقه الشهي واللذيذ.

دراسة جدوى المشروع:

ولكن لكي تحقق النجاح المطلوب من تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات يُفضل إجراء دراسة جدوى للمشروع. للتعرف على كافة المتطلبات الأساسية واللازمة لتنفيذ المشروع والبدء في تدشينه سواء أن كانت تلك المتطلبات تختص بالموقع المناسب أو حتى تتعلق بالتجهيزات المكانية. التي تتعلق بالمواد الخام والماكينات المستخدمة بطريقة التصنيع والإنتاج للمنتجات إلى جانب ماكينات وأجهزة التغليف للعملاء . وهذا ما يتم التعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة.

أهمية دراسة الجدوى:

كما تحدثنا في السابق أن دراسة جدوى المشروع واحدة من أكثر الأمور التي تساهم في تعزيز نجاح المشروع المقترح . وذلك لأن دراسة الجدوى للمشروع من أهم الأدوات والسُبل التي تُساهم في نجاح المشروع ومن ثم اكتشاف العديد من الأمور والجوانب التي ربما تساهم في تحقيق الخسائر المادية والمعنوية للمشروع. وبالتالي تعرضه للفشل حتى من قبل بدايته.

تحديد الموقع:

حيث أنه من خلال الدراسة والتخطيط للمشروع يتم اختيار الموقع المناسب الذي يساهم في نجاح المشروع بنسبة كبيرة. لذا يفضل أن يتم اختياره في مكان مناسب بالقرب من العملاء المستهدفين بجانب المدارس والجامعات والتجمعات السكنية والمولات التجارية. وخلافه من القطاعات المستهدفة.

دراسة السوق المستهدف:

والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا تساهم الدراسة في التعرف على السوق والفلك الذي تدور فيه منتجات ايس كريم النيتروجين. بما في ذلك تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتهديدات التي تتعلق بالفكرة المقترحة. الأمر الذي يساهم في استغلال كلًا من التهديدات والفرص بالشكل الأمثل والأفضل الذي يعزز من قدرة المشروع على المنافسة تحقيق العوائد المادية المتوقعة من تنفيذه .

دراسة المنافسين:

وهذا إلى جانب اكتشاف المنافسين وتحليل كل ما يتعلق بهم للوقوف على سُبل نجاح المشروع المقترح. بعد التعرف على نوعية المنتجات التي يقدمونها ودراسة الجمهور المستهدف للتعرف على رغباتهم واحتياجاتهم. من أجل خلق منتج قادر على إشباع وتلبية رغبات واحتياجات هذه الفئة من الجمهور المستهدف. وبعد التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالسوق المستهدف. بالتأكيد تتمكن من التعرف على اختيار أفضل الاستراتيجيات والسُبل الدعائية والترويجية المناسبة. لنجاح واشهار المنتجات. وتحقيق نسب عالية من المبيعات لمنتجات الأيس كريم. الأمر الذي يسفر في النهاية عن تحقيق مزيد من الأرباح والإيرادات التي تم تدشين المشروع من أجلها.

وقبل البدء الفعلي لتنفيذ المشروع يتم ارفاق الدراسة بمعلومات وتفاصيل عن الأموال اللازمة لبدء المشروع حيث يتم توضيح تكاليف التشغيل بشيء من التفاصيل. بدون حدوث أي مغالطات أو تشويش للوقوف على كل عنصر من العناصر اللازمة للتشغيل. والتعرف على كل ما يخصها.

فبعد كل ما تم سرده هل مازلت تعتقد أن هذا مشروع ايس كريم نيتروجين غير مربح؟. فإذا تم إزالة الطلاسم والغموض حول مدى ربحية المشروع. وتريد تنفيذه يمكنك الاستعانة بخبراء ومتخصصين مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى المشاريع في الرياض. للتزود بخبرات ومهارات فريق العمل. والحصول على دراسة جدوى مميزة وفريدة من نوعها فلا تتردد بمراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك