Search
Close this search box.

إليكم مواصفات واشتراطات تمويل منشآه بيطرية

إليكم مواصفات واشتراطات تمويل منشآه بيطرية

فكرة منشآه بيطرية تُعتبر واحدة من أكثر الأنشطة التي تساهم في تحقيق أقصى استفادة من رأس المال؛ وذلك لأنه من خلال هذا النشاط يتم تقديم كافة الخدمات والرعاية البيطرية السريعة. لمتابعة الحالة الصحية والمرضية للمواشي والطيور والعمل على الحد والتقليل من انتشار الأمر. فكل هذا يؤكد أن هذه الفكرة فرصة استثمارية حقيقية ومربحة من الدرجة الأولى.

شروط الحصول علي التمويل:

ولكن هذا النشاط مثله مثل أي استثمار آخر ينتمي للقطاع الزراعي. ويستلزم تدشينه وتنفيذه تواجد مجموعة من الشروط والقيود التي لابد من مطابقتها ومواصفاتها. للبدء في تدشين وتنفيذ المشروع. بعد الحصول على الموافقات والتصاريح من الجهات المعنية بهذا الأمر في المملكة العربية السعودية.

وهذا ما جعلنا نتطرق خلال السطور القليلة القادمة إلى أهم تلك الشروط الواجب توافرها. فتابعونا للتعرف على المزيد بشئ من التفاصيل.

فعلى الرغم من كثرة التهديدات والتحديات والضغوطات. التي واجهها القطاع الزراعي بالمملكة العربية السعودية بسبب الظروف المناخية القهرية القاسية.

الأمر الذي سبب كم كبير من الضغوطات. والتأثيرات السلبية على مستقبل الزراعة بالمملكة العربية السعودية كنتيجة طبيعية لانخفاض خصوبة التربة. وازدياد نسبة التصحر في الأراضي الزراعية. وقلة الموارد المائية، والتغيرات المناخية القاسية. والممارسات الزراعية الغير ملائمة مع عدم وجود توازن في العلاقة بين البيئة المحيطة. والكائنات المتواجدة بداخلها  كلها أسباب قادرة على تدمير وانهيار هذا القطاع في أي دولة من دول العالم ليس في المملكة العربية السعودية فقط.

ولكن في ظل صحوة الجهود الحثيثة والقيادة الحكيمة التي لا تتكاسل أو تتخاذل  للحظات عن وضع الخُطط والاستراتيجيات. وكثرة الممارسات التي تتبعها رؤية جديدة للعمل الزراعي بالشكل الأفضل الذي يخدم حماية واستدامة الموارد الطبيعية والمحافظة على البيئة.

بما في ذلك من تنوع بيولوجي وتفعيل دور الموارد البشرية في هذه التنمية. والرؤية لتحقيق الاستخدام الأفضل، والأمثل للموارد المتاحة. لتحقيق خطة التنمية المستدامة لهذا القطاع والوصول به من هاوية القاع إلى قمته.

تطور القطاع الزراعي في المملكة:

وبالفعل قد شهد القطاع الزراعي بالمملكة العربية السعودية تطور وازدهار غير مسبوق خلال السنوات القلية الماضية. الأمر الذي ساهم بشكل كبير على توفير جزء كبير من هذه الاحتياجات الغذائية للسكان. وفي ظل تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل. بجانب توفير فرص العمل والقضاء على الفقر بنسبة ليست قليلة.

أضحى للقطاع الزراعي دور محوري في التنمية الاقتصادية، والاستقرار السياسي، والاجتماعي، والأمني للبلاد. وذلك لأن الزراعة لم تكن مجرد نشاط اقتصادي هام فحسب. بل أيضًا بمثابة أسلوب حياة يعتمد عليه الجميع لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم من السلع الغذائية بشكل يومي. الأمر الذي يؤكد مدى الترابط الوثيق بين التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي. والتقليل من نسبة الفقر.

وفي ظل حديثنا عن أهمية هذا القطاع لما يحمله من توفير الغذاء الآمن للسكان. من داخل وخارج المملكة العربية يُعتبر مشروع أو نشاط الاستثمار في منشآة بيطرية فرصة استثمارية حقيقية من الدرجة الأولى. ليس فقط لما توفره من خدمات علاجية شاملة للمواشي والطيور. بل أيضًا نتيجة من توفره من عوائد مادية بالجملة.

شروط الاستثمار في منشآه بيطرية:

ولكن مثله مثل أي استثمار أخرى تواجهه مجموعة من الشروط والقيود التي يتحتم استيفائها، لتدشين المشروع المقترح. ومن ثم الاستفادة من سُبل الدعم والتمويل للمشروع من الجهات المعنية بهذا الأمر. ولكي يتم التمتع بكافة المزايا التي تقدمها هذه الجهات لابد وحتمًا من استيفاء هذه الشروط التي تتمثل في الآتي:

الخبرة مطلوبة فى الراغب في تنفيذ مثل الاستثمار في منشآه بيطرية أن يكون لديه خبرات كافية ووافية في هذا المجال. ويكون حاصل على شهادة مزاولة مهنة الطب البيطري سواء أن كان خريج في أحد تخصصات الإنتاج الحيواني. أو حتى من مساعدين الأطباء البيطريين لأن هذا المجال لا يسمح فيه بالخطأ. لذا لابد على المتقدم أن لا يكون من هواة هذا المجال.

– تقديم طلب للحصول على كافة التصاريح والتراخيص من كافة الجهات المعنية لتدشين المشروع. سواء أن كانت تلك الجهات تتمثل في وزارة البيئة ووزارة المياه والزراعة.

– ضرورة أن يمتلك متقدم الطلب عيادة أولية. من أجل الحصول على التراخيص والتصاريح .

– والأمر لا يقتصر على أن يكون من ذوي الخبرات فقط. بل أيضًا لابد من أن يجتاز الدورات والاختبارات  التي يتم تخصيصها. وإقامتها للراغبين في تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات .

– تقديم كافة المسوغات والأوراق اللازمة مع مراعاة عدم تغافل الضمانات. ومن ثم تقديمها للجهات المعنية وعلى رأسها صندوق التنمية الزراعية.

في حال امتلاكك لكافة هذه الشروط واستيفائها يمكنك مزاولة النشاط وتأسيس المشروع. ولكن الأمر لا يقتصر على الحصول على التراخيص فحسب. بل أيضًا إذا كنت ترغيب في تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات يفضل إجراء دراسة جدوى. حيث إنها من أهم الإجراءات والأمور التي تساهم في نجاح وتنفيذ المشروع بالشكل الأمثل.

لذا إذا كنت تريد تنفيذ هذا مشروع منشآه بيطرية يمكنك الاستعانة بخبراء ومتخصصين شركة ” ارتقاء”  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. للتعرف على كافة شروط ومتطلبات تنفيذ منشأة بيطرية مرفقة بدراسة جدوى للمشروع بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة. فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك