Search
Close this search box.

كيف تتمكن من تقدير تكاليف ماكينات صناعة الكرتون المضلع؟

كيف تتمكن من تقدير تكاليف ماكينات صناعة الكرتون المضلع؟ (1)

تختلف تكاليف شراء ماكينات صناعة الكرتون المضلع من مكان إلى آخر. وذلك بسبب اختلاف الأوضاع الاقتصادية الراهنة الذي تشهدها البلاد. وعلى الرغم من هذا الاختلاف إلا أن دراسة جدوى المشروع تمكن المستثمر من تحديد وتقدير تكاليف وأسعار شراء الماكينات. والمعدات اللازمة للمشروع بكل دقة. وهذا إلى جانب أن فكرة مصنع الكرتون من أعظم الأفكار التى قد تجول ببال الإنسان الناجح. الذى يبحث عن الاستثمار المربح وإقامة مشروع هام وحيوى. وتحديدًا في ظل أن صناعة الكرتون المصنوع من الورق تعتبر من الصناعات الهامة جدًا والربح فيها مضمون بنسبة كبيرة للغاية. ذلك لأن الورق يعد السلعة الثانية الأكثر تداولًا عالميًا. لذا لابد من الشروع في تفاصيل الدراسة. للتعرف على الأسعار الخاصة بنوعية الماكينات والآلات اللازمة. لتدشين المشروع لتحقيق الأرباح الهائلة فتابعونا للتعرف على التفاصيل بشكل أكثر وضوحًا.

مواصفات المشروع:

قبل الخوض في التفاصيل لابد من التعرف على الفكرة الأساسية للمشروع والتي بناءً عليها يتم استيراد الماكينات والآلات اللازمة. وتعتمد فكرة المشروع على إقامة مصنع لإنتاج الكرتون المضلع وفقًا للمواصفات المطلوبة من العملاء وتعتبر صناعة الكرتون من كبري الصناعات الهامة. والتي تعتمد عليها معظم الشركات الإنتاجية في تغليف وتعبئة منتجاتها. وذلك لما يتميز به ورق الكرتون من قوة تحمل للصدمات ومقاومة للتمزق.

ويتم صناعة الكرتون المضلع بأشكاله المختلفة وأيضًا السمك المطلوب من العملاء. حيث تتم صناعة الكرتون المضلع من عدة مراحل يستعمل بكر الورق من نوعية الكرافت والفلوتنج باستعمال ماكينة التضليع. وفي هذه المرحلة يتم تضليع ورق الفلوتنج الذي يشكل الطبقة الداخلية من الكرتون ثم يتم لصق الوجه الخارجي الكرتون. ومن ثم تقطيعه إلى شرائح بالطول المطلوب، ثم تنقل بعد ذلك إلى ماكينة السليكات حيث يوضع طبقة من لصق السليكات على الوجه الآخر من الكرتون. فيصبح لدينا كرتون مضلع مكون من ثلاث طبقات إحداها مضلعة. وهي التي في المنتصف، ثم ننتقل بعد ذلك إلى تشكيل الكرتونة بواسطة ماكينة الكسارة. ثم يتم تجميع الكرتونة بواسطة الدباسة فتصبح جاهزة للتعبئة ويمكن طباعة بيانات المنتج عليها بواسطة السيلك سكرين. وتستخدم المنتجات فى العديد من القطاعات مثل المصانع وشركات التعبئة والتغليف وغيرها من الاستخدامات.

وكما تحدثنا في السابق أن أسعار الماكينات والآلات والأجهزة الخاصة بصناعة الكرتون تختلف من دولة إلى أخرى. وذلك نتيجة اختلاف الظروف الاقتصادية التي تمر بها هذه الدول بجانب اختلاف كفاءة وقوة عمل الآلات يؤثر أيضًا على تكلفتها. لذا سوف نتناول الأفكار الأساسية لماكينات مصنع الكرتون بشكل تفصيلي. حتى نتمكن من فهم هذا المشروع الذى قد يدر على صاحبه ربحًا خياليًا ورائعًا فى وقت قليل.

تفاصيل المشروع:

– ضرورة القيام بدراسة السوق للتعرف على حجم المنافسين وحصصهم التسويقية بجانب حجم كمية الإنتاج التي يقدمونها للأسواق. ومن هنا يتم التعرف على نوعية الماكينات والآلات التي يتم استخدامها ومدى جودتها من خلال كمية الإنتاج التي تقوم بإنتاجها سواء أن كانت على مدار كل ساعة أو على مدار اليوم. كما إنه من خلال دراسة السوق يتم التعرف على حجم العرض والطلب من المنتجات. الأمر الذي يتوقف عليه دراسة وتحديد الجمهور المستهدف من قطاعاته المختلفة.

– وبعد التعرف على حجم الجمهور المستهدف يتم تحديد حجم الطاقة الإنتاجية التي سيقدمها المشروع للعملاء. وزيادة أو نقصان الكمية تتوقف على نوعية الماكينات المستخدمة من ناحية الماركات والجودة والكفاءة وقدرتها على العمل والسرعة الكبيرة. والأمر لا يقتصر على اختيار نوعية الماكينات فحسب. بل هناك برامج وتقنيات أخرى متطورة لابد من وضعها في الحسبان لتحقيق النجاح المطلوب. بجانب ضرورة توافر فريق مميز من العمالة المؤهلة والمدربة تدريًا مميزًا يجيدون التعامل مع نوعية الآلات والماكينات التي سيتم الاستعانة بها.

– وبعد التعرف على كافة الأمور التي تتعلق بنوعية الماكينات والآلات يتم حساب تكاليفها بشكل دقيق بعد القيام بإجراء البحوث والدراسات المفاضلة والمقارنة بين المعروض منها. واختيار الأفضل من ناحية الأسعار والكفاءة والسرعة وخلافه من المميزات.

إذا كنت بحاجة إلى مهنيين مختصين لمساعدتك في اختيار نوعية آلات وماكينات صناعة الكرتون المضلع. فتأكد أنك لا تجد أفضل من خبراء ومتخصصين شركة “ارتقاء” لما لهم من باع كبير وخلفية علمية كبيرة في القيام بهذه المهام. فلا تترددوا في زيارة موقعنا الإلكتروني للحصول على الأفضل من بين المعروض، وتواصلوا معنا من خلال الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك