Search
Close this search box.

كيف تتم عملية دراسة جدوى مشروع مركز أشعة داخل شركة “ارتقاء”

دراسة جدوى مشروع مركز أشعة

تعد دراسة جدوى مشروع مركز أشعة من أهم الأفكار الاستثمارية، التي تأتي على رأس قائمة الأفكار الاستثمارية الخدمية الناجحة الآن، حيث أن الأشعة أحد أهم العناصر الأساسية التي يعتمد على خدماتها الأطباء في الكثير من القطاعات، وهو الأمر الذي ساهم في كثرة الطلب على الخدمات، مما يدل على كثرة الأرباح المادية التي تستطيع أن تحصل عليها من خلال هذه الفكرة الاستثمارية، ومن خلال مستشاري ارتقاء نضع أهم الخطط الاستراتيجية التي اتباعها يجعل لك نصيب الأسد من السوق الذي تستهدفه. وإليكَ أهم خطوات إعداد دراسة جدوى المشروع.

الخطوة الأولى طلب المشروع:

حتى تتمكن من البدء بعمل دراسة جدوى مشروع مركز أشعة. هناك في البداية مجموعة من الخطوات التي يجب أن تمر بها على النحو التالي:

– التقدم بطلب عمل دراسة الجدوى .

– القيام بملئ نموذج الطلب المتواجد على الموقع، حيث نتمكن من خلاله الحصول على بعض المعلومات الهام اللازمة لعمل الدراسة مثل:

– تحديد رأس المال المخصص للمشروع.

– هل توجد جهة تمويلية؟

– معرفة موقع المشروع.

– الإطلاع على الأهداف التي ترغب بتحقيقها من إقام هذا المشروع.

بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى. حتى تتمكن من الحصول على دراسة المشروع التفصيلية بصورة دقيقة، تتمكن من خلالها أخذ قرار التنفيذ من عدمه.

الخطوات الثانية تحليل المشروع:

هنا يأتي دور فريق العمل داخل شركة “ارتقاء” حيث نبدأ بالتعرف على المشروع الخاص بك من خلال الإطلاع على طلب المشروع الذي قمت بملئه. حيث نقوم بدراسة جميع جوانب المشروع حتى نتمكن من طرح جميع الأفكار المبدئية لتنفيذ المشروع ونقوم بمناقشتها معك بصورة مفصلة.

بعد الانتهاء من عملية العصف الذهني لفريق العمل الخاص بمشروعك. نقوم بالانتقال إلى الخطوة التالية في الدراسة الخاص بك وهو عمل دراسة تمهيدية أو الاولية.

الخطوة الثالثة عمل الدراسة التمهيدية:

هناك مجموعة من الجوانب التي تركز عليها خطوة عمل الدراسة التمهيدية عند القيام بعمل دراسة جدوى مشروع مركز أشعة على النحو التالي:

– يقوم فريق العمل داخل “ارتقاء” بعمل مسح شامل ومتعمقة للسوق الذي سيقام به المشروع، حتى نتمكن من تحديد عدد مراكز الأشعة المتواجدة بشكل مبدئي.

– القيام بتحديد نسب المؤشرات الاقتصادية في البلاد التي سنقوم بها المشروع.

– تحديد مدى مساهمة مشروع مركز الاشعة في في الناتج المحلي.

الخطوة الرابعة عمل الدراسة التسويقية:

من أهم الخطوات داخل دراسة جدوى مشروع مركز أشعة حيث يعمل فريق العمل داخل “ارتقاء” على تحديد العديد من الجوانب الهامة على النحو التالي:

– عمل دراسة شاملة للسوق ومعرفة الحصة السوقية.

– دراسة حجم الطلب على تواجد مركز أشعة في المنطقة المختارة لإقامة المشروع.

– تحديد أهم سبل الترويج للمشروع داخل نطاق البيئة المختارة. سواء كان الترويج من خلال شبكات التواصل الاجتماعي أو من خلال توزيع العديد من المنشورات في المنطقة المحيطة بمركز الأشعة أو من خلال عمل مجموعة من الإعلانات المختلفة.

– تحديد الاستراتيجية المناسبة لدخول السوق.

– دراسة المنافسين لنا في المجال، ومعرف طرق جذبهم للعملاء. بالإضافة إلى تحديد نقاط القوة لديهم ومعرفة نقاط الضعف وكيف يمكننا استغلالها لصالحنا.

بالإضافة إلى العديد من النقاط الأخرى التي يتم العمل في هذه النقطة عند إجراء دراسة جدوى مشروع مركز أشعة. يمكنك مناقشتها بصورة أكثر تفصيلا مع المستشار الخاص بك داخل شركة “ارتقاء”

الخطوة الخامسة عمل الدراسة الفنية:

في الدراسة الفنية لعمل دراسة جدوى مشروع مركز أشعة، يتم تحديد مجموعة من العناصر الهامة قبل البدء فى تنفيذ المشروع مثل تحديد المصروفات التأسيسية المبدئية للمشروع، بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الأخرى على النحو التالي:

– معرفة المتطلبات الأساسية المشروع مركز الأشعة من الآلات والمعدات.

– تحديد حاجة المشروع من الطاقة.

– معرفة العناصر التي يتطلبها المشروع من الأثاث داخل المركز.

– تحديد متطلبات المشروع من الموارد البشرية المتمثلة في العمال والمشرفين والفنيين في أجهزة الأشعة المختلفة.

​إذا كنت ترغب في استكمال خطوات عمل دراسة جدوى مشروع مركز أشعة بصورة تفصيلية أكثر يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: