Search
Close this search box.

اكتشفوا أهمية دراسة جدوى مشروع مكتبة

اكتشفوا أهمية دراسة جدوى مشروع مكتبة

تعتمد فكرة دراسة جدوى مشروع مكتبة على إنشاء مركز لتقديم الخدمات الطلابية لمختلف المراحل الدراسية بيع الكراسات وغيرها من الأمور الورقية والتصوير والتغليف والطباعة، حيث يُعتبر هذا المشروع من الأعمال الناجحة لإن الطلب عليها متواصل بسبب تواصل الدراسة فى كل مراحلها، كما أن المكاتب والدوائر فى القطاعين العام والخاص بحاجة إلى اللوازم القرطاسية من ودفاتر وغيرها.

بالإضافة إلى أن المكتبات تعتبر مشروعًا ناجحًا إذ أن مستلزماتها مطلوبة بشكل دائم. ويقوم المشروع بتقديم خدمات طلابية وبيع الكراسات والتصوير والتغليف والطباعة. كما يقدم خدمات طباعة الترويسات، وبطاقات العمل والأظرف. من خلال استخدام أفضل وسائل التكنولوجيا وأفضل مستويات الجودة. حيث يتم توفير كافة مستلزمات عمل المكتبة من موقع وأثاث والآلات ومعدات للتصوير والطباعة. وعمالة متخصصة في مجال المكتبات. حتى يستطيع المنافسة ومواجهة الطلب وحجم الإستهلاك المتزايد وذلك لسد الطلب المتزايد على خدمات المشروع.

أهمية الدراسة المسبقة للمشروع:

يعتبر مشروع المكتبة واحد من أفضل وأهم المشاريع التي توفر عوائد مادية ليست قليلة. وذلك بسبب كثرة الطلب المتزايد على الأدوات والمستلزمات المدرسية التي لا تنتهي. بكافة المراحل التعليمية سواء أن كان الإقبال من قبل الطلاب أو من قبل أولياء الأمور وحتى المعلمين الذين يحتاجون إلى تصوير الأوراق والمستندات طوال العام بشكل مستمر . لذا يعتبر فرصة استثمارية مميزة .

ولدراسة جدوى مشروع مكتبة أهمية قصوى إذا أنها تحدد التكاليف الخاصة بالمشروع وطرق التسويق. ناهيك عن دورها الكبير في التعرف على كل ما يتطلبه المشروع من إمكانيات ومعدات وأدوات وباقي المستلزمات الأخرى. والعوامل التي تساعد على نجاح المشروع ومن ثم تحقيق الربح الكبير والأهداف المنشودة منه. كما أنه تساهم بشكل كبير في وضع خُطة للأسعار الخاصة بـ الماكينات والمعدات والمشروع بصفة عامة. بالإضافة إلى أنها تمكن المستثمر من التعرف على حجم العوائق والعقبات والمخاطر التي تهدد المشروع المقترح. الأمر الذي يساعد على توفير حلول بديلة والاستعداد بكل قوة لتجنب حدوث أي خسائر مادية أو معنوية عن المشروع لذا لابد من القيام بما يلي:

اختيار الموقع:

ضرورة اختيار الموقع المناسب لمثل هذا النوع من المشروعات لما لهذه الخطوة من أهمية قصوى في نجاح المشروع. فيجب اختيار الموقع للمحل في الأماكن الحيوية والمناطق السكانية. ومن الأفضل أن تكون في منطقة مدرسية، أو بالقرب من الجامعات، أو المدارس، والمعاهد، أو بالقرب من سنتر دروس. أو المناطق التي يكثر بها المؤسسات الحكومية أو الشركات أو غير ذلك. كما يفضل أن تكون المساحة المطلوبة للمشروع هي المساحة التي تكفي لوضع المنتجات والأدوات المكتبية وعمل الأرفف. وغير ذلك من متطلبات المشروع.

متطلبات ومستلزمات المشروع التي لابد من تنفيذها خطوة بخطوة للحصول على أفضل النتائج الإيجابية التي تحقق النجاح المستمر للمشروع المقترح. سواء أن كانت تتعلق تلك المتطلبات بالتجهيزات الماكينة من أرفف وماكينات تصوير وتغليف وباقي المنتجات. التي سيتم تقديمها للطلاب والديكورات الخاصة بالدهانات والشكل الهندسي للمشروع الذي يفضل أن يكون مصمم بطريقة عصرية للغاية للعمل على جذب الانتباه. وقبل كل ذلك يفضل استخراج التراخيص اللازمة لتجنب حدوث أي مسائلات قانونية لاحقًا تعيق تقدم ونمو المشروع.

دراسة السوق:

دراسة السوق والتي تمكن المستثمر من التعرف على أمور بالجملة تخص فكرته المقترحة. وتتصدر تلك الأمور التعرف على إذا كان هناك منافسين له في هذا المجال داخل السوق المستهدف. أم وإذا وجد يتم تحديد حصصهم التسويقية وعوامل القوة والضعف لديهم وخلافه من الأمور المتعلقة بالمنافسة وحجمها. بجانب التمكن من التعرف على حجم الجمهور المستهدف وماذا يريد عن طريق دراسة حجم العرض والطلب ومقارنة المدخلات مع المخرجات. الأمر الذي يساعد في اختيار المواصفات المميزة للمنتج الذي سيقدم وبعد دراسة السوق بما فيه يتم اختيار السبل الدعائية. التي تناسب طبيعة السوق للمساعدة على إشهار العلامة التجارية بسرعة كبيرة ورسوخها في أذهان المنافسين.

الدراسة المالية:

وأخيرًا يتم التعرف على حجم رأس المال اللازم للمشروع بحساب نفقات كافة الأمور التشغيلية الخاصة بالمشروع. من ماكينات وآلات ومعدات ومنتجات وخلافة. كما يتم أيضًا حساب تكاليف ونفقات الموقع سواء أن كان بالإيجار أو بالامتلاك للوقوف على كافة التفاصيل بشكل دقيق وإتاحة القرار الاستثماري للمستثمر إما بالقبول أو بالرفض.

قد تحتاج إلى مساعدة مهنية عند قيامك بإعداد دراسة جدوى مشروع مكتبة. لكي تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية الصائبة التي تفيد فكرتك الاستثمارية فيمكنك الاستعانة بمكتب  “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض. الذي يمتلك فريق من أفضل المهنيين المؤهلين على أعلى مستوى المختصين بإعداد دراسات جدوى المشاريع باحترافية كبيرة وتكاليف قياسية.  فيمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني للتزود بخدماتنا المميزة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: