Search
Close this search box.

إليكم دراسة جدوى مخبز وحلويات في مصر

إليكم دراسة جدوى مخبز وحلويات في مصر

باتجاهك لاستثمار أموالك في إنشاء مشروع لإنتاج المخبوزات والحلويات في مصر. فأنت بذلك تساهم في النهوض بهذه الصناعة. مما يساهم بشكل كبير في نمو وتطور الاقتصاد الوطني للبلاد بجانب توفير المنتجات التي يزداد عليها الطلب بشكل كبير. وهذا كله إلى جانب التقليل والحد من معدل البطالة بتوفير فرص عمل للشباب العاطل وتحسين مستواهم الاجتماعي. ولكي يتم الاستفادة من مميزات المشروع وتنفيذه بالطريقة المثلى لابد من الحرص على طلب دراسة جدوى مخبز وحلويات في مصر. من أفضل المختصين والخبراء المعنيين بهذا الأمر وهذا المجال.

وتعتمد فكرة المشروع على إقامة مخبز لتصنيع وإنتاج  المخبوزات والمعجنات والحلويات. من التوست، الكيك كب كيك، سويس رول، معجنات بالزعتر، ومعجنات بالزعتر والجبن. ومعجنات بالجبن، دونات عادية، وفطائر بالشوكولاته فطائر عادية، فطائر بالجبن، والزعتر، ومعمول بالتمر. حيث يتميز  الطلب على المنتجات التى يقدمها بالزيادة والاستمرار  وخاصة مع تطور القطاع الغذائي. كما أن الزيادة المضطردة للسكان يؤدى إلى زيادة الطلب على هذه المنتجات بشكل دوري ومستمر. ويستهدف المشروع العديد من القطاعات المستهدفة مثل الفنادق والمطاعم والسفارات ومطاعم الوجبات السريعة. والمتاجر الكبرى، والأندية الرياضية، وأندية الشرطة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وقاعات الأفراح والمناسبات.

ويعتبر مشروع محل الحلويات والمخبوزات  أحد أهم المشاريع الناجحة. لأن الحلويات هي من الأطعمة المفضلة لدى الكثير والتي تحتاج إلى الصنعة التي تجعل الكثير يقدمون على شرائها جاهزة. ومن أهم منتجات المحل هي البسكويتات وأنواع الكحك المختلفة. أنواع مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية، أنواع الكيك المختلفة وغيرها من الحلويات الأخرى.

أهمية دراسة الجدوى للمشروع:

وتزداد أهمية دراسات الجدوى للمشروع الاستثماري في ضوء توجهات الدول إلى تقليص دور القطاع العام وتزايد دور القطاع الخاص. وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة المالية والبشرية والتقنية أي بمعنى الحرص على الاستخدام الرشيد للموارد البشرية. لأن الاستغلال الأمثل من أهم سمات نجاح المشاريع من الناحية الاقتصادية والاستثمارية. للحصول على العائد المرضي للمستثمر وللمجتمع في نفس الوقت .

لذا يتطلب المشروع ضرورة الحرص على اختيار المكان المناسب للمشروع. لأن اختيار المكان يلعب دور مهم للغاية في دورة حياة المشروع إما بالاستمرار والنجاح أو بالفشل والتوقف. لذا لابد أن يكون المحل واسع وبه كافة الإمكانيات بحيث يكون مكان رطب بعيدًا عن الشمس ويكون أيضًا مكيف. كما يتطلب أيضًا لنجاح المشروع توفير المواد الخام المطلوبة لتصنيع الحلويات. والأطعمة المختلفة من السمن، والسكر، والبيض، والمكسرات، والطحين، والفواكه وغيرها.

كما إنه لابد من الحرص على توافر كافة الأمور الفنية والتقنية من برامج وماكينات ومواد خام وعمالة مدربة وديكورات جذابة وهيكل إداري وتنظيمي مميز للتمكن من فرص نجاح المشروع .

دراسة السوق:

وهذا كله إلى جانب التعرف على المخاطر والتهديدات التي تشكل خطرًا على المشروع من ناحية استمرارية المشروع أم فشله. لذا لابد من دراسة السوق بشكل جيد للتعرف على نوعية المنافسة المتعلقة بهذه المنتجات. وفرص المنافسين من هذا السوق بالتعرف على نقاط القوة والضعف. التي تختص بهم كما يتم أيضًا التعرف على نقاط القوة الخاصة بالفكرة المقترحة. وبالتالي يتم العمل عليها واستخدامها بالطريقة الأفضل التي تخدم المشروع.

وأيضًا التعرف على نقاط الضعف التي تعيق المشروع وتشكل خطرًا على استمرار المشروع ونجاحه. بجانب دراسة الجمهور المستهدف من قطاعات وأفراد والتعرف على خصائصهم الديموغرافية التي بناءً عليها يتم وضع المواصفات الأولية للمنتجات التي سيقدمها المشروع بعد التعرف على حجم العرض والطلب. وكل هذه العوامل تساعد في عرض المنتجات للجمهور بالشكل الأفضل التي يساعد على سرعة انتشار المنتجات وإشهار العلامة التجارية بسرعة فائقة.

وفي النهاية يتم وضع القوام المالي لكل الأمور والدراسات المشار إليها في السابق بشكل دقيق وتفصيلي للغاية. لتجنب حدوث خطأ يكلف المستثمر خسائر مادية بالجملة.

احصل الآن على دراسة جدوى مخبز وحلويات في مصر من مكتب “ارتقاء” باحترافية بلا حدود وخصومات لا تنتهي. فقط عند مراسلتنا عبر الواتساب.

 

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: