Search
Close this search box.

إليكم خطوات ومتطلبات دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن

إليكم خطوات ومتطلبات دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن

توضح دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن الكثير والكثير من الأمور التي تتعلق بفكرة المشروع ومتطلباته. وعوامل نجاحه، وطرق تسويقه. والتكلفة اللازمة لها، وتحديدًا في ظل أن هذا المشروع واحد من المشاريع التي تعتبر فرصة استثمارية حقيقية بكل المقاييس. نظرًا لكثرة الإقبال المتزايد على والشديد من قبل الأشخاص المستهلكين. وتحديدا في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن داخل الأسواق. الأمر الذي يدفع الأفراد إلى الاتجاه لشرائها مغلفة ومجمدة بدلًا من شرائها طازجة. ولكن نجاحه لا يتوقف فقط على الطلب المتزايد. بل هناك بعض المتطلبات والأمور الهامة والتي تعزز من فرص نجاح المشروع لذا وجب التطرق إليها .

ما هي متطلبات المشروع؟

مع قلة رأس المال وقلة الفرص الاستثمارية يظهر مجموعة مشاريع تحقق عوائد مادية ليست قليلة. على الرغم من أنها لا تندرج ضمن قائمة المشاريع العملاقة وواحد من هذه المشروعات تجهيز وتعبئة اللحوم والدواجن المجمدة. فمع تدشين هذا المشروع تتمكن من الحصول على فوائد بالجملة. وبالأخص بعدما أصبحت اللحوم والدواجن المجمدة الملاذ الأخير للكثير من المواطنين بعد ارتفاع أسعار المنتجات الطازجة منها. لذا فهذا المشروع يعمل على المساهمة بشكل كبير في توفير المنتجات المطلوبة من اللحوم والدواجن داخل السوق العربي المستهدف. كما يقدم خدمات مميزة للأهالي والمقيمين بحصولهم على منتجات بشكل دائم  مميزة بجودة عالية وأسعار معقولة ومقبولة. ناهيك عن أن تنفيذ هذا النوع من المشروعات سوف يساهم بشكل أو بأخر في حدوث رواج اقتصادي في الأسواق. مع كثرة زيادة حركة البيع. فضلًا عن كثرة عدد الفرص التي سيتم توفيرها عند تدشين هذا المشروع. يسفر عنه الكثير والكثير من الأرباح التي تفوق حجم رأس المال المدفوع والتوقعات الخاصة بالمشروع .

تفاصيل المشروع:

لذا تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مصنع لإعداد اللحوم المجمدة. حيث أصبحت تلك المنتجات أحد الأغذية المنتشرة في أسواقنا والمستخدمة بشكل كبير نتيجة لثمنها القليل. وكونها سريعة التحضير لذلك يلجأ البعض دائمًا لشراء اللحوم المجمدة التي أصبحت تنافس اللحوم الطازجة بنفس الجودة والكفاءة والطعم. بالإضافة إلى إنها ثمنها قليل مقارنة باللحوم الحية. ويعد المشروع فرصة جيدة لمن يريد الحصول على فرصة عمل من النساء أو الشباب .

من خلال دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن يعتمد المشروع على تقديم أفضل المنتجات مثل السجق واللحم المفروم واللحوم الباردة والكباب. والبانية والشاورما  وما إلى ذلك من المنتجات التي تخضع للرقابة الصحية ورقابة الجودة داخل المصنع. وأثناء عملية التصنيع وذلك تحت أيدي عاملة على درجة عالية من الكفاءة والأمانة. وذلك حيث يوجد لكل منتج من المنتجات نوعًا معينًا من الآلات والمعدات التي سيتم إنتاجها وتجهيزها. لذلك يعد المشروع من المشاريع الغذائية التي تحقق عائد مربح في السنوات الأولى من تنفيذه. ويستهدف المشروع القطاعات والأفراد، والمطاعم، والفنادق. ومنافذ بيع اللحوم والدواجن وعدد من محلات السوبر ماركت وخلافه من القطاعات المستهدفة. مما يؤدي إلى كثرة العوائد المادية المتعلقة بفكرة المشروع وهذا يتحقق عند فعل ما يلي :

أهم ما توفره دراسة الجدوى الشاملة:

– اختيار المكان المناسب الذي  أحد أهم مقومات نجاح مشروع تصنيع وتجهيز اللحوم والدواجن. لذا لابد من اختيار المكان بالقرب من الأسواق الخاصة بالفاكهة والخضروات في منطقة سكنية أو مجمع تجاري. كما أنه يفضل أن يكون المكان جيد التهوية ذو مساحات جيدة تستوعب حجم الآلات والمعدات والأجهزة الخاصة بالمشروع. كما أنه لابد من أن يكون على شارع رئيسي لإيجاد مصادر المياه بشكل مستمر مع وجود الكهرباء لكي لا يحدث أي تلف أو إفساد للبضائع المتواجدة.

– التجهيزات المطلوبة التي تشمل استخراج التراخيص اللازمة لاعتماد موقع المشروع من الجهات الحكومية المعنية بهذا الأمر. اختيار بعض الديكورات البسيطة والجذابة والمميزة التي تلفت انتباه العملاء. توفير باقي التجهيزات المتعلقة بالأجهزة والماكينات من ثلاجات وخلافه وتحديد عدد العمالة الفنية اللازمة للعمل والإنتاج. واختيار هيكل إداري وتنظيمي مميز يجيد التعامل مع الأزمات بشكل منطقي للخروج بأقل الخسائر.

– اختيار أفضل سبل التسويق والترويج للمشروع بتوفير منتجات بجودة ومواصفات عالية لإرضاء العملاء. وهذا يتم بعد التعرف على متطلبات السوق، واحتياجات المستهلكين. ومعرفة نقاط قوة وضعف المنافسين.

– وأخيرًا وليس آخرًا يتم التعرف على إذا كان المشروع مجديًا حقًامن الناحية المادية أم لا بعد تحديد القوام المالي للمشروع. وحساب تكاليف التشغيل الثابتة والمتغيرة وتقدير حجم العوائد المادية المتوقع الحصول عليها والتمتع بها.

احصل الآن على دراسة جدوى تجهيز وتصنيع وتغليف اللحوم والدواجن​ باحترافية بلا حدود وخصومات لا تنتهي. فقط كل ما عليك هو مراسلتنا عبر الواتس اب.

 

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك