Search
Close this search box.

أهمية دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج

أهمية دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج

تعتمد فكرة دراسة جدوى مصنع تقطيع زجاج على إنشاء مصنع لتقطيع وتشكيل الزجاج وذلك بمقاساتها المختلفة والتي تستخدم في صناعة أبواب ونوافذ المحلات التجارية والعمائر والشركات، وأيضًا تستخدم في تكسيه وتغطية واجهات العمائر، المحلات التجارية، المستشفيات، البنوك، الشركات، أعمال التركيبات والوجهات للعقارات، نظرًا لجمال شكلها وسهولة تنظيفه وقوة تحمله وعزله للحرارة، ويوجد خصائص عديدة للزجاج منها الشفافية والقساوة ومقاومته للمواد الكيميائية وتستخدم المنتجات في العديد من الاستخدامات، مثل استخدامها في جميع واجهات المباني، والمنشآت العامة، المطارات، المراكز التجارية، وتستخدم في الديكورات الداخلية، الأبواب والشبابيك، الحوائط، الحواجز، الأسقف، وكذلك الأرضيات والسلالم الزجاجية.

وتستخدم أيضًا في أبواب ووجهات الفنادق والقصور والأسواق المركزية والفلل والمنازل والمعارض. ولكن نجاح المشروع لا يعتمد على مميزات المواد الخام ومدى احتياج الأسواق لهذه المنتجات فحسب. بل أيضًا هناك الكثير من العوامل التي تساعد بشكل كبير في نجاح المشروع والتي تتمثل في التخطيط والتنظيم للمشروع. بناءً على أرقام وإحصائيات ومعلومات حقيقية ودقيقة للوقوف على أساس متين يواجه كافة الصعوبات والأزمات المستقبلية. لذلك وجب تسليط الضوء على تلك العوامل التي تعزز من فرص نجاح مشروع تقطيع الزجاج محل الدراسة.

أهمية التخطيط لمشروع تقطيع الزجاج :

– لكل شئ بداية ونجاح كل مشروع عملاق كان في الأساس عبارة عن مجرد فكرة. ولكن مع التخطيط الجيد تحولت الفكرة من مجرد رسومات على ورق ليس له أي قيمة إلى واقع ملموس وحقيقية لا يمكن لأحد إنكارها. إذًا للتخطيط والدراسة المسبقة للمشروع أهمية قصوى فبدونها لا فائدة من الاستثمار من الأساس. وهكذا أيضًا ينطبق القول على مصنع الزجاج الذي قبل التفكير في إنشائه لابد من الحرص على دراسة كافة الأمور والمقومات التي تتعلق بنجاح تخطيطه والحصول على عوائد مادية مرضية.

أهمية دراسة الجدوى:

– وهذا ما تقوم به دراسة الجدوى للمشروع التي تعتبر الوسيلة التي تتيح للمستثمر الإضاءة الخضراء للاستثمار في هذا المشروع تمتلك دراسة الجدوى أهمية بالغة. فهي تقوم بتحديد أي مشاكل لوجستيّة، أو مُتعلّقة بالأعمال قد يواجهها المشروع. بالإضافة لحلولٍ لها. وأيضًا فهي تُتيح تحديد المعلومات الضّروريّة، والمُهمة، وتنظيمها للقيام بإنشاء مشروع.

– فضلًا عن أن التخطيط الجيد يمثل أداة عملية للحكم على صلاحية المشروع الاستثمارى من عدمه قبل وأثناء التنفيذ وإن كان أكثرها قبل التنفيذ مما يحول بين المستثمر والانزلاق إلى المخاطر وتحمل الخسائر. ودراسة الجدوى تمثل أداة علمية للمفاضلة بين المشروعات الاستثمارية واختيار أفضلها بما يجمع بين تحقيق الربحية الخاصة للمستثمر والربحية العامة للمجتمع. تعتبر من أهم الأدوات العلمية التي يستعين بها متخذ القرار الاقتصادي. عند التعامل مع المشكلة الإقتصادية سواء كان ذلك على مستوى المشروع أو على المستوى القومي.

– وتعطى رؤية مسبقة للمستثمر عن التغيرات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والقانونية، والبيئية المتوقعة خلال العمر الافتراضي للمشروع. وتأثير ذلك على إيرادات وتكاليف المشروع. ومن ثم الربحية المستقبلية للمشروع.

– والتخطيط المميز يضع حقيقة المشروع أمام عينيك. فمن الممكن أن تكتشف نقص معلومات مهمة حول الفكرة وعناصر أخرى يعني غيابها الخسارة في المستقبل. فتم  تجهيز أفكارك وترتيب احتياجات المشروع مرة أخرى. ومن ثم تأتي مرحلة التنفيذ من جديد بطريقة أكثر احترافية، مع مراعاة جميع العوامل المحيطة.

– ولا يمكن أن يغفل التخطيط المصادر التمويلية التي ستوفر للمشروع. ومن هي الجهات التي تدعم المشروع، وكيف تقوم بتمويله بشكل مباشر أم من خلال البنوك والقروض.

تأثير دراسة الجدوى في أخذ القرار الاستثماري:

ومن هنا يتم استنتاج أن التخطيط للمشروع ودراسة الجدوى أهمية كبرى. حيث  أنها  تساعد المستثمر على أخذ فكرة عامة عن كافة الأمور المتعلقة بالمشروع الذي سيقوم فيه. فمن خلالها سيكون المستثمر قادرًا على أخذ فكرة عامة حول المشروع الذي يرغب بالقيام به.

البداية دائمًا وأبدا أساس كل شئ ناجح بشرط أن تشتمل على التخطيط الجيد والمميز للمشروع. لذا يقدم لكم  مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى المشاريع في الرياض بداية مشروع الزجاج. من خلال منحكم دراسة جدوى مصنع تقطيع الزجاج باحترافية كبيرة شاملة لكافة الاحتياجات والمستلزمات التي تتعلق بالفكرة الاستثمارية بشكل كبير واحترافي للغاية. تواصل معنا الآن عبر الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك