Search
Close this search box.

دراسة جدوى مركز خدمات طلابية متكاملة

دراسة جدوى مركز خدمات طلابية متكاملة

فكرة إنشاء مركز خدمات طلابية متكاملة. يعتبر واحدًا من أفضل وأنجح الأفكار التي تحقق عوائد مادية ليست قليلة. ولكن في ظل اتباع طرق التخطيط والدراسة للمشروع. وينفرد بالعديد من المزايا التنافسية تجعله مربحًا حقًا وهذا إلى جانب أن المشروع يستهدف عدد ليس بقليل من العملاء وتحديدًا الطلاب الراغبين في تزويد محصلتهم العلمية والتعليمية. وتعتمد فكرة المشروع على إنشاء مركز لتقديم الخدمات التعليمية الهامة والضرورية لكافة الفئات الطلابية. وبالأخص طلاب الجامعات عن طريق إمدادهم بالملازم التعليمية وتوفير المحاضرات والتصوير للمستندات وغيرها من الخدمات الأخرى. ولكن قبل تنفيذ المشروع لابد من الأخذ في الاعتبار عمل دراسة جدوى دقيقة وتفصيلية للمشروع والتخطيط المسبق. من أجل ضمان نجاح المشروع على مستوى الفرد والمجتمع. فتابعونا خلال السطور القليلة القادمة للتعرف على تلك الأمور التي تتعلق بالدراسة التفصيلية والدقيقة للمشروع المقترح.

أساسيات إنشاء مشروع لتقديم الخدمات الطلابية :

كما تحدثنا في السابق أن فكرة إنشاء مركز الخدمات الطلابية قد تكون واحدة من أنجح الأفكار وأكثرها ربحية إذا تمت بالشكل المناسب. وتكمن ربحية هذا المشروع في أنه يقدم منتجات لا يستطيع أي متجر أو شخص عادي أن يقدمها. كذلك يوجد عدد كبير من العملاء أو بصيغة أخرى يوجد حجم كبير من الطلب عليها. وذلك لوجود الآلاف من الطلبة والطالبات في مختلف الجامعات في جميع أنحاء الوطن العربي يريدون التمتع بتلك الخدمات. نظرًا لاحتياجهم الشديد إليها لزيادة المحصلة التعليمية والعلمية لديهم.

لذا لابد من الحرص على التخطيط الدقيق لمشروع للوصول به نحو القمة وتصدر المنافسة في السوق المستهدف. ودراسة الجدوى لأي مشروع واحدة من أهم وأفضل الخطوات التي لابد من الحرص على القيام بها من قبل صاحب المشروع وتنفيذها بدقة شديدة. لأن عدم القيام بإجراء هذه الدراسة ربما يؤدي إلى فشل المشروع وتقليل فرص نجاحه. ومن ثم التقليل من قدرة المشروع على الاستمرارية والنمو والتطور مع مرور الوقت .

لأن دراسة الجدوى تعتمد على جمع الكثير والكثير من المعلومات الكافية حول المشروع. الأمر الذي يساعد على تقدير نسبة الأرباح وتحديد حجم رأس المال وتكاليف التشغيل السنوية وأيضًا العمل على تحديد الجمهور المستهدف من المشروع. واختيار المكان المناسب ليكون مقرًا له. وبالتالي وضع الخطط التسويقية المميزة المناسبة لإشهار خدمات المشروع. وأيضًا تساعد تلك المعلومات التي سيتم جمعها في معرفة الاستثمارات والتمويلات المطلوبة والاهتمام بالقوانين الخاصة بالمشروع والالتزام. وهذا كله إلى جانب أن دراسة الجدوى تضمن دراسة السوق ومعرفة حجم المنافسين في هذا المجال. وجمع معلومات  دقيقة معتمدة على إحصائيات وأرقام مميزة للتزود بالكثير من الأفكار المبدعة التي تميز المشروع وتمكنه من النجاح المطلوب. وهذا يساعد في التعرف على اختيار أفضل سبل للتخطيط.

ولكن قبل وضع دراسة جدوى المشروع لابد من التعرف على نوعية الخدمات التي يقدمها المركز للطلاب. وهذا بالتأكيد يتم الاستدلال عليه من خلال:

تحديد حجم رأس المال اللازم للمشروع ومساحة المركز، وغيرها من الأمور التي تتمثل في الأتي:

– اختيار الموقع والمكان المناسب للمشروع والذي لابد من أن يحتوي على الكثير من المقومات التي تعتبر عوامل جذب ونجاح لفكرتك المقترحة. لذا لابد من أن يكون مكان بالقرب من الجامعات والمعاهد بجانب أن يكون ذو مساحة جيدة كافية لوضع المعدات والأجهزة التي سيتم استخدامها في تقديم الخدمات للراغبين في التزود بها.

– وأيضًا لابد من التعرف على الأمور الفنية والتقنية التي لابد من تواجدها لتقديم أفضل الخدمات المتطورة للطلاب. من الآت ومعدات وكوادر مميزة على أعلى مستوى من المهارات والخبرات لتقديم أفضل الخدمات للطلاب. ولا يمكن تغافل التجهيزات المكانية للمكان من ديكورات واضاءات وفريق متخصص على أعلى مستوى لتلبية احتياجات الطلاب.

– وكل هذا إلى جانب توافر رأس مال كافي للمشروع لتوفير كافة المستلزمات الضرورية والمعدات اللازمة التي يحتاجها المركز .

– ولا يمكن التغاضي عن عنصر التسويق الذي يًعد من أكثر العوامل المؤثرة في نجاح المشروع. لذا لابد من وضع خطة تسويقية قوية و مميزة ومتكاملة المشروع تضمن من خلالها نجاح المشروع وتطوره واستمراره لأطول وقت ممكن.

فكرة إنشاء مركز لتقديم خدمات طلابية واحدة من أكثر الأفكار المميزة والمبدعة التي تحقق عوائد مادية كبيرة في حال التخطيط بالطريقة المناسبة. لذا يقدم لكم مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى.  دراسة جدوى مركز خدمات طلابية متكاملة شاملة لكافة التفاصيل الخاصة بالمشروع تمكنكم من التخطيط والدراسة الدقيقة للمشروع من كافة النواحي. لتلافي حدوث أي عواقب تؤثر على مدى نجاح وتطور المشروع في السابق تواصل معنا عبر الواتس اب.

 

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: