Search
Close this search box.

دراسة جدوى مصنع براميل بلاستيك

دراسة جدوى مصنع براميل بلاستيك

تعد البراميل من أهم الأدوات التي يتم استخدامها من أجل التخزين، حيث يتم استخدامها من قبل شركات الشحن في عملية نقل المواد المختلفة، وخاصةً المواد السائلة أو الشبه سائلة، كما أن المادة التي يتم تصنيع البراميل منها من المواد القوية التي تتحمل التعرض إلى الضغط والتصادم، وهو الأمر الذي يجعلها صحية تمامًا، لذلك يعد مشروع مصنع براميل بلاستيك من أهم الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تنطلق من خلاله في عالم الاستثمار، لذا لا تغفل عن إعداد دراسة جدوى مصنع براميل بلاستيك يجعلك على قدر عالي من الكفاءة التي يمكن منها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين وتحقق الأرباح الاستثمارية الكبيرة.

ما الفكرة الأساسية لمشروع مصنع براميل بلاستيك؟

تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مصنع يتم من خلاله صناعة البراميل البلاستيك، وهذه البراميل التي يتم استخدامها في العديد من الأغراض من أهمها نقل المواد السائلة أو الشبه السائلة أو عمليات التخزين، وذلك لتصنيعها من أحد المواد القوية التي تتحمل الضغط، بالإضافة إلى مقاومتها إلى كافة العناصر البيئية سواء عوامل التعرية أو غيرها من التغيرات، ولذلك يعد توفير هذا المنتج من المشروعات المربحة التي لابد من استغلالها، كما أن هناك الكثير من الجهات التي يتم استهدافها مثل شركات المواد البتروكيماوية، والمشروعات التي تقوم بطرح المواد البتروكيماوية، بالإضافة إلى الجهات التي يمكن استخدام هذا المنتج من أجل عمليات التخزين.

ما أهم الشروط البيئية المطلوبة في مصنع براميل بلاستيك؟

هناك مجموعة من الشروط البيئية التي من الضروري النظر لها بكل جدية في سبيل تحقيق السلامة المطلوبة، وللحماية من التعرض لسحب الترخيص أو توقف المشروع، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

1) إدارة المياه عن طريق التقليل من استهلاكها بواسطة الأقفال الأوتوماتيكية، وترشيد استعمالها في جميع المراحل الإنتاجية.

2) إدارة النفايات الصناعية السائلة لفصل الزيوت والشحوم والمواد الأولية عن الماء للتقليل من نسبة تلوثها وتسليم المواد المذكورة إلى الجهات المختصة ليتم إعادة تصنيعها.

3) إدارة النفايات الصلبة بإعادة تدويرها وإرسالها إلى المصانع عن طريق تجميعها بحاويات أو مجمعات مغلقة.

4) إدارة التلوث الهوائي وذلك بوضع شفاطات في أنحاء المصنع وتوصيلها إلى فلتر، ومراعاة الانبعاثات الهوائية الناتجة بعملية احتراق الفيول، وتأمين معالجة الملوثات الناتجة عن عوادم المصانع.

5) إدارة التلوث الضوضائي بوضع جهاز عازل للضجيج في الآلات التي تقبل الجهاز.

6) توفير شروط الحماية للعاملين من توفير كمامات، وقفازات، وملابس خاصة بالعمل وأحذية محمية.

ما الآلات والمعدات المطلوبة لتشغيل مصنع براميل بلاستيك؟

هناك مجموعة من الآلات والمعدات الضرورية لعملية تشغيل مصنع البراميل البلاستيك والتي تتضمن الحصول على جودة إنتاجية عالية، وتتمثل أهم هذه الآلات اللازمة كما يلي:

  • ماكينات تكسير بلاستيك.
  • أفران.
  • قوالب الصب.
  • أحواض غسيل وتجفيف.
  • ماكينات حقن.
  • أدوات الأمن والسلامة.
  • أدوات الطباعة.
  • أدوات النقل الداخلي.
  • وسائل النقل الخارجي.

دور دراسة الجدوى في نجاح تنفيذ مشروع براميل بلاستيك

لدراسة الجدوى دور حيوي جدًا واساسي لتنفيذ المشروع، حيث تساعد دراسة الجدوى في دراسة وتحليل كافة جوانب المشروع بشكل تفصيلي ودقيق لتحديد إمكانية وجدوى تنفيذ المشروع على أرض الواقع أم لا، وذلك من خلال ما يلي:

(1) دراسة السوق لتحديد مدي احتياجاته للمنتجات وتقدير حجم الطلب بجانب التعرف على متطلبات وخصائص العملاء المستهدفين لتوفير منتج بجودة عالية يلبي هذه الاحتياجات.

(2) دراسة المنقطة الجغرافية بشكل تفصيلي لتحديد الموقع المناسب مع فكرة المشروع.

(3) دراسة وتحليل المنافسين وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم ومعرفة أعمالهم السابقة للاستفادة من خبراتهم في المجال

(4) تحديد المتطلبات الرئيسية للمشروع من معدات وآلات وأنظمة تكنولوجية مطلوبة حتى يتم تنفيذه بدقة وبشكل تفصيلي احترافي.

(5) تحديد العمالة والموارد البشرية ذات الكفاءة العالية لضمان جودة إنتاجية عالية مع التأكد من تطبيق أنظمة الحماية والأمان وشرط السلامة الضرورية.

(6) وضع خطط دقيقة لمراحل التنفيذ مع تحديد المدة الزمنية لكل مرحلة ومتطلبات تنفيذ كل مرحلة.

(7) دراسة وتحليل الفرص الاستثمارية المتاحة من تنفيذ المشروع.

(8) دراسة تفصيلية ودقيقة لميزانية المشروع الكلية مع تحديد أفضل مصادر وطرق التمويل واختيار أكثر الطرق والمصادر المتناسبة مع المشروع.

(9) دراسة وتحليل المخاطر المتوقع حدوثتها اثناء تنفيذ المشروع والعمل على وضع خطط دقيقة لحلول وبدائل مناسبة لتجنب هذه المخاطر أو تقليل تأثيرها على عائد المشروع.

(10) تحديد العائد الاستثماري ونسب الأرباح المتوقعة للمشروع بشكل تفصيلي، مما يضمن استدامة المشروع وتوسيعه إن أمكن.

هناك جوانب وتفاصيل كثيرة خاصة بمشروع مصنع براميل بلاستيك، يجب أن تراعي تطبيقها، كي تتمكن من تحصيل أعلى قدر من التمكن في تحقيق النجاح والأرباح الاستثمارية، وحتى تستطيع أن تقف على أرض صلبة منافسًا كافة المنافسين، لذلك يفضل التواصل مع خبراء مكتب “ارتقاء” أحد أفضل مكاتب دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية في مصر والوطن العربي، حتى تحصل على دراسة جدوى تفصيلية شاملة ومعتمدة لمشروع مصنع براميل بلاستيك وتتضمن دخول سوق الاستثمار بنجاح هائل.

اتصل بنا الآن من خلال أرقام الهاتف 201002113261 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@ertikaa.com.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: