Search
Close this search box.

دراسة جدوى محجر الحجر الجيري

دراسة جدوى محجر الحجر الجيري

يتوقف نجاح أي مشروع تجاري على مدى توفر خطة ودراسة جدوى اقتصادية مسبقة حول العناصر الأساسية الواجب توفرها عند البدء في تنفيذ فكرة أي مشروع تجاري. ودراسة اتجاهات السوق، والمنافسين، ومتطلبات العملاء والموردين، والميزانية اللازمة. وتكلفة  المشروع، وفي النهاية يتم التعرف على حجم الأرباح، والإيرادات. وحجم الخسائر إن وجدت وغيرها من العناصر التي تعتبر مجموعة من الحلقات المتشابكة والمتصلة مع بعضها البعض. والتي تعتبر القاعدة الأساسية التي يُرتكز عليها لتقديم توقعات مستقبلية حول مدى إمكانية نجاح المشاريع التجارية. و التي تمكن رجال الأعمال من اتخاذ القرارات الصائبة حول إدارة الصفقات التجارية. لضمان العائد على الاستثمار و تقليل المخاطر. وفي هذا الإطار حرص فريق العمل داخل مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الدمام على توضيح عناصر دراسة جدوى محجر الحجر الجيري.

من أجل توضيح القضايا المتعلقة بجدوى المشروع وآلية عمله. وتحديد المشاكل المحتلمة لأنه من خلال الدراسة المعدة بطريقة احترافية. يتم الحصول على معلومات وتفاصيل دقيقة للغاية حول كافة عناصر وزوايا المشروع. لتحديد احتمالية نجاح المشروع أو فشله فتابعونا خلال السطور القادمة للتعرف على تلك العناصر المرتبطة بنجاح المشروع.

خطوات إنشاء مشروع محجر حجر جيري:

كما تحدثنا في السابق إن لدراسة جدوى المشروع أهمية قصوى للغاية في الوصول إلى الأهداف المنشودة من تدشين وتنفيذ أي عمل جاري مهما كان حجمه. لذا يُعد وضع الخطة من أهم الركائز التي يُعتمد عليها كمرحلة سابقة للبدء في أي عمل أو مشروع. ويشمل ذلك المشاريع والأعمال الصغيرة والكبيرة، والمشاريع الريادية، والاستثمارية. وهذا ما ساعد دراسة الجدوى الاقتصادية لأن تكون مادة أساسية غير جانبية. وذلك في مرحلة قيام أو توسع المشاريع التجارية الحديثة. وتهدف دراسة الجدوى إلى تحليل أفضل السبل نحو تشييد المشروع. بحيث يحافظ على رأس المال المستثمر، والبحث عن أفضل العوائد المادية المجزية.

لأنها عملية تحليل وتقييم المشروع المقترح لتحديد إمكانية تنفيذه تقنيًا. بحيث يكون ضمن التكلفة المقدرة ويكون قادرًا على تحقيق الأرباح المطلوبة. ويتم إجراء دراسات الجدوى دائمًا عند تنفيذ الأعمال التي تتطلب مبالغ مالية كبيرة ويتضمن هذا التحليل جميع العوامل ذات الصلة بالمشروع. كالعوامل الاقتصادية، التقنية، القانونية، الزمنية. للتأكد من احتمال نجاح المشروع. بحيث يتم استخدام هذه الدراسة من قبل مديري المشاريع لتمييز إيجابيات وسلبيات تنفيذ المشروع قبل استثمار الكثير من الوقت والجهد والمال فيه. فهي توفر معلومات مهمة يُمكن أن تمنع المستثمر من الدخول في طريق محفوف بالمخاطر. ومن ثم البحث في مدى قابلية المشروع بعد النظر في جميع العوامل المهمة للمشروع. ومن ثم يتم تحديد عناصر وخطوات الدراسة.

عناصر وخطوات الدراسة:

– وصف المشروع وهذا يعتمد على تقديم بيانات ومعلومات على المنتج أو الخدمة التي سيوفر المحجر للأفراد .

– دراسة السوق ويتضمن ذلك وصفًا دقيقًا للصناعة والسوق التي سيتم عرض المنتجات والخدمات فيه. وإمكانيات السوق المستقبلية، وآليات المنافسة، وتوقعات المبيعات، والفئة المستهدفة من المشترين.

– تحديد متطلبات ومستلزمات المشروع من الناحية الفنية والتقنية. وتُبين هذه الدراسة كيفية تقديم الخدمة أو المنتج. والتي تتضمن المواد، والعمالة، والنقل، ومكان العمل. والتكنولوجيا المطلوبة لإنجاز العمل والترويج له .

– تحديد القوام المالي للمشروع وتتضمن تقديرًا لرأس المال اللازم لبدء العمل. والمصادر المحتملة لرأس المال، والعوائد القادمة من الاستثمار.

– دراسة الجانب التنظيمي ومن ثم تحديد الهيكل القانوني والمؤسسي للمحجر. والمعلومات المتعلقة بمؤسسة الأعمال، والمهارات التي يُمكنهم تقديمها والمساهمة بها لنجاح وتطور المشروع.

– وفي النهاية يتم التوصل إلى  استنتاجات والتي توضح مدى توقعات نجاح المشاريع. بحيث يجب أن تكون هذه الاستنتاجات دقيقة والتوقعات واقعية عند تقديمها للمستثمرين.

يمكنكم الحصول على دراسة جدوى محجر الحجر الجيري باحترافية بلا حدود فور تواصلكم معنا عبر الوتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: