Search
Close this search box.

أهمية دراسة جدوى مركز تدريب وتطوير

أهمية دراسة جدوى مركز تدريب وتطوير

ليس من الضروري بأن تبدأ استثمارك بفكرة جديدة أو حتى فكرة خارجة عن المألوف. لتبدأ مشروع ناجح، أنت فقط بحاجة إلى بداية صحيحة. وهي دراسة إمكانية تطبيق فكرة المشروع بشكل منطقي وواقعي بما يضمن فعالية ونتائج المشروع. بالإضافة إلى العائد المادي الجيد بدلًا من البدء بمشروع يحمل فكرة ربح ممتازة والتخبط في التنفيذ. ومن ثم الخسارة لأن دراسة الجدوى بمثابة الأدوات  الإدارية التي يتم استخدامها في تنمية وتطوير مشروع الاستثماري الحالي. من أجل التحقق العوائد المادية المتوقعة التي تفوق تكاليف الاستثمار ورأس المال بكثير. لذا تعتبر فكرة إقامة مشروع مركز تدريب فكرة رائعة للغاية خاصةً في الوقت الحالي. فهو أحد أهم المشاريع المميزة التي تلقى نجاحًا كبيرًا بشرط توافر الجودة والخبرة اللازمة في تقديم الخدمات والتسويق الجيد لها. ولكن لكي يتمكن المستثمر من تحقيق النجاح الحقيقي، فلابد من الحرص على إعداد دراسة جدوى مركز تدريب وتطوير بشكل جيد ومتميز.  لما لها من أهمية قصوى لنجاح المشروع.

ما هي أهمية دراسة جدوى المشروع؟

كما تحدثنا في البداية  أنه بكل تأكيد لابد من دراسة أي مشروع قبل الشروع في التنفيذ والخوض في شراء التجهيزات. وذلك لمعرفة جودته ومدى ربحيته. وبكل تأكيد مشروع مركز تدريب لا يختلف عن باقي المشاريع في ضرورة طلب دراسة جدوى له. فيجب عليك كمستثمر راغب في استثمار أموالك في مشروع مركز تدريب لتقديم الدورات المتعلقة بالحاسب الآلي. أن تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية تشتمل على (دراسة السوق، الدراسة الفنية، الدراسة المالية). ولكي تحصل على هذه الدراسة لابد من الاستعانة بخبراء ومتخصصين من أفضل مكاتب دراسات الجدوى الذين يمتلكون خبرات ومهارات كبيرة ومميزة تمكنكم من النهوض بفكرتك المقترحة نحو القمة. ومن ثم تحقيق عوائد مادية ليست قليلة.

ف تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مركز تعلم يختص بتقديم خدمات تعليمية للطلاب خدمات تدريب وتعليم وترجمة و دورات حاسب. كما يقدم المركز دورات تأهيل وتعليم سلوكيات الأطفال باستخدام أفضل وأحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة في العالم والمناهج التدريبية. بهدف تنمية الفرد وتأهيله لمتطلبات سوق العمل. حيث أن التدريب يُكسب الفرد مهارات وخبرات تساعده على مواجهة سوق العمل الأمر الذي يهدف إلى الزيادة الإنتاجية له والجهة التي يعمل بها. أو نقل معارف، ومهارات وسلوكيات جديدة لتطوير كفاءة الفرد. لذا لابد من التعرف على بعض العناصر التي تزيد من كفاءة وقوة المشروع المتمثلة بكل قوة في إعداد دراسة جدوى للمشروع.

إعداد دراسة جدوى للمشروع

التسويق للمشروع من الضروري عند القيام بتنفيذ أي مشروع جديد. القيام بدراسة أفضل الطرق التسويقية له حتى يحقق الأهداف المنشودة المرجوة منه عن طريق القيام بعمل بعض من حملات الدعاية والإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا. بسبب كثرة عدد مستخدميها. ويتم الإعلان الجيد أيضًا عن طريق اختيار المكان المناسب لبدء المشروع للفت أنظار الناس إليه.

و ضرورة اختيار مدربين أكفاء يتميزون بسمعة طيبة وحسنة في مجال عملهم وطبع كمية كبيرة من أوراق الدعاية وتوزيعها على الطلبة والخريجين. وتقديم خدمة جيدة للعملاء وإرضائهم حتى يقوموا بترشيح المكان فيما بعد لأصدقائهم ومعارفهم وكل هذا بالتأكيد يتم بعد القيام بدراسة السوق. والتعرف على كل ما فيه من عناصر ومخاطر وفرص وتهديدات ونقاط قوة ونقاط ضعف وحجم المنافسين. وحصصهم التسويقية وغيرها من العوامل التي تساهم بشكل كبير في اختيار السبل والاستراتيجيات الأفضل في التسويق للمشروع.

إعداد القوائم المالي الذي يتمكن من خلالها المستثمر التعرف على الاحتياجات المالية. ورأس المال اللازم للمشروع، وتكاليف التشغيل وكيفية تسديد القروض. وبالتالي حساب الأرباح والخسائر ومن ثم يتم التعرف على التدفق النقدي للمشروع.

الخلاصة:

احصل على دراسة جدوى مركز تدريب وتطوير مميزة ومعدة باحترافية بلا حدود من مكتب “ارتقاء”. لنقل مشروعك من مجرد فكرة إلى واقع بحصولك على دراسة السوق، والدراسة الفنية، والمالية للمشروع. ودراسة احتياجات المشروع، وخصائص الخدمات المقدمة من خلال المشروع تقييم المشروع. ووضع نظام عمل متكامل تزويدك بالأفكار المساعدة لنجاح المشروع. وكيفية تقديم خدمات  أفضل بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: