Search
Close this search box.

5 أسئلة حول دراسة جدوى مشروع اكاديمية كرة القدم

5 أسئلة حول دراسة جدوى مشروع اكاديمية كرة القدم

يعد خطوة إجراء دراسة جدوى مشروع اكاديمية كرة القدم. من أكثر الخطوات أهمية حتي نتمكن من قياس مستوى الدعم الذي يمكن تحقيقه في الحملة والاستراتيجيات التي يجب استخدامها. ليس فقط لتحقيق هدف مالي، ولكن لإثبات الميزة التنافسية الخاصة بالاكاديمية في السوق. مما يجذب إليك العديد من الرياضيين من أجل الالتحاق بالأكاديمية.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تساعدك دراسة جدوى مشروع اكاديمية كرة القدم داخل شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى  في الإجابة عليها:

– هل هناك جدوى من تنفيذ المشروع؟

ما مقدار تكلفة إنشاء الأكاديمية؟

– ما مدى استعدادك للاستثمار وتحقيق الأهداف المرغوبة؟

– هل هناك مشاكل أساسية تؤثر على إمكانية نجاحك في الحملة؟

– ما هي أوضاع المنافسين في السوق ونسبة قدرتك على اكتساب حصة تسويقية لك؟

أهمية دراسة الجدوى للمشروع:

– رؤية للمستقبل بصورة واضحة، والعمل على توضيحها من خلال تقرير دراسة الجدوى.

– وضع وتوضيح منهجية مفصلة ومخصصة لدراسة الجدوى مصممة لتلبية احتياجات مؤسستك.

– الحصول على إجابات مفصلة لمجموعة من الأسئلة كما سبق ذكرها.

– دراسة البيئة التسويقية التنافسية للمشروع الخاص بك.

– معلومات دقيقة وواضحة حول العملاء المحتملين وغير المحتملين.

– دراسة الاستراتيجيات الإعلامية التي من الممكن اتباعها. من أجل التسويق للأكاديمية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الميداني.

– تحديد نسبة الأرباح التي ستحصل عليها، بالإضافة إلى مقارنتها مع نسبة التكلفة. ومعرفة ما إذا كان ربح المشروع مجدى من عدمه.

– بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي من الممكن أن تجنيها من خلال عمل دراسة الجدوى. لا تترد في إمكانية جني كل تلك المعلومات الأن بادر بطلب دراسة الجدوى الخاصة بك. من خلال التواصل مع شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى، نحن بانتظار استفساراتكم .

أنواع دراسات الجدوى المقدمة من شركة “ارتقاء”:

يمكن لفريق شركة “ارتقاء” المساعدة في أي من دراسات الجدوى المذكورة أدناه. كل دراسة منفصلة لها سماتها الخاصة، ولكن هناك أوجه تشابه بينها أكثر من الاختلافات. وفيما يلي بعض أهم الأنواع التي يتم تقديمها على النحو التالي:

 دراسة الجدوى الشاملة:

دراسة الجدوى الشاملة هي تقرير شامل يأخذ بعين الاعتبار بعض الممارسات التجارية الأكثر عقلانية التي ينبغي للمرء تنفيذها قبل تنفيذ أي مشروع. حيث  تتضمن الجدوى الشاملة بيانات حول جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع. أو الفكرة الاستثمارية موضع التنفيذ مثل مشروع اكاديمية كرة القدم . ودراسة التأثير الاقتصادي والثقافي على مدى نجاح المشروع.

 دراسة الجدوى الاقتصادية المالية:

يتم إجراء عندما تريد شركة ما معرفة ما إذا كان المبلغ المقترح لرأس المال والتمويل كافٍ لإكمال المشروع بنجاح أم لا؟. على الرغم من أن دراسة الجدوى بشكل عام  قد تحتوي على قسم من أجل تحليل التكلفة ومعرفة الفائدة. إلا إنه في دراسة الجدوى الاقتصادية ستكون أكبر في التفاصيل وتحتوي على المزيد من الإحصاءات والأرقام في البيانات المالية.

دراسة جدوى السوق:

تهدف دراسة جدوى السوق إلى تحليل ودراسة جميع الجوانب المتعلقة بالسوق المستهدف. وجمع المعلومات اللازمة عنه مثل العادات الشرائية الخاصة بالجمهور المستهدف، ودراسة المنافسين وطرق جذبهم إلى الجمهور. ومعرفة ما إذا كان المشروع يمتلك القدرة على مواكبة السوق. وإمكانية اكتسابه حصة تسويقية بداخله. لذلك من الأفضل قبل إطلاق مشروع في السوق سواء في بيئة محلية أو إقليمية أو وطنية أو عالمية. من الضروري إجراء دراسة قابلة للتطبيق في السوق. تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى مشروع أكاديمية كرة قدم.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك